افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية - مجلة رجيم

افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية

افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية

محتويات

    للحصول على أفضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية لابد أن نعرف كيفية عمل الليمون على بشرتك، حيثُ يُعتبر الليمون من اكثر المكونات التي يتم استخدامها في منتجات التجميل والوصفات والخلطات للبشرة لما يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب وقدرته العالية على تفتيح لون البشرة، ولمعرفة افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية تابعونا.

    هل يقوم الليمون بتفتيح البشرة ؟

    افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية
    • الإجابة هي نعم،ولكن مع الاستخدام الروتيني واليومي، حيثُ تعتبر ثمار الحمضيات وخاصة الليمون هي مواد فعالة في علاج البقع الداكنة والتخلص من حب الشباب والنمش.
    • ولأنها مليئة بفيتامين ج الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية، عندما يوضع موضعيا على الجلد ، فقد تبين أن عصير الليمون يلعب عدة أدوار في منع فرط التصبغ.
    • وحتى تحصلي على بشرة طبيعية وفاتحة لابد من استخدام المواد الطبيعية فغالبًا ما نجرب الكثير من منتجات العناية بالجمال بالبشرة المتاحة بسهولة ورخيصة ، ولكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية ومبيضة ، والتي يمكن أن تكون ضارة على بشرتك وصحتك.
    • عصير الليمون هو علاج شعبي وشائع بين الكثير من الناس لتفتيح البشرة بسرعة وبتكلفة منخفضة ومع ذلك يعاني بعض الأشخاص من بعض تفاعلات البشرة الكيميائية الشديدة عندما تتعرض بشرتهم لعصير الليمون وأشعة الشمس، حيثُ تسمى هذه الحالة المؤلمة التهاب الجلد الدهني النباتي.

    فوائد الليمون للبشرة

    افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية

    التقشير Exfoliation

    • فيتامين C أو حمض الأبسكوريك هو مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتحسين لونها، ويتم تقشير الطبقة العليا من الجلد “البشرة” بواسطة الحمض الموجود فيه، مع إزالة خلايا الجلد القديمة بما في ذلك الخلايا القديمة ذات التصبغ الغامق.
    • يمكن تقشير الطبقة الخارجية من بشرتنا بشكل طبيعي كل 3 إلى 4 أسابيع حيث تنتقل الخلايا الجديدة إلى أعلى من الطبقة الأساسية في البشرة فتموت تدريجيا بعد انتقالها لأعلى، ومن هنا يقوم فيتامين (ج) بالتقليل من التماسك بين الخلايا في طبقة الجلد الخارجي.
    • الأمر الذي يحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة التي تجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا وأكثر شبابا، وبعد عدة أشهر من الاستخدام المنتظم ستلاحظي أن هناك انخفاض ملحوظ في الخطوط الدقيقة وتحسين عام في لون البشرة وملمسها.

    يحفز الكولاجين Stimulates Collagen

    • باعتبار الليمون من أحد مضادات الأكسدة القوية يمكن لفيتامين C أن يساعد في تقليل تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة والتي تُسبب سرطان الجلد، وقد ثبت أنه يحفز إنتاج الكولاجين بالبشرة.
    • يعد فيتامين C من المواد القابلة للذوبان في الماء وبالتالي يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد لحماية الجزيئات غير القابلة للذوبان في الماء الموجودة داخل أغشية الخلايا في جلد الإنسان.
    • يتم استخدام الليمون في منتجات مكافحة الشيخوخة لتعزيز تقشير الجلد وإعادة نموه، حيثُ يساعد تطبيق فيتامين C على أن يصبح الجلد أقوى والبشرة  تُصبح أكثر توازناً.
    • يمكن لفيتامين C أيضًا زيادة مستوى فيتامين E في الجسم مما يساعد على حماية الخلايا من الأكسدة، وهذا يؤدي إلى الحصول على بشرة وجلد صحي.

    يقلل من إنتاج الميلانين Reduces Melanin Production

    • يقوم فيتامين ج بالتقليل من إنتاج الميلانين في الجلد، إلا أن الميلانين يلعب دورًا مهمًا فهو يحمينا من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلى أن الإفراط في إنتاج الميلانين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جلدية  تتشكل في شكل بقع داكنة في الكثير من المناطق من فرط التصبغ.
    • يعمل فيتامين C على تفتيح البشرة عن طريق مقاطعة عمل “إنزيم التيروزيناز” الذي يحفز إنتاج الميلانين في الجلد، حيثُ أثبتت الدراسات أن فيتامين (ج)  عند تطبيقه موضعياً فسوف يكون فعالاً في “تعزيز الكولاجين ، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية A و B، وتخفيف فرط تصبغ الدم.

    ماسكات الليمون لتفتيح البشرة

    عند مزج الليمون مع بعض المكونات الأخرى تزداد قيمته بالإضافة إلى زيادة سرعة فاعليته، الأمر الذي لا يقلل من شان الليمون لو تم استخدامه بشكل منفرد، كل ما في الأمر لابد من الانتظام على هذه الماسكات لتتحصلي على نتائج مبهرة.

    عصير الليمون lemon juice

    • يمكنك وضع كميتان متساويتان من عصير الليمون والماء في زجاجة رذاذ، وقومي بالرش على وجهك مع تجنب العين أو الأماكن الملتهبة.
    • يمكنك أيضًا فرك قشرة لليمون على وجهك، وبالاستخدام المتكرر يساعد الوجه في تنقيته وتطهيره مع تفتيح لون البشرة.

    عصير الليمون والعسل lemon juice and honey

    • قومي بمزج معلقة كبيرة من عسل النحل مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ومن ثم طبقي المزيج على وجهك ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

    عصير الليمون والسكر Lemon juice and sugar

    • قومي بمزج معلقة من السكر مع معلقة من الليمون، وقومي بخلط المكونات يعمل هذا الماسك كمقشر فعال ويخلص جسدك من الجلد الميت، فقط قومي بفرك جسدك في حركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

    عصير الليمون والالوفيرا Lemon and Aloe Vera

    • قم بمزج كيات متساوية من عصير الليمون والألوفيرا ومعلقة من العسل الأبيض، واستخدمه كغسول يومي فقط قم برشها على وجهك في الصباح بنفس الطريقة التي تستخدم بها الماء لغسل وجهك ثم اشطفيه.

    عصير الليمون والطماطم Lemon juice and tomatoes

    • امزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ، وملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقة كبيرة من عجينة خشب الصندل ،ومن ثم اخلطهم جيدًا ومن ثم قومي بتطبيق المزيج على جسدك لمدة من 15-25 دقيقة، ومن ثم اغسلي جسدك بالماء الدافئ مع الترطيب بعد ذلك.

    عصير الليمون والبيض والسكر البني Lemon juice, eggs and brown sugar

    • اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر البني وبيضة واحدة، وعصير ملعقة صغيرة من الليمون، قومي بعمل حركات دائرية لطيفة للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجسم، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ ورطبيه.

    شرائح الليمون Lemon slices

    • قم بتقطيع بعض من شرائح الليمون ومن بعد قومي بوضعها اسفل المياه ومن ثم اضغطي بها على قطعة من القطن، وامسحي بقطع القطن على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفيه.

    عصير الليمون والجلسرين Lemon juice and glycerin

    • قومي بمزج عصير الليمون والجلسرين بنسبة معلقتين من عصير الليمون و3 ملاعق من الجلسرين، وامزجيهم جيدًا ومن بعد قومي بتطبيق الخليط على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن بعد قومي بشطفه.

    ملحوظة :لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس عند استخدام الليمون وغيرها من منتجات تفتيح البشرة ، واستخدم دائمًا واقي من الشمس وتجنب الوقت التي تكون فيه اشعة الشمس حارقة وتؤدي الى التهاب الجلد.

    حاولي استخدام عصير الليمون أو الليمون كل يوم حيثُ سيستغرق تفتيح بشرتك بعصير الليمون وقتًا طويلاً ولذلك من الجيد محاولة وضع قناع أو عصير الليمون باستمرار ومحاولة الانتظام عليه من 3-4 مرات كل أسبوع يجفف عصير الليمون البشرة أكثر من اللازم ليوضع كل يوم يمكنك استخدام مرطب بعده.

    تقول بعض المصادر أن عصير الليمون يقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويعمل الليمون على إزالة الندبات التي يسببها حب الشباب في وقت واحد، ولكنه قد يتداخل أيضًا مع أي علاجات موضعية تستخدمها لعلاج حب الشباب.

    افضل ماسكات الليمون لتفتيح البشرة بسرعة وفاعلية


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة