اقوى زيت لتطويل الشعر بسرعه

تعاني الكثيرات من مشكلة قصر الشعر و عدم سرعه نموه لعدة اسباب و مع العلاج الطبي يجب الاهتمام بترطبيه و استعمال اقنعه و ماسكات مغذية و على مجلة رجيم سنقدم لكم خيارات من الزيوت تعمل على تطويل الشعر بسرعه .و قبل كل هذا سنتعرف عن اسباب عدم نمو الشعر بسرعه .

اسباب عدم نمو الشعر بسرعه

  1. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم: من الجدير بالذكر أنّ العينين والدماغ من أجزاء الجسم الهامّة حيث إنّها ترتاح وقت النوم وكما يتجدّد نشاط خلايا البشرة بشكلٍ عام، فالحرمان من النوم يؤدّي إلى إجهاد الجسم وتعبه الأمر الذي يؤثر بشكلٍ سلبي على نمو الشعر بطريقةٍ طبيعيّة.
  2. التغييرات الهرمونيّة: تعرّض الجسم إلى العديد من الاضطرابات الهرمونيّة كالمرور في مرحلة الحمل لدى النساء، أو وصولهنّ إلى سنّ اليأس، أو إصابة الغدة الدرقيّة بالاضطرابات، أو استخدام بدائل الهرمونات، أو تناول حبوب منع الحمل، فكل ذلك يؤدّي إلى عرقلة نمو الشعر أو ربما فقدانه بشكلٍ دائم.
  3. إصابة الجسم بالنقص الغذائي: حصول الجسم على تغذية غير متوازنة يجعله يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية الهامّة مثل المعادن والفيتامينات والبروتينات والماء، الأمر الذي يؤثر بدرجةٍ كبيرة على نموّ الشعر بشكلٍ سلبيّ.
  4. الضغط الجسدي والنفسي: تعرّض الجسم إلى مختلف أنواع الضغوطات النفسية تؤدي بدرجةٍ كبيرة إلى إبطاء نموّ الشعر.

نصائح تسرع في عملية تطويل الشعر

1- تناول أحماض اوميغا 3 الدهنية :

و هي الدهون الصحية التي تجعل الشعر لامع و كذلك الجلد ، و هي توجد في عدد من الأطعمة اللذيذة مثل الافوكادو و المكسرات و سمك السلمون و زيت بذور الكتان ، و يمكنك أيضا أن تأخذي مكملات زيت السمك التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 إذا كنت تريدي دفعة إضافية .

2-شرب الكثير من الماء :

إذا كنت تعانين من الجفاف في جسمك سوف يظهر ذلك أيضا في شعرك و سيصبح جاف و أكثر عرضة للكسر ، و لذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب ، و إذا كان لديك صعوبة في شرب الكثير من الماء العادي ، يمكنك شرب شاي الأعشاب أو المياه المنكهة أيضا ، و تجنب الكافيين و الصودا .

3-تناول مكملات نمو الشعر :

و يقال إن بعض المكملات تساعد على تعزيز نمو الشعر و يؤدي إلى الشعر الطويل مع مرور الوقت ، و عند بدء تناول المكملات قد ترى تحسين في نمو الشعر على مدى بضعة أسابيع أو أشهر ، و من أكثرهم شعبية البيوتين و هو أحيانا يوصف أيضا للنساء الحوامل للتأكد من حصول الرضع على ما يكفي من المواد المغذية ، و البيتا-سيتوستيرول هو عبارة عن مادة نباتية قد تؤدي إلى نمو أسرع للشعر .

4-قص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر :

عندما تحاولين أن ينمو شعرك يجب التخلص من أطراف الشعر التالفة أولا .

5-تدليك فروة الرأس بأصابعك :

و ذلك لتحسين الدورة الدموية ، و القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحفيز تدفق الدم إلى هذه المنطقة و زيادة تدفق الدم يعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي يجري نقلها هناك ، الأمر الذي سيزيد النمو ، و زيت اللافندر يمكن به تدليك فروة الرأس يوم بعد يوم لتعزيز نمو الشعر ، و تنظيف شعرك و جسمك هو وسيلة جيدة لتحسين الدورة الدموية .

6-الحد من التوتر :

فالإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر و كذلك إنخفاض في السرعة التي ينمو بها شعرك ، و إذا كنتي تعاني من الإجهاد قومي بتمارين اليوجا أو أنواع أخرى من التمارين لمساعدة نفسك للتخلص من التوتر .

7-الحصول على الكثير من النوم :

فثماني ساعات من النوم أمر ضروري ، فالنوم هو الوقت الرئيسي الذي يساعد جسمك على النمو و الإصلاح .

خلطات رائعه لتطويل الشعر

1-ماء البصل:

غلي بعض من حبات البصل في كميةٍ مناسبة من الماء، ثم تطبيق ماء البصل الناتج على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك شطفه بالماء والشامبو، حيث يساعد ماء البصل في زيادة نموّ الشعر بسرعةٍ كبيرة ومنحه الصحة واللمعان.

2-ماء البطاطا:

غسل الشعر بماء البطاطا من أفضل الطرق الطبيعيّة التي تغذّي الشعر وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (أ، ج، ب).

3-خلّ التفاح:

تخفيف خل التفاح باستخدام الماء ثم شطف الشعر بالمحلول الناتج بعد كل عملية غسيل للشعر يساعد بشكلٍ كبير في إطالته وتقوية بصيلاته وزيادة نموّه.

اقوى الزيوت لتطويل الشعر بسرعه

1-زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للحصول على شعر صحي ولين ولامع، وزيت جوز الهند هو بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وزيت جوز الهند يعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيب الشعر الجاف، وزيت جوز الهند يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن .

2-زيت الحلبة

لا نتجاهل دور الحلبة في تطويل الشّعر بالرّغم من رائحتها المزعجة والمحرجة أحياناً، لكن تبقى فوائدها عظيمة جداً؛ حيث يمكن شراء زيت الحلبة من محلات العطارة أو تحضيره في المنزل، وطريقة تحضير زيت الحلبة تكون باستخدام الحلبة المطحونة أو الحب بمقدار 500 غرام، ويتمّ إضافة زيت الذرة بمقدار لتر واحد في وعاء ويوضع على النّار حتى يغلي، ومن ثم نقوم بإضافة كميّة الحلبة إلى الزّيت ويترك على النّار مدّة عشرِ دقائق . بعد أن يبرد يتم تصفيته في برطمان ولا يستخدم إلا بعد مرور أسبوع كامل حتى يكتسب الزّيت الذي تم إعداده بفوائد ومعادن الحلبة المستخلصة من خلال بعض بقايا الحلبة العالقة بالبرطمان بعد تصفية الزّيت. يتمّ استعمال زيت الحلبة؛ حيث يفضّل وضعه قبل النّوم ويتم تغطيته بكيس نايلون أو طاقية السّباحة حتى يعرق الشّعر ويتغذّى على الزّيت، وفي الصّباح يتم تشطيف الشّعر وغسله بالماء الدّافىء والشّامبو حتى يتمّ التّخلص من رائحة الحلبة، ويمكن وضعه على الشّعر مدة أربع ساعات ونقوم بغسل الشّعر بعد ذلك للتخلّص من آثار الزّيت. ينصح بتكرار هذه العملية مرّةً أسبوعياً والنّتائج مذهلة مقارنةً مع زيت جوز الهند؛ فهذه أبرز الزيوت المجربة في تطويل الشّعر .

3-زيت الأركان :

زيت الأركان هو زيت ممتاز لشعر صحي، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق، و زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وE فيتامين يعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة مع جعل الشعر لامع وبراق .
يعمل زيت الأركان أيضا على علاج التقصف والشعر التالف واصلاح جذور الشعر مما يساعد على نمو شعر صحي وبشكل سريع خلال اسبوع من الاستخدام المنتظم يوميا .

4-زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.
زيت الزيتون هو أفضل مرطب طبيعية متاح ويساعد على جعل شعرك ناعم وسلس مع الاستخدام المنتظم، وبما أن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات، فأنه يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع وفي وقت قصير .

فوائد الزيوت للشعر

توجد العديد من الفوائد التي يمكن للزيوت أن تقدمها للشعر. وفيما يأتي ذكر بعض منها:[١] تعالج الشعر وتغذيته؛ حيث إنّها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة له. تجدد أنسجة الشعر. تُحفز الدورة الدموية في فروة الرأس. تُحارب مشكلة تساقط الشعر وتُساعد على علاجها. تُساعد على إعادة نمو الشعر. تُساهم في تكثيف الشعر. تتحكّم في مشكلة الشعر المجعّد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى