الثلاثاء , مايو 23 2017

افضل وقت لشرب الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب المساعده فى حرق الدهون فى الجسم بشكل سريع، خاصة دهون البطن والارداف والفخدين.

الطريقة المثلى لتناول الزنجبيل

يقول الدكتور جميل القدسي في تحضير شراب الزنجبيل، أفضل طريقة لتحضير الزنجبيل هي أخذ ما يُعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر، تُفرم أو تبرش برشاً ناعماً، ثم توضع في ترمس حافظ للحرارة، ويُضاف عليها لتر من الماء البارد, ويغطى الترمس فوراً، وينقع هذا الخليط لمدة 12 ساعة.

في حالة الاستعجال لشرب الزنجبيل يمكن أخذ ما يُعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر، تفرم أو تبرش برشاً ناعما، ثم توضع في ترمس حافظ للحرارة، ويضاف عليها لتر من الماء الساخن دون درجة الغليان، ويغطى الترمس فورا, وبعد نصف ساعة يُشرب منها إما حسب البرنامج أو كل ثلاث ساعات مرة ما يعادل كوبا صغيراً من الشاي أو حوالي 100 مل, ويجب استخدام هذه الكمية ليوم واحد فقط، وفي اليوم التالي يعد كمية أخرى.

المزيد من فرائد الزنجبيل

عند عدم توفر الزنجبيل الأخضر يمكن استخدام الزنجبيل الجاف، ولكن الجرعة ملعقة صغيرة منه في لتر من الماء ويحضر مثل السابق.

1- اضطرابات المعدة حيث انه يخفف من تقلصاتها ويفيد بشكل ملحوظ في حماية مستخدمه من الغثيان خصوصا في السفر وفي اول فترة من الحمل

2- مفيد جدا في حالات الاسهال.ThumbImg_2823

3- الزنجبيل مفيد في ايقاف الخلايا السراطانية من النمو والانتشار في جسم الانسان.

4-يستخدم الزنجبيل في تخفيف من الصداع 5-ويستخدم في تقوية عضلات الانسان والتخفيف من الام فقرات العمود الفقري حيث انه ينعش الجسم ويمنحه النشاط ويشفي الجسم المصاب بالسموم.

6- الزنجبيل مفيد في تخفيض درجة حرارة الجسم ويعمل على توسيع الاوعية الدموية عند الانسان.

7- مفيد في حلات الربو

8- يقبب من القلق والتوتر

9- يعالج السعال المستمر

10- يقوي الذاكرة

11- يفيد مرضى المفاصل والقلب والكلى حيث انه يعمل كنظام صحي للقلب والاوعية الدموية عن طريق جعل الصفائح الدموية اقل لزوجه وهذا بدوره يقلل من مشاكل الدورة الدموية و تستعمله النساء في إضفاء نكهة زكية على الطعام