ثقافة عامة

افضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة

افضل الزيوت لتطويل الشعر وكيفية استخدامها:


لتحقيق أفضل النتائج في تطويل الشعر، من الضروري الحصول على أفضل نوعية الزيوت، إلى أقصى حد ممكن، عليك محاولة اختيار الزيوت الطبيعية. فوجود شعر طويل وفير هو حلم العديد من الفتيات و الشباب على حد السواء.

والمشكلة هي عندما لا ينمو الشعر بما فيه الكفاية أو يصبح رقيقا جدا، وهشا مما يؤخر طوله و كثافته. لذلك في مقالة اليوم سوف نقدّم لك باقة مختارة من أفضل الزيوت التي يمكنك استعمالها لتطويل الشعر بسرعة و في فترة لا تتعدى الشهر إن لم نقل بضعة أسابيع. فتابعونا بتمعّن و اهتمام لتحقيق الهدف المرجوّ: 

سبب عدم نمو الشعر بسرعة:
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تضرّ شعرك. من بين الأكثر شيوعا، نجد:

  • سوء النظام الغذائي
  • الإجهاد
  • سوء إمدادات الدم
  • عدم وجود الأوكسجين بما فيه الكفاية في الجسم 
  • انسداد المسام والشعيرات الشعرية

إذا كنت قد أنفقت كل ما تملكه من المدخرات في العلاجات التجارية باهظة الثمن ولم ترى أية نتائج على أرض الواقع، لدينا أخبار جيدة بالنسبة لك: هناك طريقة طبيعية لتحسين نوعية شعرك، وذلك بفضل تطبيق الزيوت.

افضل ٦ زيوت لتطويل الشعر:
بعض الزيوت الطبيعية لديها خصائص يمكن أن تعمل عمل العجائب على شعرك القصير. اكتشف معنا الزيوت ال 6 التي يمكن أن تساهم في تطويل شعرك بشكل سريع ناهيك عن قدرته على تحسين صحة شعرك.

1) زيت جوز الهند لتطويل الشعر:
واحد من الزيوت الأكثر استخداما لتطويل الشعر هو زيت جوز الهند. خصائصه معروفة منذ العصور القديمة لأنه استخدمة لتنظيف وحماية وتغذية جذور الشعر. كما أن تركيبه الكيميائي يغذي غشاء الخلية الشعرية. 

بالتالي يساعد زيت جوز الهند على تجنب فقدان البروتين ويعيد الزيوت الطبيعية التي تفقد أثناء التعرض اليومي للسموم والغسيل المتكرر مما يساهم في تطويل الشعر وتكثيفه.

2) زيت الزيتون لتطويل الشعر:
زيت الزيتون هو كنز آخر لتطويل الشعر القصير بسرعة. فهرمون “ديهدروتستوستيرون” (دت) الذي يحتويه هذا الزيت يقلل ذبول بصيلات الشعر، ويساعد على منع تقصّفه و تساقطه. 

وبالمثل، لأن هذا الزيت محمّل المواد المضادة للأكسدة، فإنه يعزز النمو الطبيعي للشعر، يطلق الجذور الحرة ويوفر المواد الغذائية لبصيلات الشعر وفروة الرأس.

3) زيت الخروع لتطويل الشعر:
غالبا ما يستخدم زيت الخروع كمليّن طبيعي. ومع ذلك، فهو أيضا فعال جدا في تطويل الشعر. هذا الزيت غني بحمض “الريسينوليك” و الأحماض الدهنية “أوميغا 9” ناهيك عن أن حمض “الريسينوليك” يحفز نمو الشعر ولديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، و تحمي فروة الرأس من الالتهابات.

من جانبهم، الأحماض الدهنية أوميغا 9، وذلك بفضل قدرتها الكبيرة على الترطيب ، تساهم في ترطيب وتغذية الشعر، مما يجعله أكثر طولا و مقاومة، سميكا وبراقا.

4) زيت الخزامى لتطويل الشعر:
زيت الخزامى هو معروف برائحته العطرة، والذي يستخدم لعلاج الإجهاد والقلق والأرق. ولكنه أيضا علاج قوي للشعر الضعيف و الهش الذي يستعصى تطويله.

خصائص زيت الخزامى تعزز نمو الشعر عند استخدامه بانتظام. وبالمثل، هذا الزيت هو مطهر قوي. وتستخدم خصائص تطهيره لعلاج فروة الرأس ومكافحة الفطريات والجراثيم والفيروسات التي قد تتراكم فيها.

5) زيت اللوز لتطويل الشعر:
زيت اللوز لديه قدرة كبيرة على حماية وترطيب الشعر. وعلى الرغم من أن خصائصه معروفة بتحسين نمو الشعر و تطويله، فإنه يحمي ويحفّز نمو بصيلات الشعر، مما يجعلها أكثر مقاومة وأقل عرضة للكسر و السقوط.

ناهيك عن أن التدليك مع زيت اللوز على الشعر يلغي تراكم الخلايا الميتة ويخفف من فروة الرأس. وبالمثل، زيت اللوز فعال جدا في علاج التهاب الجلد الدهني.

من ناحية أخرى، يجب على الناس الذين لديهم حساسية من الفواكه المجففة الاحتراس من استخدام هذا الزيت، لأنه يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي على الجلد (فروة الرأس).

6) زيت روزماري لتطويل الشعر:
زيت روزماري لديه خصائص ممتازة تساعد في نمو الشعر و تعزيز طوله. فإنه يساعد على تمدد الأوعية الدموية ويحفز نشاط الخلايا، كما ينشط بصيلات الشعر الجديد للنمو.

خصائص التعقيم التي يحتويها هذا الزيت تساعد على مكافحة البكتيريا والكائنات الأخرى التي يمكن أن تتلف كل من الشعر وفروة الرأس. ويقال أيضا أن هذا الزيت يوقف تساقط الشعر وظهور الشعر الأبيض، كما يساعد على القضاء على قشرة الرأس ويرطب فروة الرأس الجافة فضلا عن خصائص التطويل المذكورة.

كيفية استخدام هذه الزيوت للتمتع بجميع فضائلها:
أفضل طريقة لاستخدامها هي:

  • تدليك فروة الرأس مع زيت من اختيارك لمدة 10 دقيقة.
  • عند انتهاء الوقت المحدد قم بغسل شعرك كالمعتاد.
  • لشعر أكثر طولا، يمكنك خلط العديد من الزيوت والمضي قدما في نفس الطريق.

تذكر: إذا كان نوع شعرك عاديا، سوف تحصل على نتائج عظيمة. ليس فقط سوف تجد أن شعرك يطول بسرعة غير مسبوقة، ولكن سوف تتمكن أيضا من تجنب مشاكل فروة الرأس بفضل هذه الزيوت المفضّلة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يكون شعرك جميلا ومنسدلا!

اقرأي أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: