انظمه برامج رجيم

اقوى اكلات الرجيم

يرتبط زيادة الوزن والظهور بالشكل الغير متناسق الجسم بنمط الغذاء والأطعمة التي يتناولها الإنسان ، فهناك الكثير من الأطعمة والأنظمة الغذائية تؤثر على الجسم من ناحية الزيادة في الوزن وتعمل على تراكم الدهون وبالتالي ضخامة الجسم ، وبعدها تأتي الحاجة لعمل أنظمة رجيم التي تساعد على تخسيس الوزن و تخسيس البطن للرجوع مرة أخرى للجسم المتناسق ، وبالتالي فإن الحذر والسير على نظام غذائي متوازن سيبعدك عن زيادة وزنك ولن تضطر لعمل أنظمة رجيم ، ولذلك فإن هناك الكثير من الاكلات التي تساعدك على حرق الدهون وعدم ترك الجسم لزيادة وزنه وعمل تحكم به ، ولعلنا نذكر أكثر الأطعمة التي تندرج تحت قائمة اكلات الرجيم :

أفضل أكلات رجيم

  • السلطة: لا شك في أن السلطة سيدة المائدة في أكلات الرجيم؛ حيث تمنح الجسم شعوراً بالشبع وفائدة لا متناهية من العناصر الغذائية؛ بالإضافة إلى أنها خالية من الدهون وقليلة السعرات في آن واحد.
  • الليمون، يمكن الاستعانة بالليمون كعصير أو طعام للحصول على أهم الفيتامينات منه ومن بينها فيتامين c, كما أنه يخلو من الكم الهائل من السعرات الحرارية؛ فلا مانع من استخدامه لتحسين مذاق الطعام.
  • يخنة الفاصولياء: يمكن إعداد صحن من يخنة الفاصولياء البيضاء مع اللحم المفروم، حيث يعطي هذا النوع من الفاصولياء شعوراً بالشبع كما أنه يمد الجسم بنسبة مرتفعة من الألياف.
  • التفاح، يعتبر أهم أنواع الفاكهة في أي برنامج رجيم، حيث يسرع عملية الحرق وبالتالي فقدان الوزن، لذلك يجب إدراجه ضمن البرنامج.
  • سلطة الجرجير، إن إعداد سلطة من الجرجير يعني إمداد الجسم بكمية عالية من أهم الفيتامينات الضرورية للجسم وهي A و C  كما أنها محفز قوي لعملية الأيض، ويشار إلى أن تناول 100 غرام من الجرجير لن يمنحك سوى 16 سعر حراري.

وصفات أكلات رجيم

  • الشوفان، يمكن تناول الشوفان ممزوجاً مع الحليب خالي الدسم المحلى بالعسل؛ كما يمكن تناوله إلى جانب الفاكهة الطازجة؛ كما يمكن طهيه إلى جانب بعض الخضروات.
  • سمك السلمون، أكثر أنواع الأسماك الخالي من الدهون المشبعة؛ تمنح الإنسان شعوراً بالشبع لمدة طويلة من الوقت، يمكن تناوله مشوياً بالفرن.
  • البروكلي، يؤكل مسلوقاً على البخار لمنع سلبه القيمة الغذائية التي يتمتع بها؛ ويوصف ضمن أكلات رجيم التي تمنح الشبع.
  • حمص الشام، تناول نصف كوب من حمص الشام المسلوق يعطي شعوراً من الشبع؛ إلا أنه ينصح بعدم الإفراط به لاحتواء الكوب الواحد نحو 270 سعر حراري، ويعتبر مصدراً للألياف.

نصائح عند اتّباع الرجيم

يُنصح دائماً بالذهاب إلى اختصاصي تغذية لإجراء التحاليل المناسبة للشخص الذي يعاني من السمنة، ومعرفة ما في جسمه من فيتامينات ومعادن وغيرها، حتى يصف الاختصاصي الحمية المناسبة له، دون إحداث أي ضرر بصحته، فالمهم أن يحافظ على صحة جسمه قبل أن يفكّر في إنقاص وزنه. إنّ هناك من يتّبع حميةً غذائيّةً مُعيّنة ويبدأ وزنه بالنقصان، بينما يتّبع آخر الحمية نفسها ولكن دون الحصول على أية نتيجة، وهذا لأنّ بعض الأجسام يكون سبب السمنة فيها نابعاً من تناول المواد التي تحتوي على كربوهيدرات، بينما قد تكون زيادة الوزن لدى آخرين نابعة من كثرة السعرات الحرارية.

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock