امراض العظام

اقوى علاج لهشاشة العظام سريع المفعول

ذكرت دراسة أميركية حديثة بأن الحمية الغذائية المضادة للالتهابات قد تقلل من خطر هشاشة العظام وكسور الفخذ بين النساء في سن اليأس.

وأجرى الدراسة باحثون بجامعة ولاية أوهايو الأميركية، ونشرت أمس الجمعة في دورية “الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم”.

فوائد الحمية لهشاشة العظام

والحمية الغذائية المضادة للالتهابات هو مصطلح عام يشير إلى الأنظمة الغذائية التي تكون غنية بالخضروات والفواكه والأسماك بأنواعها والحبوب الكاملة، ويعتقد أنها تقلل من مستويات علامات الالتهاب في الجسم.

وراقب الباحثون حالة أكثر من 191 ألف سيدة، ضمن مبادرة لقياس مستويات الالتهابات وطبيعة النظام الغذائي لكثافة المعادن في العظام.

ووجد الباحثون أن النساء اللائي تناولن الوجبات الغذائية المضادة للالتهابات التي تحتوي على الخضروات والفواكه والأسماك والحبوب الكاملة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بكسور الفخذ لدى النساء بعد انقطاع الطمث أو سن اليأس (من 45 إلى 55 عاما).

وقالت أستاذة التغذية بجامعة أوهايو الدكتورة تونيا بستان: “دراستنا تشير إلى أنه مع تقدم النساء في العمر فإن طبيعة التغذية تؤثر سلبا أو إيجابا في كثافة عظامهن”.

وأضافت أن “النتائج تعطينا سببا هاما لإصدار توجيهات صارمة بشأن الاهتمام بطبيعة ونوعية الأطعمة المتناولة بين النساء في مرحلة سن اليأس، حيث تسهم الالتهابات بزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام”.

المصدر: جريدة الرياض

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock