افضل علاج للذاكرة

يعاني الكثير من اضطرابات في الذاكره لعدة اسباب منها مشكل وصول الاكسجين للدماع او الضغط النفسي او قله النوم و امور عديدة اخرى و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم افضل علاج للذاكرة .

الأعشاب و تنشيط الذاكرة وتقويتها .

1- الزنجبيل : يخلط الزنجبيل مع الحبة السوداء وقوم بعجنهم مع العسل وأخذهم على الريق يومياً .

2- الزبيب : يحتوي الزبيب على فيتامين هـ وفيتامين أ، الذين يساعدون في تقوية الذاكرة بشكل فعال .

3- حبوب اللقاح : تعمل حبوب اللقاح على تحسن حالة الذاكرة وعلاج الإضطرابات العصبية والنفسية .

4- العسل : يعتبر العسل من المواد التي تعالج العديد من الأمراض ومنها مرض النسيان فهو فيه شفاء .

5- الحبة السوداء : تعمل الحبة السوداء على علاج الأمراض بكافة أنواع كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلا المرض السام .

6- المرمية: تقوم المرمية على علاج ضعف الذاكرة وهي تعمل على تقويتها، وإعادتها في وقت قصير كما أنها تعمل على تهبيط الإنزيم المسئول عن تحطيم أستيايل كولين الدماغ الذي يؤدي إلى مرض الزهايمر .

7- الفلفل الأبيض: يتخدم الفلفل الأبيض لوضعه كبهار في الطعام وهو يساعد على تقوية الذاكرة .

8- الجينسينج: يعمل الجينسينج على تقوية الذاكرة بالإضافة إلى زيادة التركيز، وزيادة كل من النشاط البدني والذهني أيضاً .

9- القرفة : تعمل القرفة على تقوية الذاكرة بشكل فعال جداً، كما ،أنها تساعد على التركيز أيضاً بالإضافة إلى أنها تساعد في حالات النسيان .

10- عين الجمل : يعمل عين الجمل كعلاج فعال جداً في حالات ضعف الذاكرة، كما أنه يحتوي على فوائد عديدة للدماغ، هو وكافة المكسرات .

ممارسات تساعد في علاج ضعف الذاكرة

أخذ قسط كاف من النوم والراحة خاصة في فترة الليل.

أداء بعض التمارين الرياضية التي تساعد في تحسين الذاكرة عن طريق زيادة كمية الأكسجين المحملة مع الدم إلى الدماغ.

يمكن أداء بعض التمارين الذهنية التي تساعد في تحسين الذاكرة، كحفظ بعض أرقام الهاتف المهمة بالنسبة للشخص، أو حفظ بعض الأمور البسيطة خاصة عند الذهاب للتسوق، وكذلك حفظ بعض التواريخ المهمة.

حل بعض الكلمات المتقاطعة أو بعض الألغاز.

تعلم لغة جديدة أو قراءة بعض الكتب والصحف اليومية

العلاج بالأعشاب أو العطور

تقول الجمعية القومية الأمريكية للعلاج بالعطور: أن استعمال أجزاء متساوية من زيت الطيار المستخلص من نبات الراعي وهي نبتة يصل ارتفاعها إلى 60سم ذات أوراق متشققة وأزهار أرجوانية، وكذلك زيت أكليل الجبل المستخلص من نبات أكليل الجبل، حيث نستخدم أجزاء متساوية من النبتتين وتوضع في مبخرة نارية، ثم يُشتم الدخان الخارج من المبخرة، حيث يعتبر هذا الدخان مغذي، وقوي للجهاز الطرفي الذي هو جزء من المخ المتحكم بالتذكر والتعليم؛ فيقوي الذاكرة ويحفزها.

وصفات منزلية لتقوية الذاكرة

مزيج القرفة مع العسل:

حيث يتكون من ملعقة صغيرة الحجم من العسل، مع كمية قليلة من مسحوق القرفة، وذلك بمزج جميع المقادير مع بعضها البعض، للحصول على مزيج متكامل، ثمّ تناوله بشكل يومي في المساء قبل النوم، مع تكرار الوصفة لعدة شهور، للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند:

وذلك من خلال تناول ملعقة واحدة صغيرة الحجم منه، بشكل يومي وبمعدّل مرتين على الأقل.

الابر الصينية

استخدم الصينيون منذ القدم العلاج بالوخز بالابر لعدة قرون فهي ايضا لها تأثير ايجابي على تحسين الذاكرة فكل نقطة من جسمك مرتبط بالقنوات العصبية يمكنك تحفيز هذه النقاط بمساعدة ابرة رقيقة او بالضغط عليها باصبعك تعرف على هذه النقاط التي تساعدك في تحسين الذاكرة وقم بالضغط عليها برفق اذا كانت بالابر او بحزم مع اصابعك لبضع ثواني يساعد هذا في تخفيف التوتر وتحسين الذاكرة.

استخدام البرمجة اللغوية العصبية (NLP)

يعتبر مفهوم البرمجة اللغوية العصبية جديد نوعا ما الا انه فعال جدا في تحسين الذاكرة وتنشيطها فالبرمجة اللغوية العصبية تساعك في التغلب على الحدود الشخصية التي ترسمها لنفسك وتساعك في التحسين من قدراتك اللامحدودة عن طريق الايحاء الذاتي ولتحسين مشكلة الذاكرة بالنسبة لك تحتاج ان تقضي بعض الوقت وحدك وتسأل نفسك ما هو سبب فقدان الذاكرة وتضع تصور لما تريده حقا.. اتريد ذاكرة قوية؟ بالبرمجة اللغوية العصبية تستطيع علاج ذلك بالايحاء مما يقوي من قوة عقلك وتحسين ذاكرتك هذا يسمى بالعلاج الوهمي لكنه يعمل ففي البرمجة اللغوية العصبية نوع من انواع التأمل الداخلي والذي يزيد من تحسين ذاكرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى