البشره

اقنعة لتبيض لون لبشرة

تتعرض البشرة أحيانا إلي العديد من المشاكل مثل الاسمرار،  والبقع الداكنة، وحب الشباب  كل هذه المشاكل نتيجة الإفراط  في استخدام  مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية أو التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، والإجهاد،  والحالة الصحية،  وخيارات نمط الحياة السيئة، والوسيلة الأفضل التي يمكن أن تتبع في علاج هذه المشاكل هي اقنعة لتبيض لون البشرة التي سوف تتمكن أيضًا من علاج مشاكل البشرة وسوف نعرضها لكم في الأسطر القادمة.

اقنعة لتبيض لون لبشرة والحفاظ على نضارتها

بدلًا من استخدام مستحضرات التجميل حتى تعمل على إخفاء الاسمرار في لون البشرة والأماكن الداكنة التي توجد في البشرة، ويتم هذا من خلال بعض العلاجات الطبيعية التي توفر المال والوقت ومنها ما يلي :

قناع الزبادي

يحتوى الزبادي على مكون أساسي  وهو الحليب والذي يعمل على تبيض البشرة نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغنية بحمض اللبنيك المفيد للبشرة.

يتم وضع الزبادي على البشرة وتوزيعه على هيئة قناع وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم فركه وغسله بالماء الفاتر، ويكرر أسبوعيا للحصول على بشرة نضرة ولامعة.

قناع العسل

إضافة ما يقرب من ملعقة من العسل على البشرة وتوزيعه جيدا، ثم يترك لبضع دقائق، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويستخدم هذا القناع يوميا للحصول على بشرة خالية من الندوب وحب الشباب، حيث يحتوى العسل على خصائص مضادة للجراثيم ويعمل كمرطب للبشرة ويعمل أيضا على التخلص من الجلد الميت.

قناع الصبار والليمون

  • إن الصبار يعمل على وضع حد للبقع الداكنة في البشرة، ويعمل على توحيد لونها، حيث أنه يحتوي على هذه الفيتامينات E و A و C التي تعتبر مقشرات صحية وطبيعية غير ضارة للبشرة.
  • يتم هذا من خلال مزج جل الصبار مع ملعقة من الليمون، ومن ثم وضعه على البشرة وتركه 30 دقيقة وغسله بالماء.

قناع الخيار

  • يستخدم الخيار في علاج العديد من مشاكل البشرة نظرا لاحتوائه على الكولاجين الذي يضمن لكي الحصول على  بشرة نقية ويستخدم لجميع أنواع البشرة.
  • يتم تقطيع الخيار على هيئة شرائح رقيقة، ووضعها على البشرة الداكنة لبضع دقائق، وغسلها بالماء الفاتر.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى