افضل كاميرا تصوير للمبتدئين

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين تتعدد الخيارات من حيث اختيار أفضل كاميرا احترافية فيوجد من يرغب بشراء الأفضل ولكن بسعر قليل، ويوجد من يرغب بشراء الأفضل على الإطلاق بغض النظر عن السعر، ويوجد من يرغب بشراء كاميرا احترافية من ماركة معينة ومن يرغب بشراء إحدى الكاميرات الاحترافية التي يتواجد بها المقومات التي يبحث عنها، وفي أي حال من الأحوال ومهما كان خيارك عزيزنا القارئ ستجد بالمقال ما يرضيك فيما يخص شراء الكاميرا الاحترافية المناسبة لك.

مامعني التصوير الفوتوغرافي

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين
كاميرات
يمكننا تعريف التصوير الفوتوغرافي بفن الرسم بالضوء، حيث يتكون أصل تمسية التصوير الفوتوغرافي إلى الكلمة اليونانية photograph التي تنقسم إلى كلمتين هما:
  • Photo التي تعني الضوء.
  • Graph التي تعني الرسم أو الكتابة.
  • لتصوير الفوتوغرافي الرقمي هو فن الرسم بالضوء، هذا التعريف استخلصناه من خلال تحليل الكلمتان السابقتين اللتان تتكون منهما كلمة photgraphy وهو كذلك حقا، حيث أن المصور عندما يقوم بإلتقاط صورة معينة فإنه بكل بساطة يقوم بجميد حركة الأشياء في زمن ومكان محدد. وهو فن من الفنون الجميلة المستقلة عن باقي الفنون الأخرى، حيث أنه يتميز ببساطته ويمكن لأي شخص أن يتعلمه بسهولة تامة لو هو حرص على ذلك حقا. كما أن التصوير الفوتوغرافي لا يحتاج إلى أدوات ومعدات كثيرة، خصوصا في زمننا هذا، فمن خلال كاميرا الهاتف الذكييمكن بدء تعلم أساسيات هذا الفن الجميل بعدها يمكن التفكير في تحسينه وتطويره عبر شراء المحلقات والعناصر الأخرى التي تعتبر أكثر مهنية وإحترافية. يعتبر التصوير الفوتوغرافي نتيجة دمج عدة إختراعات من قديم الزمان كاختراع ابن الهيثم لتقنية الغرفة المظلمة والتقنية الثقبية ومن ثم يليه بعض العلماء في اختراعات لبعض تأثيرات المواد الكيميائية وتأثرها بالضوء .

أفضل كاميرا للمبتدئين

على مدى سنوات عديدة، احتلت كاميرات DSLR الاحترافية قمة خيارات كل ما يسعر لنقل تجربته في التصوير الفوتوغرافي إلى مستوى متقدم من الاحترافية. سواء كان مصور مبتدئ يريد كاميرا قادرة على رفع مستواه، أو كان محترف يود توظيف خبراته مع كاميرا تتميز بمواصفات قادرة على إبراز تلك الخبرات. ويرجع هذا لثلاثة مفاتيح رئيسية تميز كاميرات DSLR الاحترافية، وهي التحكم اليدوي في إعدادات الكاميرا، جودة الصور العالية وإمكانية تغيير العدسات.بالإضافة إلى كاميرات DSLR الاحترافية، تعد كاميرات Mirrorless خيارًا متميزًا أيضًا، وتتميز كونها أصغر من حيث الحجم في أغلب الأحوال، كما أنها تدعم تغيير العدسات أيضًا. ولكن تأتي أفضلية كاميرات DSLR الاحترافية من حيث كونها أرخص كاميرات تجمع بين خاصيتي تغيير العدسات وخاصية توفر نافذة Viewfinder، حيث لا تحتوي بعض الكاميرات رخيصة الثمن المنتمية لفئة Mirrorless على هذا المنفذ. كما أن كاميرات DSLR الاحترافية ذات مستشعر الإطار الكامل هي الخيار المثالي لأغلب المصورين المحترفين المتخصصين في تصوير الرياضة، الأحداث الهامة والحياة البرية.

 

كاميرات Nikon D850

كاميرا نيكون
افضل كاميرا تصوير للمبتدئين

 

  • مستشعر: Full-frame CMOS
  • ميجا بيكسل: 45.4 ميجا بيكسل
  • التركيز التلقائي: 153 نقطة تركيز تلقائي و99 نقطة Cross-type
  • الشاشة: 3.2 بوصة قابلة للّمس والإمالة
  • أقصى سرعة للتصوير المستمر: 7 إطارات في الثانية
  • تصوير الفيديو: 4K
  • مستوى الاستخدام: احترافي

إن كنت تسعى لامتلاك واحدة من كاميرات DSLR الاحترافية القادرة على فعل كل شيء، فكاميرا Nikon D850 هي خيارك الأفضل دون شك على الرغم من سعرها المرتفع. ولكن نظير هذا السعر ستمتلك كاميرا قوية بمستشعر إطار كامل بقوة مستشعر جبارة تصل إلى 45.4 ميجا بيكسل قادر على تقديم صور بجودة رائعة بتفاصيل استثنائية وقدرة متميزة على القضاء على التشويش حتى مع معدلات حساسية ISO العالية للغاية.

 

كاميرا Nikon D500

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين
كاميرا Nikon D500
  • مستشعر: APS-C CMOS
  • ميجا بيكسل: 9 ميجا بيكسل
  • التركيز التلقائي: 153 نقطة تركيز تلقائي و99 نقطة Cross-type
  • الشاشة: 3.2 بوصة قابلة للّمس والإمالة
  • أقصى سرعة للتصوير المستمر: 10 إطارات في الثانية
  • تصوير الفيديو: 4K
  • مستوى الاستخدام: احترافي

تجمع كاميرا Nikon D500 عدد كبير من تقنيات وخصائص كاميرا Nikon الرائدة D5 داخل إطار معدني صغير ولكن يتسم بمتانة وقوة. وتختلف هذه الكاميرا عن 5D من حيث مستشعر الإطار الكامل الذي تم استبداله بمستشعر APS-C وتقليل قوة المستشعر إلى 20.9 ميجا بيكسل وهو ما يسمح للكاميرا بالتقاط صور مستمرة بسرعة تصل إلى 10 إطارات في الثانية مع تقديم أداء رائع مع معدلات ISO العالية.

كاميرا Nikon D7500

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين
كاميرا Nikon D7500
  • مستشعر: APS-C CMOS
  • ميجا بيكسل: 9 ميجا بيكسل
  • التركيز التلقائي: 51 نقطة تركيز تلقائي 15 نقطة Cross-type
  • الشاشة: 3.2 بوصة قابلة للّمس والإمالة
  • أقصى سرعة للتصوير المستمر: 8 إطارات في الثانية
  • تصوير الفيديو: 4K
  • مستوى الاستخدام: متقدم

لا تقدم كاميرا Nikon D7500 الإمكانيات ذاتها التي تقدمها D500 كما يصغر هيكلها بشكل ملحوظ عن الكاميرا السابقة، وهو ما أدي لرخص ثمنها قليلًا واستحقاقها للظهور في قائمتنا اليوم. تتميز الكاميرا بالمستشعر ذاته المستخدم في كاميرا D500 ذو قوة 20.9 ميكا بيكسل، وعلى الرغم من عدم احتوائها على نظام التركيز التلقائي ذاته إلا أن نظامها المتقدم لا يزال قادرًا على دعمها في مركزها من بين أفضل كاميرات DSLR الاحترافية المتوفرة حاليًا.

كيفية التمييز بين أنواع كاميرات كانون المختلفة:

  • أولا كاميرات كانون والتي تكون في بدايتها أربعة ارقام ثم حرف ال D في النهاية هذه الكاميرات تعد هذه الكاميرات مناسبة في السعر وفي الإمكانيات لجميع الأشخاص المبتدئين، حيث أن هذه الكاميرات تتميز بالسعر المناسب ولكن مواصفاتها تعد الأقل ما بين كاميرات كانون.
  • كاميرات كانون والتي تبدأ بثلاثة ارقام ثم بعد ذلك حرف D تعد من الكاميرات التي تناسب الأشخاص الهواة للتصوير.
  • كاميرات كانون والتي تبدأ برقمين ثم في النهاية حرف D تتميز هذه الكاميرات بوجود العديد من المميزات العالية الجودة ويوجد بها عدسات عالية الجودة تصل إلى أكثر من 20 ميجا بيكسل وتناسب المستوي المتوسط وليس الاحترافي.
  • كاميرات كانون والتي تحتوي على رقم واحد ثم بعد ذلك حرف D تعد هذه الكاميرات من النوع المميز جداً والذي يناسب الأشخاص المحترفون، وتتحمل هذه الكاميرات جميع ظروف التصوير القاسية ويمكنك أن تستخدمها في أي مكان وتناسب ايضاَ المستكشفون حيث أنها تتحمل ظروف العمل القاسية.

1- كاميرا كانون EOS 700 D

 

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين
كامير كانون d700

– مستشعر التصوير : APS-C CMOS – 18 ميجا بيكسل .
– التصوير المستمر : 5 فريم / ثانية .
– اقصى سرعة للغالق : (Shutter Speed) 1/4000من الثانية .
– ايزو : 100-12800.
– الحجم : 133x100x79 مليمتر .
– الشاشة : 3 بوصة ، وهي قابلة للدوران بشكل كامل .
– جودة الفيديو : 1920×1080 .
– الفلاش : موجود .
– الوزن : 580 جرام .
– عمر البطارية : 440 صورة .

كاميرا كانون EOS 700D تعتبر من فئة الكاميرات الاحترافية ذات السعر المناسب وتعتبر اختيار جيد لهواة التصوير

حيث تتميز بمعالج الصور ديجيك 5 ومستشعر سيموس 18 بدقة ميجابكسل ، تصوير فيديو بجودة 1080 بت .

 

مواصفات كانون D600

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين
كانون d600

– دقة التصوير : 18 ميجا بكسل .
– دقة تصوير الفيديو : 1080×1920 .
– الشاشة : 3 بوصة – قابلة للدوران (1,040,000 بكسل) .
– الفلاش : موجود .
– سرعة التصوير المستمر : 3.7 فريم/ثانية .
– مواد التصنيع : بولي كاربون ريسين – ستنالس ستيل .
– 
نوع المستشعر : CMOS ASP-C .
– 
نقاط التركيز التلقائي : 9 نقاط .
– 
عمر البطارية : 440 صورة .

 

شاشة كانون D600

افضل كاميرا تصوير للمبتدئين
كانون d600

تشتمل كاميرا كانون D600 على شاشة عالية النقاء 3 بوصة ، وهي قابلة للدوران حتى 180 درجة بالإضافة إلى أنها يمكن أن تدور حول محورها حتى 270 درجة ، ومن الممكن أن يتم طي الشاشة في نفس اتجاه جسم الكاميرا لحمايتها إذا لم ترغب في استخدامها .

تتيح الكاميرا خاصية اضافة الفلاتر إلى الصور ، ويمكن تطبيق تلك التعديلات على كلا من ملفات RAW و JPEG ، ويتم الوصول لتلك الفلاتر عن طريق قائمة الوصول السريع بوضع عرض الصور

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى