افضل شراب للسعال

إن صنع شراب طبيعي لعلاج السعال  أمر سهلة للغاية، والمكونات المنزلية الطبيعية تفي بالغرض، المشكلة هي أن هذا السعال يمكن أن يستمر  ويتحول إلى سعال جاف، مما يؤدي إلى تفاقم حالتك، لهذا  يجب أن تؤخذ هذه الأعراض على محمل الجد أو ستتعرض صحتك للخطر.

افضل شراب للسعال

أنواع السعال

السعال الدهني

السعال هو الطريقة التي يستخدمها جسمك لخروج المخاط،  ويجب عليك مساعدته على التخلص من المخاط في أسرع وقت ممكن، وبالتالي يحدث السعال،  إذا تسبب السعال المتواصل في تهيج الحلق، فحاول استخدام التقنية التالية: وقتما تشعر بالسعال قادمًا، قم بالسعال عدة مرات، ثم انتقل إلى علاج جيد للبلغم،  والسعال السريع يساعد على رفع المخاط مرة أخرى إلى الشعب الهوائية ويسمح السعال القوي بإخلائه.

السعال الجاف

في هذه الحالة، يكمن الحل في تغطية الحلق بطبقة واقية وتهدئة الكحة، واكتشاف السعال دون تأخير أفضل العلاجات المنزلية لمحاربته، إذا كان لديك التهاب في الحلق، بالإضافة إلى السعال

افضل شراب للسعال

بعض الوصفات والعلاجات المنزلية التي تساعدك على تخفيف الآلم 

شراب عصير الليمون والفلفل الحار والعسل

امزج عصير الليمون مع قليل من العسل، وأضف قليل من الفلفل الحار، وفوائد هذا المزيج أن العسل  يقوم بتغطية الحلق بطبقة واقية، مما يهدئ الأنسجة المتهيجة بينما يشفي عصير الليمون الالتهاب أثناء تزويد فيتامين C بخصائص مضادة للعدوى،  بالنسبة للفلفل، فإنه يزيد من تدفق الدم في المنطقة المصابة، وبالتالي يسرع عملية الشفاء، أو امزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة من العسل، وقم بتسخين الخليط،  ثم خذ ملعقة صغيرة واحدة في كل مرة، بقدر ما تحتاج لتخفيف نفسك.

أوقف السعال مع شراب البصل

قم بتناول شراب البصل مع العسل،  تقشر وتقطع 6 بصل ناعماً وتضاف مع نصف كوب من العسل،  تحتوي هذه الخضروات على مركبات مهيجة تسبب رد فعل السعال وتشكل المخاط، يغطى ويترك على نار هادئة لمدة ساعتين، ثم قم بأخذ ملعقة من هذا المزيج.

شراب مع العسل والقرنفل

 يمكنك أيضًا خلط 5 أو 6 فصوص من القرنفل مع كوب واحد من العسل، ثم دع الخليط فترة في الثلاجة طوال الليل،  وفي صباح اليوم التالي، تأخذ 1 ملعقة صغيرة أو شراب من هذا العسل حسب الحاجة، حيث أن القرنفل يهدئ الألم بينما يهدئ العسل الأنسجة الملتهبة في الحلق.

افضل شراب للسعال

الزعتر لعلاج السعال

شاي الأعشاب من الزعتر الطازج يعتبر مضاد للسعال، يحتوي الزعتر على مواد تهدئ الشعب الهوائية، وكل ما عليك فعله هو وضع ملعقتين كبيرتين من الزعتر الطازج في كوب من الماء الساخن،  ثم اتركيه يبرد ثم اضف عليه العسل.

شاي الأعشاب مع عرق السوس

قم بغلي عرق السوس في كوب من الماء الساخن واشرب هذا الخليط في رشفات صغيرة، حيث أن عرق السوس يزيل البلغم ويخفف من تشنج الشعب الهوائية، ولكن انتبه إذا كنت من مرضى الضغط الدم المرتفع.

الشاي الأخضر وعصير الليمون

إذا كنت تريد علاجًا طبيعيًا للسعال، يمكنك اختيار الشاي الأخضر مع القليل من عصير الليمون، حيث يساعد هذا المشروب على الحفاظ على رطوبة الجسم، والشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، مثل EGCG،  والليمون يحتوي على الليمونين المضاد للأكسدة وفيتامين (ج)، وكذلك البيوفلافونويد، والتي تساعد على امتصاص فيتامين (ج) بشكل أفضل، كما يمكنك إذابة قرص فيتامين C في كوب من الماء لعلاج السعال.

متى ترى الطبيب عندما تكون مصاب بالسعال؟

يختفي السعال عادة بعد 7 إلى 10 أيام، إذا استمر طول المرض لأكثر من أسبوعين أو إذا كنت تبصق الدم عند السعال، يجب عليك استشارة الطبيب فوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى