افضل 10 وصفات من البيض لتفتيح و العناية بالبشرة

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة افادة للجسم و الصحة ، فالبيض يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و البروتين الحيواني الذي يساعد في بناء عضلات الجسم ونمو أنسجته، كما يحتوي البض على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين أ و ب2و ب6 و ب12 ، و فيتامين د ، و ايحتوي كذلك على معادن الفوسفور و المنجنيز و البوتاسيوم ، و كلها عناصر و معادن مفيدة للجسم و الصحة العامة .

فوائد البيض للبشرة

للبيض العديد من الفوائد للوجه و البشرة منها :

  • يساعد في تفتيح البشرة و تبييض الوجه .
  • يعمل على ازالة البقع الداكنة من على الوجه ، و يساعد في اعادة توزيع المادة الصبغية الملونة للبشرة .
  • يقاوم ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية بسبب كبر السن او عوامل الطقس .
  • يعالج حب الشباب و البثور المصاحبة له .
  • يقلل من الافرازات الدهنية للبشرة .
  • يعمل على تقليل التهابات الوجه ، و يساعد في تجديد البشرة .
  • يساعد البيض في تقشير الجلد ، و ازالة الخلايا الميتة و الانسجة القديمة من على الوجه .
  • ينشط الدورة الدموية في الوجه و يجعله اكثر شباباً و اشراقاً .
  • يعمل البيض على ترطيب البشرة ، و يمنع جفاف الجلد ، و يقلل من التشققات التي تظهر على الوجه .
  • يقوم البيض بتغذية البشرة ، و يمد الوجه بالمعادن و الفيتامينات المفيدة .

نصائح قبل عمل ماسكات البيض

لعمل أي ماسك من ماسكات البيض أو غيرها من الماسكات ، ينبغي الحرص اولاً على تنظيف البشرة ، و غسل الوجه ، و ازالة ما به من اوساخ و اتربة ، وتنظيفه من مستحضرات التجميل و الكريمات ، حتى لا تتفاعل هذه المواد مع البيض و تسبب تهيجات و أضرار للبشرة .

افضل 10 وصفات من البيض لبشرة رائعة

1 – وصفة لتفتيح الوجه

تساعد هذه الوصفة في تفتيح الوجه و تبييض البشرة ، قومي بوضع بياض بيضتين في وعاء ، و أضيفي اليه نصف ملعقة من عصير الليمون و ملعقتان من زيت الزيتون ، و قومي يتخليط المكونات بشكل جيد ، ثم قومي بوضعها و توزيعها على الوجه ، و اتركيه على البشرة لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ، فهذه الوصفة تساعد في جعل و جهك أكثر بياضاً و اشراقاً .

2 – وصفة لحب الشباب

قومي بخلط صفار بيضة واحدة مع ثمرة من الافوكادو بعد هرسها ، و أضيقي اليها ملعقة من العسل ، و نصف ملعقة من الزبادي ، و قلبي الخليط بشكل جيد ، ثم ضعيه على الوجه و اتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفي الوجه و اغسليه .

3 – وصفة لتقشير البشرة

قناع البيض والليمون
قناع البيض والليمون

تساعد هذه الوصفة في التخلص من الخلايا الميتة ، و الانسجة القديمة من على الوجه ، قومي بخلط بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون ، وأضيفي اليه ملعقتان من عصير الطماطم ، و قلبي الخليط بشكل جيد ثم قومي بفرده على الوجه بعناية ووزعيه على الوجنتين و الذقن ، و تجنبي العينين حتى لا يحدث تهيج بسبب الليمون، واتركي الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفي الوجه .

 

4 – قناع التخلص من التجاعيد

يساعد البيض في مقاومة ظهور التجاعيد و الخطوط على الوجه ، قومي بخلط بياض بيضة ، ملعقتان من الحليب ، و ملعقتان من زيت الزيتون ، و ملعقة من دقيق الشوفان ، و اخلطي المكونات بشكل جيد ، ثم قومي بوضع القناع على الوجه ووزعيه بعنايه ، و اتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلى الوجه بالماء الفاتر .

5 – ماسك ترطيب البشرة

يساعد هذا الماسك في ترطيب البشرة و المحافظة على ليونة الجلد ، و منع تشققه ، و لإعداد الماسك يتم خلط بياض بيضة و احدة ، ثم نقوم بخلط حبة خيار في الخلاط و نضيف عصيرها الى بياض البيض ، و نضيف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، و ملعقة من الزبادي ، و بعد تقليب الخليط بشكل جيد يتم فرد القناع على الوجه ، ثم يترك عليه لمدة نصف ساعة ، و بعدها يشطف الوجه و يجفف بشكل جيد .

6 – وصفة البيض لتنعيم البشرة

قناع البيض والدقيق للبشرة
قناع البيض والدقيق للبشرة

يتم خلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ، و يضاف اليها ملعقة كبيرة من طحين القمح ، و يقلب الخليط بشكل جيد حتى نحصل على عجينة طرية ، ثم يتم فرد العجينة على الوجه و الوجنتين ، و تترك لمدة نصف ساعة على الوجه ، وبعدها يتم غسل الوجه و شطفه بالماء الفاتر.

7 – وصفة لتنشيط الدورة الدموية

البيض يساعد في تنشيط الدورة الدموية و توسيع الشعيرات الدموية في الوجه ، مما يكسب الوجه اللون الوردي الجميل ، يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل ، و ملعقة من عصير الجزر ، و تخلط المكونات بشكل جيد و متجانس ، ثم توضع على الوجه و الرقبة ، و توزع و تترك لمدة ربع ساعة ، و بعدها يتم ازالة القناع باستخدام فوطة نظيفة مبللة بالماء الدافئ ، و بعده يوضع زيت مرطب على البشرة .

8 – ماسك للبشرة الدهنية

يساعد هذا القناع من البيض في تخليص البشرة من الافرازات الدهنية ، يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة من خل التفاح ، و ملعقة من العسل ، و ملعقتان من عصير الخيار ، و تقلب المكونات بشكل جيد ، ثم يتم فرد القناع على الوجه ،و يوزع برفق مع التدليك ، ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يزال بالماء الفاتر و يجفف الوجه بشكل جيد بفوطة ناعمة.

9 – ماسك للهالات السوداء

يساعد هذا الماسك في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين و التي تظهر بسبب السهر أو التعب و الارهاق ، حيث يتم خلط بيضة مع ملعقة من طحين الشوفان و ملعقة من الزبادي و يضاف اليهم ملعقة من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط ثم يوضع على الوجه و البشرة و يترك لمدة ربع ساعة ، بعده يزال .

10 – قناع لتغذية البشرةالبيض

قناع البيض والعسل والموز للبشرة
قناع البيض والعسل والموز للبشرة

يساعد هذا القناع في تغذية البشرة و امدادها بالمعادن و الفيتامينات ، حيث يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة من العسل يضاف الى حبة من الموز المهروس ، و ملعقة من زيت جوز الهند ، و يقلب الخليط ثم يوضع على الوجه و يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه و تنظف البشرة بشكل جيد .