جمال

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب
صورة بشرة مشرقة

يعد حليب جوز الهند مصدر طبيعي جيد للكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة مثل الفيتامين سي، النحاس وغيرها من الفيتامينات والمعادن. إذا كنت سيدتي تبحثين عن مكون طبيعي يحافظ على جمال بشرتك فلا تترددي في استخدام حليب جوز الهند. كما يتميز ماسك الوجه الطبيعي بفعاليته وسهولة تصنيعه وبساطة تكاليفه، كما أنه لا يوجد له أي أضرار جانبية تذكر، لذا اعتمدي على هذه الطريقة لتحصلي على بشرة مثالية خالية من العيوب على الدوام. أفضل ماسك للوجه لكي تختاري منها ما يناسب نوع بشرتك ويحل لك المشكلة التي تعانين منها بشرتك،

نصائح لبشرة نضرة دائما

– لا تضغطي علي أي حبوب بوجهك لإن ربما تحمل يديكِ بكتيريا تزيد من التهاب هذه الحبوب، دعيها تشفي بالدواء أو مع الوقت إذا كانت موسمية.

– جففي وجهك برفق بفوطة قطنية نظيفة بعد غسله وتجنبي احتكاكه و تجفيفه بقوة لإن ذلك يزيد من ظهور البثور خاصة للبشرة الدهنية.

– استخدمي مزيل المكياج الخالي من الكيماوبات و داومي علي الأقنعة الطبيعية المرطبة و المنظفة لبشرتك.

– أفضل وقت لترطيب بشرة وجهك وجسدك بالكريم المرطب، بعد الاستحمام مباشرة.

– لا تنظفي أذنك بالخلة القطنية أكثر من 3 مرات إسبوعياً.

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب
صورة البشرة

مشاكل الوجه وأسبابها

قد تزداد مشكلات الوجه مع قلة الاهتمام بالبشرة وقلة شرب كميات كافية من المياه لأن ذلك يسبب بجفاف بشرتك ويشحب لونها نظراً لقلة السوائل التي تدخل جسمك وفي بعض الاحيان قد تستعملين نوع من الكريمات غير معروف المصدر ومعدوم الفعالية اعتقاداً منك بأنها ستأتي بنتائج مذهلة والتي ننصحك بعدم استعمالها لأنها ربما تتكون من مواد كيميائية قد تضر بالبشرة  فمن المستحسن اللجوء الى خلطات طبيعية لتقشير البشرة:

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب
خلطات للوجة

ماسكات للوجه

خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وفي وعاء آخر على حدى ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لتحصلي على خليط سميك ومتجانس بعد ذلك أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون للخليط وافركي بشرتك برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين اتركيه لينشف بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافىء ويجفف برفق من الافضل تكرار ذلك مرتين أسبوعياً فهذا يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت اما العسل وزيت الزيتون يساعدان على ترطيب البشرة.

ولتنظيف البشرة من افضل التقنيات المستعملة والمفضلة هي استخدام الزيوت الطبيعية لذلك: اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الليمون استخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيداً ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر يمكنك تطبيق ذلك يومياً لتنظيف البشرة بفعالية . كما أن هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة واستعادة النعومة والنضارة والحيوية.

ويعتبر ماسك الشاي الاخضر افضل الاقنعة للعناية بالبشرة وتفتيحها ومنع ظهور التجاعيد نظراً لاحتوائه على مضادات الاكسدة.

جوز الهند

قناع اللوز وحليب جوز الهند لشد التجاعيد

قومي بنقع 6 حبات من اللوز طوال ليلة كاملة في الماء، ثم قومي بطحنها في الصباح الموالي. أضيفي إلى خليط اللوز محتوى 3 كبسولات من الفيتامين E وبضع قطرات من حليب جوز الهند المركز. وقلبي مجددا حتى تحصلي على قوام متماسك.

طبقي المزيج على بشرة نظيفة البشرة قبل النوم مع التركيز على مناطق الخطوط الدقيقة أو التجاعيد ثم تقومي بشطفه في اليوم الموالي.

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب
زيت الزيتون

قناع زيت الزيتون وحليب جوز الهند لتنظيف البشرة

قومي بمزج ½ ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند الطازج مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، قلبي المزيج جيدا ثم طبقيه على البشرة بواسطة قطنة نظيفة وامسحي بلطف حتى تتخلصي من الشوائب وتحصلي على بشرة نضرة.

النصائح البسيطة لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب
غسل البشرة

1- غسيل البشرة

قد تعتقدين أنه أمر بسيط وغير ضروري، لكن ذلك غير صحيح. فتتعرض بشرة الوجه خلال اليوم لإفرازات الزيوت الزائدة والشوائب، وبقايا المكياج، مما يتسبب في تراكم البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من غسيل البشرة جيدًا في نهاية اليوم، للتخلص من الأتربة العالقة والشوائب والزيوت الزائدة، مما يسمح لبشرتك بالتنفس.

2- ترطيب البشرة:

تحتاج البشرة خاصة في فصل الصيف الى المزيد من الترطيب حتى لا تصاب بالجفاف ومن ثم تظهر مشكلاتها المختلفة من شحوب وبثور وحبوب وغيرها، لهذا يشكل كريم الترطيب الذي تستخدمينه باستمرار اهمية كبيرة لبشرتك، ومن الضروري أن تحرصي على استخدام نوع مناسب لبشرتكِ من كريمات الترطيب او اللوشن حتى لا تؤذي بشرتكِ.

3- التغذية الصحية

فتتأثر البشرة بما تتناولينه بشكل مباشرة. وهناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة عند تناولها كمنتجات الألبان. كما ينصح بالإكثار من تناول مضادات الأكسدة ومصادر الزنك والدهون الصحية لحماية البشرة وتقليل ظهور البثور.

افضل ماسك لبشرة صافية وخاليه من الحبوب
شرب الموية

4- شرب الماء بوفرة

يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، مما يعمل على التخلص من السموم المتراكمة داخل خلايا البشرة. فيساعد أيضًا على تقليل ظهور البثور والبقع الداكنة على البشرة. استبدلي المشروبات الغير صحية كمشروبات الكافيين والمياه الغازية بالماء وعصير الفواكه الطبيعية للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك.

5- عدم ملامسة البشرة

عند ظهور البثور على البشرة، تأكدي من عدم ملامستها أبدًا. فقد يؤدي ذلك لانتشار البكتيريا على مناطق متفرقة من بشرتك، فتتفاقم المشكلة وتتعرض بشرتك للتلف.

6- تنظيف أدوات المكياج والفرش

أدوات المكياج والفرش هي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا الضارة والمسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من تنظيفها جيدًا بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا المتراكمة وضمان حماية البشرة من العدوى.

7- تجنب منتجات الألبان

قد تتسبب منتجات الألبان في العديد من مشكلات البشرة للكثير من الأشخاص، ومن أهم تلك المشكلات هي حب الشباب. لذلك، احرصي على تجنب منتجات الألبان كالحليب، الجبن والزبدة خاصةً خلال فترة الطمث، فتكون البشرة أكثر عرضة لظهور البثور وحب الشباب.

 

كيف خسر 50 كيلو من وزنه وأصبح نحيف

زر الذهاب إلى الأعلى