افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار - مجلة رجيم

افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

محتويات

    تتعدد وسائل منع الحمل وتختار كل أمرأة ما يناسبها بشرط أن تكون بدون أضرار، تقوم جميع وسائل منع الحمل على عامل خداع الرحم بطريقة معينة، ولكن احتياج كل سيدة تختلف عن الأخرى، فهناك الكثيرات الآتي يبحثن عن وسائل تنظيم الأسرة للعديد من الأسباب منها النفسية ومنها الظروف الاجتماعية، وسنعرض من خلال مقالنا هذا افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار وجميع الوسائل التي تستطيع المرأة أن تضعها باعتبارها وهذا من خلال مجلتكم العربية مجلة رجيم.

    افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار

    سنعرض بالتفصيل الطرق الآمنة التي من خلالها تستطيع كل امرأة ان تتجنب الحمل بدون ضرر ومن تلك الوسائل:

    1. اللولب

    وسائل منع الحمل الآمنه

    اللولب من وسائل منع الحمل الآمنة، وهو جهاز صغير من البلاستيك على شكل حرف الـT ومغلف بالنحاس.

    هناك أنواع كثيرة من اللولب منها ما يحتوي على الهرمونات، وأخر لا يحتوي على الهرمونات، ويُستخدم حسب ما يناسب كل سيدة، حيثُ تذهب المرأة إلى الطبيب ويقوم بإدخاله إلى رحمها، ويوجد في أخر اللولب سلسلة صغيرة يتم سحبه منها في حال إرادة المرأة أن تصبح حامل، وتصل نسبة نجاح استخدام اللولب إلى 99.9% وهي افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار، حيثُ يمنع تخصيب البويضة من دخول الحيوانات المنوية.

    الآثار الجانبية لللولب

    يمكن أن يسبب حدوث غزارة في دم الدورة الشهرية.

    حبوب منع الحمل

    منع الحمل بدون أضرار

    هى أكثر وسائل منع الحمل انتشارًا واستخدامًا، لابد من معرفة الوسيلة المناسبة لكل امرأة من خلال استشارة الطبيب المعالج لها.

    حيثُ هناك أنواع لا تتناسب مع النساء، وتنقسم هذه الأنواع إلى قسمين أحداهما أحادية الهرمون والتي تحوي البروجيستين وهي لا تؤثر على الرضاعة ولا حليب المرأة الحامل، والأخر يحتوي على هرمون البروجيستين والاسترجين ويعتبر هذا النوع هو المناسب لأكثر النساء والذي لا يؤثر على الرضاعة ولا اللبن.

    الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

    على الرغم من التأثيرات الجانبية والتي قد تضر المرأة، إلا أن لحبوب منع الحمل لها أثار إيجابية

    • حيث تعمل على تخفيف أثار حبوب الشباب.
    • تخفيف نزيف الدورة الشهرية.

    حقن منع الحمل

    وسائل منع الحمل بدون أضرار

    هي  افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار أيضًا، حيث يتم أخذ الحقنة ليتم إطلاق هرمون البروجيستين في الدم ليمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة فيمنع من عملية الإخصاب، وتقوم أيضًا بجعل بطانة الرحم خفيفة ولا تلتصق بها البويضات، والجدير بالذكر أنها وسيلة آمنه أثناء فترة الرضاعة.

    القذف الخارجي

    يعتبر العزل أو ما يسمى بالقذف الخارجي من الوسائل التي لا تعرض المرأة إلى الحمل، وهو افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بنسبة كبيرة لأنه لابد أن يصبح الرجل قادر على التحكم في نفسه أثناء العلاقة، ولأن هناك العديد من الرجال لديهم سرعة في القذف وبهذا لا يستطيعون التحكم في أنفسهم فتتعرض المرأة للحمل، ولهذا يفضل عدم جعلها من أساسيات وسائل منع الحمل التي يمكن أن تعتمدي عليها.

    الواقي الذكري والأنثوي

    الواقي الذكري من وسائل منع الحمل بدون أضرار

    يعتبر الواقي الذكري افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار، وأكثر انتشارًا وصحة وهذا لقدرته على الحد من انتشار تناقل الأمراض، ويصنع الواقي الذكري من المطاط ويستخدم للسيدات اللاتي لا يردن أن يحدث تلاعب في الهرمونات في أجسامهن، وهناك وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار هي الواقي الأنثوي ويمكن أن يستخدم بدون أستشارة طبيب ولكن نسبة قوته إلى الواقي الذكري أصغر حيثُ تصل نسبة نجاحه إلى 79%.

     

     

     

    افضل وسيلة لمنع الحمل بدون أضرار


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة