افضل انواع اسفنج الكنب

افضل انواع اسفنج الكنب

افضل انواع اسفنج الكنب

محتويات

    افضل انواع اسفنج الكنب أمر يشغل الكثير من النساء، حيث تبحث كل امرأة دائما على أن يكون كل ركن من أركان منزلها بأبهى حالاته، عن طريق اختيار أجود الخامات وأحدث الأشكال الجديدة المتوفر في الأسواق، منها كنب الانتريه أو الركنة أو الصالون والذي يحتاج إلى أنواع جيدة من الاسفنج حتى يعطي جودة عالية عند الاستخدام وكفاءة وتحمل لأكبر وقت.

    افضل انواع اسفنج الكنب

    اختيار افضل انواع اسفنج الكنب من أهم الخطوات لصناعة الأساس المتميز والفخم للكنب، والذي يتحمل أكبر مدة من الوقت دون أن يكون له أي عيوب في الاستخدام.

    ويتم اختيار افضل انواع اسفنج الكنب والذي يحمل الكثير من المميزات وهو الاسفنج ذات الكثافة العالية والذي يتميز بـ :

    • هذا النوع من الاسفنج يكون لين وليس صلب، أي أنه يحافظ على كثافته لأطول مدة ممكنة .
    • عند الضغط على الاسفنج لا يترك علامة مكان الضغطة، ولكن على العكس يعود إلى وضعه الذي كان عليه.

    اسفنج الكنب الاصلي

    تقاس كفاءة اسفنج الكنب بمعيارين اثنين هما الكثافة والضغط. حيث تشير الكثافة إلى كمية المادة في القدم المكعب من الاسفنج؛ فكلما زاد كثافة المنتج زاد وزن القدم المكعب.

    ويشير الضغط إلى مقدار القوة المطلوبة لضغط تلك القدم المكعبة بنسبة 25 في المائة، يصف الشكلان معاً نعومة وصلابة الاسفنج.

    فعلى سبيل المثال، يبلغ الاسفنج المقدر 2735 2.7 رطل لكل قدم مكعب وتتطلب 35 رطلاً من الضغط لضغطها 25 في المائة، هذه هي اسفنجة متوسطة. فإذا كنت تريد أن تكون اسفنج كنب أكثر نعومة قليلا مثل وسادة الظهر ، فيمكنك استخدام اسفنج 2720 ، والتي ستكون أكثر ليونة ، وتتطلب فقط 20 رطلاً من الضغط لضغطها بنسبة 25 في المائة.

    يمكن العثور أيضًا على اسفنج كثيف جدًا من 4 إلى 5 أرطال لكل قدم مكعب مع وجود معدلات ضغط منخفضة، وهذا هو الحال بالنسبة للاسفنج عالي الكثافة.

    كيف يصنع اسفنج الكنب

    يصنع اسفنج البولي يوريثان من البترول وهي أكثر الاسفنج شيوعًا المستخدمة في وسائد الكنب، ومتوفر بعدة درجات وأنواع مختلفة.

    ويمكن العثور عليها في متاجر البيع بالتجزئة أو شراؤها من خلال موزعي الاسفنج المتخصصين والمنجدين وبعض غرف بناء الإنشاءات، فهو منتج من صناعة البترول و لا يعتبر منتجًا صديقًا للبيئة لأنه مصنوع من مورد غير متجدد.

    يتم تصنيف الاسفنج أيضًا حسب سنوات الاستخدام المتوقعة، على سبيل المثال ، يجب ألا يبدأ اسفنج الكنب في التدهور لمدة خمس سنوات على الأقل من الاستخدام اليومي ، وبالمثل يجب أن يستمر الاسفنج في الاستخدام لمدة 10 سنوات و 15 عامًا على الأقل.

    يتم تصنيف بعض أنواع الاسفنج على أنه عالي الكثافة، والتي هي عبارة عن اسفنج عالي الجودة يستخدم للوسائد ذات كثافة قدرها 3 أرطال لكل قدم مكعب، يمكن أن تكون كثافة اسفنج اللاتكس المصنوع من المطاط وليس من مادة البولي يوريثين بكثافة تتراوح من 3 إلى 15 رطلاً لكل قدم مكعب.

    اسفنج الكنب قاسي ما السبب

    تتوفر الوسائد ذات الاسفنج الملفوف بأسفل، أو المحشوة من البولي، فهي تعطي مظهر وسادة المقعد المملوءة لأسفل مع بعض الخصائص المرتدة لاسفنج، حيث يحدد الجزء الداخلي من اسفنج الكنبة ليونة أو ثبات الوسادة أو الأريكة، في حين أن الغلاف السفلي يوفر ليونة ونعومة مقلوبة قليلاً من الأسفل.

    كما يوفر لب الاسفنج تأثير الارتداد الموجود في الوسائد المملوءة بالألياف، وكلاهما يتطلب النفخ في كل مرة يتم استخدامها.

    افضل انواع اسفنج الكنب


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة