افضل الطرق لتنعيم و تطويل الشعر بسرعة

تنعيم و تطويل الشعر و الحصول على شعرناعم وحريري هو حلم كل فتاة! لكن البعض منا لديه شعر مجعد حقا ويصبح من الصعب للغاية تمشيط الشعر و تسريحه حسب الرغبة.و يمكن أن يتم تنعيم الشعر في صالون والنتيجة هي شعر ناعم وأنيق كنت ترغبين فيه دائمًا. لكنه في الأساس بالعلاج الكيميائي و هو ضار بالشعر  ومكلف للغاية كذلك. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك القيام بتنعيم الشعر في المنزل باستخدام جميع المكونات الطبيعية أتتسائلين كيف؟ حسنًا ، استمري في القراءة لمعرفة كيفية القيام بتنعيم و تطويل الشعر في المنزل .

افضل الوصفات لتنعيم و تطويل الشعر

افضل الطريق لتنعيم و تطويل الشعر بسرعة
حليب جوز الهند و الليمون لتنعيم الشعر

حليب جوز الهند وعصير الليمون

كيف تنعم الشعر في المنزل باستخدام حليب جوز الهند وعصير الليمون؟

يتم اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى نصف كوب من حليب جوز الهند. تخلط معا وتجعل عجينة ناعمة. يترك الخليط  من الليل الى الصباح.و في صباح اليوم التالي ،يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف.ثم  ارتداء قبعة الدش لتجنب أي تساقط للخليط. انتظري لمدة 30-45 دقيقة. اشطف بالماء البارد واستخدمي شامبو خفيف. يمكن استخدام هذه الوصفة مرة في الاسبوع لتنعيم و تطويل الشعر.

 حليب جوز الهند فقط

كما  يمكن استخدام حليب جوز الهند فقط لتنعيم و تطويل الشعر في المنزل. يتم ترك كوبًا من حليب جوز الهند طوال الليل لجعله سميكًا. في صباح اليوم التالي يتم خلط الحليب و تقليبه بشكل جيد ، ثم يوزع في جميع أنحاء الشعر من الجذور إلى الاطراف. غطي شعرك بغطاء دش وانتظري لمدة 30-40 دقيقة. اغسلي قناع شعر كريم جوز الهند بشامبو خفيف و استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع كذلك

فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالزيوت الدهنية والعديد من الفيتامينات ، مثل فيتامين B1 و B3 و B5 و B6 وكذلك فيتامين E. كما أنه يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم وما إلى ذلك. والذي يساعد في تنعيم و تطويل الشعر. وتساعد البروتينات الموجودة في حليب جوز الهند على جعل الشعر أكثر سلاسة وألمع. يوفر عصير الليمون دفعة من فيتامين C لشعرنا. يساعد عصير الليمون في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ويغذي ويقوي بصيلات الشعر.كما  أنه يحتوي على مركب يعرف باسم الليمونين ، والذي يساعد على تجديد شباب الشعر الجاف والمتجعد وجعلها أكثر سلاسة.

  البيض و زيت الزيتون لتنعيم و تطويل الشعر

افضل الطريق لتنعيم و تطويل الشعر بسرعة .
افضل الطريق لتنعيم و تطويل الشعر بسرعة .

يتم خلط بيضة واحدة في اناء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يوضع الى الشعر و الجذور الى الأطراف و يترك على الشعر لمدة ساعة ، ثم يتم شطف الشعر و غسله بالشامبوو البلسم .

و يمكن استخدام طريقة أخرى بالبيض لتنعيم و تطويل الشعر ، يتم خلط بيضة و احدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز و نصف كوب من اللبن ، ثم يوضع الخليط على الشعر و يدلك بشكل جيد من الداخل الى الخارج ، و يترك القناع على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف بالماء و الشامبو .

لماذا البيض لتنعيم و تطويل الشعر ؟

البيض يعتبر من الاطعمة الغنية بالبروتينات الحيوانية و التي تفيد في تنعيم و تطويل الشعر وتغذية الشعر و تقوية جذوره و منع تساقطه ، كما يحتوي البيض على معادن المغنسيوم و المنجنيز و الكالسيوم و التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، الامر الذي يساعد في تكثيف الشعر و منع تساقطه .

وصفة الموز لتنعيم الشعر

يتم خلط ثمرة من الموز في الخلاط ، و يضاف الى الخليط ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يوضع على الشعر و يدلك بها فروة الرأس و الشعر ، و يتم ترك الخليط لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام ، و بعدها يشطف الشعر بالماء و يغسل بالشامبو و البلسم .

وصفة أخرى من الموز لتنعيم وتطويل الشعر

يتم خلط ثمرة من الموز و يضاف اليها ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز ، و يضاف اليهم ربع كوب من الحليب ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يوضع على الشعر و يدلك به الشعر بشكل جيد ، و يترك لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ، و يمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع ، و ذلك لتنعيم و تطويل الشعر

لماذا الموز ؟

الموز من الفواكه الاستوائية الغنية بالبوتاسيوم و الذي يساعد في تنعيم و تطويل الشعر ، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، الامر الذي يساعد في تقوية الشعر و منع تساقطه ،  الموز يحتوي كذلك على فيتامينات أ و ج و د و التي تساعد في تنعيم و تطويل الشعر و منع تساقطه .

الألوفيرا للفوز بشعر ناعم و صحي

جل الألوفيرا يستخرج من النباتات الصبارية الطبيعية ، و التي تعتبر من النباتات الغنية بمضادات الاكسدة و المحتوى المائي العالي ، و يساعد الالوفيرا المتوفر في الأسواق في شكل عبوات دوائية في تنعيم و تطويل الشعر ، و يساعد في منع تساقطه ، و هو الامر الذي يجعل منه من أفضل العلاجات للصلع و قلة كثافة الشعر .

يتم استخدام جل الالوفيرا لتنعيم و تطويل الشعر من خلال فرده على الشعر و تدليك فروة الرأس وتمرير الأصابع في الشعر ، و يترك الالوفيرا على الشعر لمدة ساعة ، ثم يشطف بالماء و الشامبو و يجفف الشعر بشكل جيد .

الأفوكادو لشعر لامع و طويل

افضل الطريق لتنعيم و تطويل الشعر بسرعة .
افضل الطريق لتنعيم و تطويل الشعر بسرعة .

يتم هرس ثمرة من الافوكادو بشكل جيد ، و يضاف اليها ملعقتان من زيت جوز الهند ،و نصف ملعقة من عصير الليمون ، ثم توضع الخلطة على الشعر و تدلك بها الفروة و الشعر بشكل جيد ، و يترك القناع على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل بالشامبو و البلسم .

لماذا الأفوكادو ؟

الأفوكادو من الفواكه الغنية بفيتامينات عديدة ، و معادن متنوعة مثل الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز ، كما انه الافوكادو يساعد في تنعيم و تطويل الشعر بسبب احتوائه على فيتامين ج بصفة خاصة و الذي يغذي الشعر و يعالج التهابات فروة الرأس من الفطريات و البكتريا المسببة لقشرة الشعر .

الوصفات السابقة هي وصفات طبيعية لتنعيم و تطويل الشعر و العناية به و منع تساقطه ، و اكسابه اللمعان و الليونة الصحية .