سياحة و فنادق

افضل 5 اماكن لقضاء الاجازة في السعودية , صور اماكن حلوه في السعودية

افضل 5 اماكن لقضاء الاجازة في السعودية , صور اماكن حلوه في السعودية
دعونا ناخذكم اليوم بجولة حول افضل المناطق السياحية ،لقضاء الاجازة في السعودية والاستمتاع بالاجواء الجميله والاماكن الحلوه فيها تتميز المملكة بوجود عدد من الأماكن السياحية المتميزة ومن خلال جولتنا باذن الله راح تتعرفو ع جمال بلادنا وروعتها

مدينة الطائف

من اهم وجهات السياحة في السعودية  وافضل اماكن لقضاء الاجازة ،تشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها ومنتزهاتها الخضراء وتعتبر مصيفاً يجتذب الزوّار من المدن المجاورة والبلدان المجاورة ايضاً.والتي تعرف ايضاً بإسم مدينة الورود ، لما تتميز بفوحان رائحة عطر الورود من البساتين المجاورة . تشتهر الطائف بمناخها الجيد ، مع جمال اطلالات المناظر الطبيعية وتنوع الفواكه التي تجذب السياح من بقية شبه الجزيرة العربية .لتمتع بعطلة قصيرة وجميلة ، أو لقضاء عطلة لا تنسى في نهاية الأسبوع ، يمكنك زيارة

الهدا والشفا

مزارع الورد الطايف

سوق عكاظ

قصر شبرا

تسلق الجبال

التلفريك

 

الهدا والشفا

 

مزارع الورد الطايف

 

سوق عكاظ

قصر شبرا

 

 

قصر شبرا

 

تسلق الجبال

التلفريك

 

مدينة حائل

لتستمتع بالاجازة القصيرة لك أن تمتع بصرك بقمم جبال أجا أو أن تتسلقها، كما يمكنك ممارسة الصيد بالطيور، أو التزحلق بالزلاجات على الرمال، أو القيادة بين الكثبان الرملية في النفود بسيارات الدفع الرباعي، وإن كنت من عشاق المغامرة فهناك سباقات رالي حائل الدولي الصحراوي، وإذا أردت السفر في الزمن؛ فيمكنك زيارة متحف حائل الإقليمي الذي يروي حقبة تاريخية مشوّقة. أما إذا أردت قضاء وقت أطول؛ فلا تنس زيارة مدينة فيد التاريخية والتي تبعد عن مدينة حائل 110 كم، فخلال ساعتين بسيارتك يمكنك التعرف على مدينة الحائط التي تعتبر من أهم وأكبر المواقع الأثرية الإسلامية بالمنطقة، لتستكشف القلاع والحصون والسدود والقصور المشيدة بالأحجار السوداء التي تنتشر في المنطقة، ولتستزيد فإن منطقة جبه الأثرية تشتهر بأكبر مواقع الرسومات الصخرية في المملكة.

جبل اجا وسلمي

قلعة عيرف

منطقة جبه

مدينة ابها

مدينة أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية وأهم مدنها ، حيث يوجد بها مقر الإمارة وفروع الوزارات. تقع على جبال الحجاز ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط ومن الشمال الغربي محافظة النماص، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل عسير و محافظة  رجال ألمع. تعتبر مدينة أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في المملكة العربية السعودية، بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها تسمى أيضاً عروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

تتباهى مدينة أبها “عاصمة السياحة العربية بعدد من المشروعات السياحية التي يزيد جمالها المطل من أعالي جبال السروات الشاهقة جمالاً آخرًا يبعث في النفس راحة تداعب مخيلة المشاهد للطبيعة من على ارتفاع 2200 متر عن سطح البحر.
ومن هذه المشروعات مشروع “ممشى الضباب” أو كما اعتاد الأهالي في المنطقة تسميته بـ (كورنيش الضباب) الممتد في مرحلته الأولى إلى 1600 متر على سهول تهامة من الجهة الجنوبية، ليصنع لوحة جمالية تكتسي أجوائها بالضباب مع الليل والنهار طوال فصول السنة.

منتزهات ابها

ضباب ابها

شارع الفن

 

مدينة جدة

جدة هي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة وتقع في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الاحمر  تبعد المحافظة 949 كم عن العاصمة الرياض ، وتبعد 79 كم عن مكة المكرمة، وتبعد 420 كم عن المدينة المنورةتعد العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية  وتعتبر بأنها الوجهة الأولى في المملكة للسائح سواءً من داخل المملكة أو خارجها، وتعد الأولى من حيث مشاريع الأبراج وناطحات السحاب. يبلغ عدد سكانها حوالي 3,456,259 نسمة، تعتبر جدة ثاني أكبر مدن  المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض  وهي أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة وتعتبر بوابة الحرمين الشريفين، بها أكبر ميناء بحري على البحر الاحمر  وتعتبر مركزاً للمال والأعمال فيالمملكة العربية السعودية مرفأً رئيسياً لتصدير البضائع غير النفطية ولاستيراد الاحتياجات المحلية، ويوجد في مدينة جدة ما يقارب 135 ناطحة سحاب تحت الإنشاء، كما يوجد بها مقرات للبنوك العالمية.

وتعتبر المدينة التي لا تنام عروس البحر الاحمر، تشتهر بشواطئها بديعة الجمال وأسواقها الشعبية التي تحمل عادات أهل جدة القدامى وفولكلورها الجذاب وأكلاتها الشعبية الشهية، استمتع بالغوص في عماق البحر الأحمر ورحلات بحرية لا تنسى وزيارة المواقع التاريخية ومهرجاناتها الغنية بالثقافة ومراكز التسوق الحديثة…

 

كورنيش جدة (الواجهة البحرية)

 

البلد( جدة القديمة )

الاكلات الشعبية

الغوص في عماق البحر الاحمر

 

مدينة العلا

العلا إحدى مدن المملكة العربية السعودية القرى بينها وبين الشام، نزل بها النبي محمد في طريقه إلى غزوة تبوك وحدد بها مكاناً لمسجد وضع حدوده بالعظام فبناه أهلها بعد ذلك وأسموه مسجد العظام، وكانت قديما تُسمى ديدان ويروى أن سبب تسميتها بالعلا أنه كان بها عينان مشهورتان بالماء العذب هما المعلق وتدعل، وكان على منبع المعلق نخلات شاهقات العلو يطلق عليها العلي. وتقع مدينة العلا بين جبلين كبيرين على واد خصب التربة تزرع فيه النخيل  والحمضيات والفواكهة كما تتوفر المياه الجوفية علي مسافات قريبة رغم الشح الكبير في الأمطار وهي من ضمن المواقع الأثرية المسجلة بمنظمة اليونسكو و مناخها قاري حار صيفاً وبارد شتاءًا يتبعها قرابة 300 قرية.

هناك من الأماكن من تعيش فيها وتشعر بحنين الماضي وتشعر بعظمة تاريخ تلك المنطقة العلا أسم يردد على مختلف الألسنة يحكون عنها الكثير من القصص العظيمة ومن الروايات الحقيقية والخرافية عندما تزورها فأنت تشاهد تاريخ عظيم لحضارة كانت سائدة بعدد كبير وهائل .

مدائن صالح

جبل الفيل

دولة الأنباط

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock