رشاقة

افضل 9 طرق لتخسيس الوزن بدون رجيم

من الاخبار الجيدة التي يقدمها العلم يوميا هو أنه من الممكن الآن تخسيس او انقاص الوزن بدون رجيم, وإليك افضل 9 طرق تخسيس بدون رجيم:
1.   تناول الاشياء الاكثر فائدة
ركز على الوجبات الصحية التي تساعدك على تخسيس وزنك دون الدخول في تفاصيل الرجيم المرهق, تناول بكثرة الفواكه والخضروات الغنية بالالياف. لأن هذه الالياف تتمدد في معدتك وتقلل رغبتك في تناول المزيد من الاكل. وأيضا فإن هذه الخضروات والفواكه المليئة بالالياف تقلل من امتصاص الجسم للدهون.
2.   الاشتراك في مسابقات المشي  والجري
إذا كنت من اللذين يتكاسلون عن المشي أو الجري يوميا عشر دقائق فيمكنك اجبار نفسك على ذلك وذلك بالاشتراك في مسابقات المشي والجري. وتعتبر هذه الطريقة من افضل طرق انقاص الوزن.
3.   استخدم النوم بدلا من الرجيم لتخسيس وزنك
اعطاء الجسم قدرا من الراحة والنوم يوميا يمنع جسمك من تخزين المزيد من الدهون, ففي فترة النوم يتم حرق الكثير من الدهون والسكريات وهي فترة جيدة ومناسبة لعملية تخسيس الوزن أكثر من أي وقت أخر. وفي فترة النوم أيضا يتم انتاج الكثير من هرمون الكورتيزول والذي يتحد بالدهون.
4.   اقلع عن التوابل أو قلل منها
تعتبر التوابل من الاشياء التي تجعلك تأكل بنهم, لذلك عليك ان تقلل من هذه التوابل مثل الثوم والفلفلز
5.   غير من روتينك اليومي
ايا كان عملك فيجب عليك ان تغيير من روتينك اليومي فهذا يساعدك على تخسيس وزنك بسهولة ودون الحاجة الي اي رجيم, فإن كنت تركب سيارتك يوميا حتى باب مكتب او عملك وأن راجع حتى باب بيتك فحاول أن تمشي بعض الوقت وايضا اصعد درجات السلم أفضل من ان تستخدم المصعد الكهربي بشكل دائم.
6.   لا تأكل إلا إذا احسست بالجوع
افضل طريقة لتخسيس وزنك هو أن تاكل عندما تشعر فقط بالجوع لان هذه الوجبات التي تأتي بعد جوع يتعامل الجسم معها جيدا أما التي تكون بدون حاجة إليها فهي دائما المصدر الرئيسي لتراكم الدهون وزيادة الوزن. وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم (نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا اكلنا لا نشبع)
7.   قلل من تناول الملح مع الطعام
بالرغم من ان الملح لا يقدم للجسم سعرات حرارية عالية إلا أن له دور في تراكم الدهون بالجسم علاوة على احتمالية الاصابة بامراض القلب  والشرايين نتيجة تناول الاطعمة التي يكثر فيها الملح. فتقليل الملح في الطعام يساعد جسم على تخسيس الوزن بدون الحاجة إلى رجيم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock