رشاقة

اقوى اعشاب تنحيف

للاعشاب خواص صحية كثيره و فوائد لا تحصى و هناك بعض منها يتعدى هذا و يساهم في فقدان الوزن و خسارته اما عن طريق اذابه الشحوم او التخلص من الغازات او سد الشهية و سنتعرف على افضلها على مجلة رجيم.

ما هي أفضل عشبة للتنحيف:

هناك عدة أعشاب تساعد في التنحيف وتقليل الوزن، وسوف نتعرف في السطور القادمة علي أفضل هذه الاعشاب.

الزنجبيل:

يحفز الزنجبيل الجسم علي حرق الدهون والسعرات الحرارية، إذ يعمل علي زيادة حرارة الجسم، ويزيد من كفاءة وسرعة عملية الأيض، كما ينظم الزنجبيل الكولسترول بالدم، ويساعد ذلك كثيرا في تقليل الوزن، ويحسن أيضا من عملية هضم الطعام، ويقلل الشهية، ويمنح الشعور بالشبع لغناه بالالياف، ويمنع إنتاج مادة الكورتيزول والتي ترفع من مستويات تخزين الدهون بالجسم.

وقد أكدت عدة دراسات علي أن الذين يتناولون الزنجبيل يخسرون وزنهم بشكل أكبر من الاشخاص الذين لا يتناولونه، ويمكن استعمال الزنجبيل للتخسيس من خلال تناول كوب من مشروب الزنجبيل يوميا لأكثر من مرة، ويمكن ايضا تناول شرائح الزنجبيل قبل الطعام، أو يمكن خلط الزنجبيل بالليمون قبل الاكل.

القرفة:

تساعد القرفة في تقليل نسبة السكر في الدم وضبطه ضمن معدلاته الطبيعية، وأيضا تعمل علي إبطاء عملية إفراغ المعدة مما يعني تأخر الاحساس بالجوع فتقل كمية الطعام المتناولة والسعرات الحرارية، ويحتوي مشروب القرفة علي سعرين حرارين فقط، لذلك تعد القرفة بديل صحي للمشروبات المحلاة بالسكر، وأكدت عدة دراسات أن شرب القرفة بشكل منتظم يساعد بشكل فعال في تخفيض مستوي السكر بالدم، وأيضا يقي من تقلبات السكر من النوع الثاني.

ويمكن تحضير مشروب القرفة من خلال غلي عود من القرفة في الماء لمدة دقيقتين، ثم يغطي لمدة 10 دقائق ، ويمكن استبدال عود القرفة بمسحوق القرفة، فيتم إضافة القرفة المطحونة إلي كوب ماء مغلي، ويغطي لمدة دقيقتين قبل شربه.

الشاي الأخضر:

يرجع أصل الشاي الاخضر إلى الصين، وهو من الأعشاب التي لها عدة فوائد صحية، ويزرع في وقتنا الحالي في عدة مناطق حول العالم، ويحتوي الشاي الأخضر على مواد كثير تساعد في تحفيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية داخل الجسم، مثل فيتامين C، ومضادات الاكسدة، والكافيين، والبوليفينول، ومواد كيميائية أخري، كما يساعد الشاي الأخضر في تقوية جهاز المناعة، ويزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من الشعور بالشبع.

ويساعد تناول 4 أكواب يوميا من الشاي الأخضر في حرق 70 سعر حراري، ويتم تحضيره عن طريق نقع الشاي الأخضر في ماء مغلي، ويغطي لمدة 5-10 دقائق، وذلك حتى لا تتبخر الزيوت العطرية منه، ويتم شربه قبل الوجبات بساعة أو بعد الاكل، ويفيد جدا في التخسيس تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح الباكر.

الشمر:

يزيد الشمر من كفاءة عملية الأيض، ويساعد على سد الشهية، كما يعمل علي تخفيض السعرات الحرارية الزائدة الموجودة بالجسم، مما يساعد في تقليل الوزن، وأيضا يساعد الشمر في تطهير القولون فيخلص الجسم من السموم، والشمر غني بالماغنسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين C، وفيتامين B.

ويمكن إعداد شاي الشمر من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلي 3 أكواب ماء مغلي، ويضاف إلى الخليط ملعقتين صغيرتان من أوراق القراص، وبعد أن ينقع المزيج لبضع دقائق يتم إضافة العسل أو عصير الليمون، ويساعد الانتظام على شرب شاي الشمر على الحصول على فوائده في التنحيف.

الكركم:

يساعد الكركم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، كما يمنع نمو الأنسجة الدهنية في أجزاء الجسم، ويزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وذلك من خلال تحفيز تدفق العصارة الصفراء، والتي تساعد في هضم الدهون بالجسم، ويساعد ذلك أيضا في تحسين عملية الهضم، وتقليل الانتفاخ، ويقلل الكركم الشهية، ويحسن من قدرة المعدة على هضم الدهون.

ويمكن تحضير مشروب شاي الكركم من خلال غلي 3 أكواب من الماء، ويضاف إليه ملعقة من الكركم المطحون، ويتم تغطيته وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يصفي ويحلي بالعسل، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون إليه، كما يمكن إضافة ملعقة من مسحوق الكركم إلى كوب ماء وتقليبه جيدا، ويشرب على الريق قبل تناول الطعام، ويمكن إضافته إلى الطعام، لكن يجب على مرضى المرارة والضغط الابتعاد عن تناول الكركم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: