الوجه

افضل وصفة من وصفات تنظيف و تصفية الوجه

افضل وصفة من وصفات تنظيف و تصفية الوجه

وصفة البطاطس مع الحليب:

مكوّنات هذه الخلطة تتكوّن من قطعة بطاطا والقليل من النشا بحجم ملعقة صغيرة ومضاف إليهما القليل من الحليب على شكل بودرة وحجم ملعقة كبيرة ، وطريقة التحضير تتم بسلق البطاطا في الماء المغلي حتى تستوي ثم نقوم بعد ذلك بإزالة القشر عنها وتقطيعها ثم نضعها بالخلاط حتى يتم هرسها جيداً ،ثم نمزجها مع النشا وبودرة الحليب جيداً ، بعد ذلك نضعها على منطقة سطح الوجه لنصف ساعة لا أكثر ، ونقوم بإزالتها بعد ذلك ونشطف الوجه بماء معتدل الحرارة وفاتر وبدون استخدام الصابون بتاتاً ، ويمكن مسح الوجه بقليل من ماء الورد للشعور بمزيد من الحيويّة والرّاحة والإنتعاش .

مسحوق الأرز والعسل :

 

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.
قشر البرتقال :
جفف قشور البرتقال وقوم بطحنها واضيف إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنب منطقة العين، من ثم اغسله بالماء البارد وسترى نتائج إيجابية في وقت قصير
الطماطم (البندورة) :
تعتبر الطماطم (البندورة) على أنها من الخضروات، ولكنها في حقيقة الأمر من الفواكه الحمضية. يمكن خلط الطماطم مع غيرها من المكونات مثل معجون البابايا النيئة أو  كل من هذه المكونات مثل الزبادي أو الحليب الذين يمكن أن يحيد بعض من الحامض. هذه الوصفة تعمل لتبييض السريع للوجه.
مسحوق الحمص :
طحين الحمص هو طريقة رائعة للغاية لتفتيح البشرة في المنزل أيضا يحافظ على محتوى العناصر الغذائية الصحية على البشرة. كما أنه يزيل الزيوت الزائدة ويجعلها تحتفظ بالرطوبة. قومي بصنع عجينة سميكة وذلك بخلط القليل من الطحين الحمص مع بعض الماء أو ماء الورد. ضعي هذه العجينة على وجهك والرقبة وتركها حتى تجف. بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء البارد.
الزبدة :
الزبادي تحتوي على خصائص التفتيح الطبيعي للبشرة. قومي بتطبيق الزبادي مباشرة على البشرة وذلك سيساعد في تلاشى الندوب وعلاج العديد من مشاكل البشرة. يمكنك أيضا خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع 8-9 قطرات من عصير الليمون الطازج، وقطرات صغيرة من ماء الورد، أو الخزامى أو زيت زهرة الياسمين. امزجي هذا الخليط جيدا ثم طبقي هذا القناع على كامل وجهك والرقبة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء الفاتر بعد 40 دقيقة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى