افضل 10 مقشرات طبيعية للوجه مجربة - مجلة رجيم

افضل 10 مقشرات طبيعية للوجه مجربة

مقشرات طبيعية للوجه

محتويات

    تعتبر المقشرات الطبيعية للوجه من أفضل الطرق للتخلص من الخلايا الميتة ، و تنشيط الخلايا الجديدة ، و اكساب الوجه نضارة و حيوية و شباب ، حيث تساعد مقشرات الوجه في تنشيط الدورة الدموية في الوجه و القضاء على الالتهابات و البثور التي تظهر عليه .

    أفضل 10 مقشرات طبيعية للوجه :

    1 – دقيق اللوز وماء الورد :

    يتم اضافة ملعقة من اللوز المطحون الى كمية مناسبة من ماء الورد ، و يقلب الخليط جيداً حتى يصبح لدينا عجينة ناعمة و طرية ، ثم توضع هذه العجينة على الوجه و تترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء و يجفف .

    2 – عصير الطماطم :

    مقشرات طبيعية للوجه

    يتم خلط حبة واحدة من الطماطم ، حتى تصبح عصير ، ثم توضع على الوجه و تترك لمدة نصف ساعة ، و بعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد .

    3 – بيكربونات الصوديوم :

    يتم استخدام بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز كمقشر للبشرة ، و ذلك بإضافة ملعقتين من صودا الخبز الى كمية قليلة من الماء ، حتى تتكون لدينا عجينة ناعمة ، ثم توضع على الوجه و توزع عليه ، و تترك العجينة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد .

    4 – العسل و الليمون :

    يتم إضافة نصف ملعقة من عصير الليمون الى ملعقتين من العسل الأبيض ، و بعد تقليب الخليط يتم وضع العسل و الليمون على الوجه و توزيعه برفق ، مع تجنب لمس العينين لمنع الحرقان بسبب الليمون ، ثم يترك الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة ، و بعده يغسل الوجه بالماء البارد و يجفف .

    5 – دقيق الشوفان :

    يتم اضافة ملعقتين من دقيق الشوفان الى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط ثم توضع العجينة على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الوجه و يشطف .

    6 – السكر وزيت جوز الهند :

    مقشرات طبيعية للوجه

    يتم اضافة ملعقتان من السكر البني أو الأبيض مع ملعقة من زيت جوز الهند ، ثم يقلب الخليط ، و يفرد على الوجه و يترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد و يشطف .

    7 – زيت الصبار و الليمون :

    حيث يتم اضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الصبار الى ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و بعد غسل الوجه و تنشيفه يتم وضع الخليط على الوجه و توزيعه ، ثم يترك الخليط لمدة ربع ساعة ، وبعدها يتم غسل الوجه وشطفه بالماء البارد .

    8 – زيت الزيتون و السكر :

    يتم اضافة نصف كوب من زيت الزيتون الى كوب من السكر البني أو الابيض ، ثم يقلب الخليط و يوضع في بطرمانات ، ويؤخذ منه في كل مرة كمية قليلة توضع على الوجه و تفرد عليه لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل الوجه و يجفف .

    9 – عصير الخيار :

    يتم خلط حبة من الخيار ، و يضاف اليها ملعقة من زيت الزيتون ، ثم توضع على الوجه لمدة نصف ساعة ، و بعدها يغسل الوجه ، فانها تساعد في تقشير الوجه و البشرة .

    10 – الزبادي و النعناع :

    مقشرات طبيعية للوجه .

    يتم اضافة القليل من مسحوق النعناع الى كوب من الزبادي ، ثم يوضع الزبادي مع النعناع على الوجه و توزيعه بحركة دائرية و يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه فهو يعمل على تقشير الوجه و ازالة الخلايا الميتة .

    الوصفات السابقة هي مقشرات طبيعية للوجه و البشرة ، تساعد في العناية بالبشرة ، و تنظيفها من البثور والحبوب .

     

     

    افضل 10 مقشرات طبيعية للوجه مجربة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة