تدابير منزلية

افكار لعمل ديكورات المنزل فى رمضان بالصور

احتفلي مع عائلتك بقدوم شهر رمضان الكريم بتزيين المنزل بطرق جديدة ومبتكرة تضفي على أفراد العائلة شعورا بالبهجة والسعادة والإحساس بأجواء الشهر الكريم بـ افكار لعمل ديكورات المنزل فى رمضان بالصور .

الأفكار التالية سهلة للغاية ويمكنك تنفيذها بخطوات بسيطة بالمنزل مع الأطفال، وسوف ترين بنفسك فرحتهم بذلك ولهفتهم على مساعدتك.

افكار لعمل ديكورات المنزل فى رمضان بالصور

1- قوالب شمع رمضانية

قوالب الشمع من الأفكار المميزة لعمل ديكورات منزلية مميزة في رمضان. هذه القوالب مصنوعة من الورق.

احضري ورق سميك بمقاس A4، قومي بطي الورقة لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طوليا بشكل زجزاجي بواسطة المقص دون قص الأطراف. الآن احضري برطمان وضعي بداخله شمعة، ثم لفي الورقة حوله والصقيها بالشمع.

كرري ذلك واضيئي الشمع في وقت السحور لجو رمضاني رائع. يمكنك أيضا تفريغ الورقة بأشكال رمضانية مختلفة للحصول على تأثيرات متنوعة.

2- نجفة هلال رمضان

احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل أهّلة ونجوم بأحجام مختلفة. اختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل. قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل.

ثبتي عدد من الأهلة والنجوم معا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها فى الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة. كرري هذه العملية حتى يتكون شكل رمضاني مميز.

3- زينة حائط رمضان كريم

هذه الفكرة سهلة للغاية. قصي لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية. اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معا بحبل أنيق وعليقها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل.

يمكنك بدلا من ذلك قص اللوح على شكل حروف ثم ثبتيهم فى الحبل بواسطة مشابك ملونة كنوع من التجديد.

4- ديكور رمضاني للحائط

احضري ورق ملون بلون مناقض للون الحائط بالمنزل ثم قصيه على شكل هلال كبير ونجوم صغيرة والصقيها بشكل مميز على الحائط ضمن ديكور المنزل بحيث تعطي شكلا مميزا للغرفة مع الإضاءة الخفيفة.

5- طبق حائط رمضان كريم

يمكنك أن تفاجئي أطفالك بوضع هذا الطبق على أبواب غرفهم الخاصة. احضري طبقين طعام ورقيين بلونين مختلفين، قصي أحدهما إلى نصفين والصقيه على ظهر الطبق الآخر ودوني عليه بالحروف كلمة رمضان كريم.

6- الفانوس الورقي

من السهل عمل فوانيس من الورق. هناك طرق عديدة لذلك لكن أسهلهم هو إحضار ورقة A4 وطيها لنصفين ثم قصها طوليا إلى شرائح دون فصل الأطراف. الآن افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاُ بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة.

لتكوني مختلفة، اختاري ألوان زاهية اللون وعلقي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل. ويمكنك أيضا إضاءة الفانوس بنفس طريقة عمل قوالب الشمع السابقة.

أفكار بالصور :

بالصور: أفكار رائعة لتزيين منزلك فى رمضان فستاني

الوسوم