جمال

اقوى خلطات التبييض

اقوى خلطات التبييض من مواد طبيعيه متوفره في كل مطبخ و منزل نقدمها لكم على مجلة رجيم لكل من ترغب في تجربة احدى الوصفات و التمتع ببياض رائع او بالاحرى توحيد اللون  الخاص بكل جسم .

اقوى خلطات التبييض

خلطة الكركم و الليمون

التحضير:
ابرشي ليمونة كاملة بآلة البرش الخشنة، ثم اعصري نصفها للحصول على حوالى ملعقتين صغيرتين أو أقل من ذلك، من عصير الليمون. ثم اخلطي مع العصير وبرش الليمون، ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم. اتركي الخليط قليلًا في الثلاجة.

الاستخدام:
نظفي المناطق الداكنة الخشنة المراد تبييضها، مثل الكوعين والركب، والمرفقين والرقبة، وتحت الإبطين.

ثم وزعي الخليط على هذه المناطق، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. بعد ذلك افركي برفق تام المناطق الخشنة، وأزيلي القناع بعد مرور حوالى 15 دقيقة.

يمكنكِ الاستفادة من هذه الوصفة واستخدامها مرتين في الأسبوع، إذا كنتِ تتهيّئين لمناسبة قريبة، وترغبين بنتائج سريعة. ولكن لا تعرّضي المناطق المعالجة بالليمون لأشعة الشمس، واحرصي على ارتداء الواقي دائمًا قبل الخروج من البيت.

 1- ماسك اللوز والحليب

يُنقع اللوز في الحليب طوال الليل، ثم يطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس من اللوز مع الحليب. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه لبضع دقائق ثم يفرك جيدًا لتنشيط الدورة الدموية واستعادة نضارة البشرة و لونها الموّحد.

2- ماسك اللوز والعسل

العسل مطهر طبيعي ومرطب فعّال، كما يساعدعلى إزالة الجلد الميت. ويساعد اللوز المطحون كذلك على تنقية البشرة وتوحيد لونها.اخلطي مسحوق اللوز مع كمية مناسبة من العسل للحصول على خليط متجانس يستخدم على البشرة لبضع دقائق قبل أن يفرك جيدًا.

3- ماسك اللوز والشوفان

حضري خليط من مسحوق اللوز مع الشوفان والماء. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق لتساعد الحبيبات الضئيلة من اللوز والشوفان على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. وهو علاج مثالي للعناية بالبشرة الحساسة.

4- ماسك اللوز والسكر

لتحضير ماسك بسيط من اللوز للعناية ببشرتك والحفاظ على حيويتها، اخلطي مسحوق اللوز مع السكر الخشن والأبيض للحصول على مقشر طبيعي فعّال لتهدئة البشرة وإزالة الجلد الميت أيضًا.


5- ماسك اللوز والموز

يعمل الموز على ترطيب وتغذية البشرة،أما اللوز فهو مقشر رائع. اخلطي موزة مهروسة مع مسحوق اللوز المطحون للحصول على خليط ناعم. يساعد الخليط الناتج على تجديد البشرة مع التخلص من الجلد الميت دون تعرضها للجفاف.

6- العسل والشاي

نخلط نصف ملعقة من العسل، وكوب من الماء وكذلك الشاي ومعقتين من دقيق الأرز جيداً، ثم ندلك الوجه بهذا المزيج بحركات دائرية لطيفة، ثم نترك المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين خمس عشرة دقيقة، وحتى عشرين دقيقة، ثم نغسل البشرة

7- الزعفران والحليب

نخلط ملعقة من كلٍ الزعفران والحليب الخام، ثم ندلّك الوجه بحركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم نترك المزيج حتى يجف، ونغسل الوجه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق