اقوى طريقة للعناية ببشرة الثلاثينية

عندما تتقدم المرأة في السن وتصبح في الثلاثين من عمرها، تظهر بعض المشكلات في الجلد والبشرة وخاصة في الوجه ويدهن، مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول الفم، والعين والجبهة البعض يجدها مزعجة وتسبب الإحراج، لذلك على المرأة الإنتظام على روتين معين، وطبيعي لصحة بشرتها لتبقي طلتها شبابية وبشرتها ذو مظهر جذاب، وإليكم اقوى طريقة للعناية ببشرة الثلاثينية فتابعونا.

اقوى طريقة للعناية ببشرة الثلاثينية

 استخدام غسول مناسب

في الغالب تتحول البشرة العادية إلى بشرة دهنية عند بلوغ سن الثلاثين، لذلك يفضل تنظيف الوجه واليدين من مرتين إلى ثلاثة يوميا، يجب إستعمال غسول مناسب للبشرة الدهنية يحتوي على نسب قليلة من الزيوت وكمية أكبر من السوائل المفيدة ويكون قوامه مشابه للماء او الحليب.

ترطيب البشرة يومياً

تفقد البشرة الكثير من مرونتها عند بلوغ سن الثلاثين، حيث تنخفض معدلات إنتاج الكولاجين بين طبقات الجلد وهو المسؤول عن مرونة وترطيب الجلد، لذلك يفضل ترطيبها بإستمرار من مرتين إلى ثلاثة يوميا كما ينصح بوضع المرطب بعد إستعمال الغسول لأن المسام تكون مفتوحة مما يحسن من عملية الترطيب، ويفضل اختيار المرطب  المناسب للبشرة، حيث يعد جل الصبار أفضل مرطب لكل انواع البشرة مما يحتويه من فيتامينات ومواد مرطبة ومغذية للبشرة والجلد.

استعمال واقي الشمس

يفضل عدم الخروج من المنزل قبل وضع واقي الشمس، لأن أشعة الشمس الفوق بنفسجية تعمل على إلحاق الضرر البالغ لطبقات الجلد وتجعله يفضل سوائله المرطبة بسرعة وتظهر البقع والتصبغات على الجلد، يفضل تطبيق فيتامين سي على الكريم الواقي للشمس يحسن من مفعوله ويغذي البشرة.

روتين العناية الليلة بالبشرة

وهي روتين  العناية الليلية بالبشرة، يفضل قبل النوم مباشرة إزالة المكياج عن طريق مزيل مستحضرات التجميل لطيف وخفيف على البشرة، كما يجب استعمال مقشر طبيعي للبشرة لتنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة وإزالة طبقات الجلد الميت والحصول على بشرة مشرقة، بعد ذلك يفضل غسل الوجه بالغسول المناسبة لنوعية بشرتك والمعتادة على إستخدامه بشكل يومي مع غسل الوجه بالماء البارد لقفل المسام،  والخطوة الأخيرة والمهمة هي وضع تونر خفيف على البشرة وبعدها يفرد كريم مرطب للبشرة ويجب أن يكون كريم ليلي لتغذية البشرة أثناء النوم.

ملحوظة هامة

الجدير بالذكر أنه يجب إستشارة طبيب مختص في طبقات الجلد والبشرة حول الانواع المناسبة للعناية للبشرة، وتختلف الأنواع في الأسواق ولكن يجب دائما إختيار النوع المناسبة لنوعية البشرة والجلد والسن.