أخبار السعودية

افضل 10 قصور افراح بالرياض

مناسبات الزواج هي من أجمل المناسبات التي تمر علينا، لذلك يحاول دائما أصحاب المناسبات البحث عن أماكن وقاعات وقصور فخمة لعقد هذه المناسبات السعيدة، بحيث تتسع هذه القصور لكافة الحضور، وفي نفس الوقت التمتع بفخامة الديكورات داخلها، والرياض عاصمة المملكة العربية السعودية واحدة من المدن التي بها مجموعة فخمة من القصور المناسبة لاحتفالات الزواج لذلك يصبح تركيز العروسين على اختيار افضل 10 قصور افراح بالرياض للاحتفال بليلة العمر كليالي الأساطير.

افضل 10 قصور افراح بالرياض

افضل 10 قصور افراح بالرياض

يوجد في مدينة الرياض عدد كبير من أجمل قصور الأفراح والتي تتمتع بالديكورات الفخمة إلى جانب الخدمات المتاحة فيها، ومن هذه القصور:

1- قصر ايثار

هذا القصر هو من أفخم وأجمل القصور في مدينة الرياض والذي يمكن القيام بالحفلات والأفراح بداخلها، فقد صمم ليناسب كل المناسبات والاحتفالات واللقاءات، والقصر عبارة عن قاعتين قاعة مخصصة للرجال وأخرى مخصصة للنساء، وكل قاعة تستوعب حوالي 400 شخص.

يضم القصر مجموعة من العاملين عليها والذين يقدموا أفضل الخدمات المميزة للحضور على رأسها كافة أدوات تقديم القهوة العربية من أطقم الصبابين، بالإضافة إلى المعدات الموسيقية والضوئية والديكورات الفخمة وأضواء الليزر بلمسات خليجية تعجب كل الأذواق.

يقع القصر في الرياض بشرق المدينة.

2- قصر لافندر

افضل 10 قصور افراح بالرياض

هذا القصر مناسب جدا لكافة المناسبات والعزائم والولائم، والذي يقدم القائمين عليه مجموعة متميزة من الخدمات على رأسها تقديم 10 ذبائح للحضور مع الاهتمام بكرم الضيافة والنظافة للمكان مع وجود بوفيه مفتوح يسع 100 شخص وتورتة مكونة من 5 أدوار مع هرم من الفاكهة.

يوجد بقصر لافندر قاعات كبيرة للرجال والنساء، ولقاعات النساء يوجد مشرفات وعاملات نظافة مع حارس أمن على البوابة، بالإضافة إلى التصميمات والديكورات العصرية واللمسات الخليجية الرائدة.

عنوان قصر لافندر: الرياض طريق ديراب.

3- قاعة الاحتفالات بفندق نارسيس

من أكثر ما يميز هذا الفندق الفخم هو الديكورات العصرية الرائعة مع الخلفيات الزجاجية الملونة بألوان رائعة، مع لمسات ساحرة من الستائر والأرضيات ومفارش الموائد والمقاعد غيرها.

يشرف على القاعة مجموعة من خبراء ومصممي الحفلات والذين يشرفون على كل شيء بالقاعة سواء تجهيز القاعة للمناسبة أو تجهيز البوفيه والمأكولات وتورتات الأعراس أو الفرقة الموسيقية أو المصورين أو الترحيب بالحضور والضيوف على مدار الساعة.

4- قصر الذكريات للمناسبات

افضل 10 قصور افراح بالرياض

من أفخم وأجمل القصور داخل الرياض وحتى في المملكة العربية السعودية، والذي يتميز بعدة مميزات أهمها احتواءه على القاعات الواسعة والتي تستوعب أكبر عدد من الحضور والضيوف سواء كانت القاعات المخصصة للرجال أو المخصصة للنساء فكل قاعة تستوعب من 300 إلى 500 شخص.

عنوان قصر الذكريات: الرياض حي المونسية شارع الصحافة.

5- قصر السفارات

من أفخم وأشهر القصور الخاصة بالأفراح والمناسبات في المملكة العربية السعودية، ومن أكثر ما يميزه أنه من القصور حديثة الانشاء، وبه كل الخدمات التي يحتاج إليها الحضور في أي مناسبه فالقاعات واسعة جدا تكفي عدد كبير من الأشخاص.

قاعة السفارات بها مجموعة من الديكورات العصرية المميزة من بينها المنصة الزجاجية والتي تحتها ماء به أسماك والتي تعطي مظهر جمالي فريد من نوعه.

عنوان قصر السفارات: شارع الطائف ظهرة لبن.

6- قاعة نوارة

تعتبر قاعة نوارة من القاعات المناسبة للاحتفالات والمناسبات المهمة فهي قاعة متوسطة الحجم أي ليست كبيرة وهو ما يناسب بعض الاحتفالات.

تحتوي قاعة نوارة على قاعتين واحدة للرجال وأخرى للنساء، وكل وادة منهما بها ديكورات عصرية وفخمة تزين أركانها بالإضافة إلى خدمات القائمين على القاعة للترحيب بالضيوف.

عنوان قاعة نوارة: الشفا- حي الحزم – شارع علي بن النقيب

7- قاعة الخزامي للمناسبات والمؤتمرات

من أرقى القاعات المتخصصة في الاحتفالات والمناسبات في الرياض والتي تتكون من ثلاث قاعات فخمة تتميز بالديكور العصر والتي ترضي جميع الأذواق، علاوة على التجهيزات الكاملة للقاعة بحيث تكفي عدد كبير من الحضور يصل إلى 2500 شخص لذلك هي مناسبة جدا للاحتفالات الكبرى.

العنوان: طريق الملك خالد – حي الخزامى – غرب جامعة الملك سعود

8- قاعة الريان

صممت قاعة الريان خصيصا لأكبر المناسبات والأفراح والأعراس، حيث بها مجموعة من الديكورات الفخمة والعصرية مع اللمسات الخليجية في كل ركن من أركانها.

يوجد بالقاعة درج مناسب للزفة حيث يتصدر القاعة مع أرضية من الرخام الفخم، والقاعة تتكون من قاعتين منفصلتين واحدة للرجال وأخرى للنساء، وكل واحدة منها مجهزة على أعلى مستوى وتستوعب أكثر من 400 شخص.

العنوان: طريق خريص الفرعي – حي الريان.

9- قاعة نيارة للمؤتمرات والاحتفالات

تعتبر قاعة نيارة من أفخم القاعات التي يمكن زيارتها في الرياض والتي تحتوي على عدة قاعات بداخلها هي /

قاعة التنهات، والتي تقع على المدخل الشرقي من القاعة مقابل فندق لوزان، وهي قاعة مناسبة جدا لحفلات الزفاف والاستقبال ويمكن تقسيمها غلى قاعتين منفصلتين.

أما القاعة الثانية فاسمها قاعة اليمامة وهي من أفضل الخيارات لحفلات الزفاف في الرياض لأنها بها كل الخدمات التي يحتاج إليها العروسين منها المأدبة والعروض والموسيقى، ويمكن تقسيمها إلى ثلاث قاعات منفصلة على حسب الطلب.

العنوان: شارع البلاغة- حي الرائد- الرياض.

10- قاعة ازدهار بفندق هوليداي

يمكن أن تستوعب هذه القاعة ما يقارب 500 شخص، أما الحفلات الخارجية للفندق فإنها تستوعب ما بين 100 إلى 200 شخص، ويتوفر بهذه القاعة مجموعة من الخبراء بتخطيط الحفلات والزفاف والأعراض مع مجموعة من أشهر الشيفات والطهاة لإعداد الولائم والتورتات بأجمل الأشكال وألذ النكهات.

بالقاعة كوشة مجهزة للعروسة مع غرفة لتجهيز العروس من المكياج وتصفيف الشعر، مع توفر منسقو الورود والهدايا التذكارية لقيام ليلة من العمر وكأنها مرسومة.

العنوان: الرياض شارع الشيخ عبد الوهاب بن عبد الله ـ حي الازدهار.

أسعار قاعات الاحتفالات بالرياض

تختلف تكلفة حفلات الزواج والمناسبات في الرياض على حسب كل قاعة أو فندق، ففي الفنادق مثلا يتراوح سعر الكرسي للشخص الواحد ما بين 150 إلى 350 ريال سعودي، هذا بخلاف الخدمات الأخرى منها الغرف الخاصة بتجهيز العروس وخدمات الكوشة والموسيقى والتصوير والدي جي والزينة، وبالمجمل فإن تكلفة قاعات الاحتفال في الفنادق تتراوح بين 50 إلى 170 ألف ريال سعودي.

أما بالنسبة لقاعات الاحتفالات بالرياض فأسعارها تختلف نوعا ما عن أسعار القاعات الموجودة في الفنادق، والتي تكون على حسب القدرة الاستيعابية للقاعة، فسعر الكرسي الواحد بها يتراوح بين 150 إلى 300 ريال سعودي والقاعة الواحدة لا تقبل أقل من 150 شخص، وتكلفة القاعة بالكامل للاحتفال تتراوح بين 40 إلى 250 ألف ريال سعودي.

الخدمات التي توفرها افضل 10 قصور افراح بالرياض

كادر تقديم قهوة

عاملات مشرفات

غرفة عروس

بوفيه طعام ومشروبات.

بعض القاعات في الرياض تقدم كراسي مجانية كهدية عند حجز عدد معين من الكراسي.

كوشة للعروس

تصوير فوتوغرافي وفيديو

مشرفة عباءات ومخاتير

متابعة العروس

فكل قاعة تقدم الخدمات السابقة بالكامل مع التميز بخدمة معينة أو إضافة بسيطة قد يحتاج إليها العروسين في هذا اليوم، لذلك فيجب البحث والتأني عن أفضل العروض المقدمة من هذه القاعات والصالات لاختيار الأفضل بينها من حيث الفخامة والسعر والخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق