رشاقة

اقوى مشروبات تنحيف و اذابة الشحوم دون رجيم

اكثر ما يساعدنا على التخسيس و فقدان الوزن في الربيع و الصيف هي المشروبات بحكم العطش الذي يصاحب ارتفاع درجات الحراره .

فهذا يساعدنا على الشرب الكثير و التخلص من السموم و بالتالي فقدان الشحوم و على مجلة رجيم نقدم لكم اقوى مشروبات  التنحيف دون اتباع حميه فقط اتباع نمط غذائي صحي .

مشروبات تخسيس

الشاي الأخضر

من أكثر المشروبات شهرة في قدرتها على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيشين والتي تنشط عملية حرق الدهون، كما يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تساعد الكبد على القيام بمهمته على الوجه الأمثل، ويعمل الشاي الأخضر على خفض مستوى السكر في الدم، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول ثلاث أكواب يوميًا من الشاي الأخضر تسهم في حرق 200 سعرة حرارية مما يجعله عامل مساعد رائع في عمليات الحمية الغذائية.

الزنجبيل والقرفة والكمون

خلط كمية متساوية من القرفة والجنزبيل والكمون المطحون ووضعهم في علبة زجاجية وأخذ مقدار معلقة من هذا الخليط وإضافتها على كوب من الماء المغلي صباح كل يوم يساعد على حرق الدهون بشكل كبير جدًا خاصة إذا أضيف إلى هذا الكوب بعض قطرات من عصير الليمون، وتتم تغطية الكوب لمدة خمس دقائق بحيث لا تتبخر الزيوت المفيدة من وتستفيدي منها، كما يساعد هذا المشروب على تنشيط الدورة الدموية خاصة للأعضاء الداخلية كالكبد والقلب والكلى، ويساعد هذا المشروب على تنشيط الذاكرة بشكل كبير، وبالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع يفضل لهم أن يتناولو كوب مخفف من الجنزبيل مع الليمون فقط ويحذر تناول هذا المشروب لمرضى قرح المعدة أو مرضى حساسية المواد الحريفة.

البقدونس

تناول كوب من البقدونس المغلي يسهم بكمية كبيرة في زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم، فهو يساعد على تنظيف الكبد والأمعاء، كما يصفه الأطباء لمرضى الكلى كمنشط جيد لمهامها وغسول رائع لها فيقاوم البقدونس المغلي الصديد والأملاح المترسبة على الكلى، ويتميز هذا الشراب بأن ليس له أعراض جانبية.

مشروبات اخرى

عصير الليمون المثلج :- لا يقتصر عصير الليمون المثلج على منح الجسم ذلك الشعور بالانتعاش في أيام الصيف الحارة، بل أن شراب عصير الليمون المثلح يساعد على فقدان الوزن الزائد أيضا، كما أنه لديه قدرة على حرق دهون البطن و الأرداف بشكل صحاي دون أي مضاعفات صحية.

ماء ذو نكهة :– شرب الماء من الأمور الهامة للأنسان ، إذ أن فقدان 20 % من نسبة الماء في الجسم، قد يؤدي إلى الوفاة، ما لم يعوض الأنسان هذه النسبة بشكل سريع و مباشر، كما أنه قد لا تنفع كميات الماء لوحدها للأشخاص الذين يرغبون في حرق الدهون لدى منطقة البطن ، إذ قد يؤدي تناول الماء بكميات كبيرة إلى انتفاخ البطن و هذا ما يتجنبه الكثير، و يتمثل الحل المناسب بإضافة بعض النكهات مثلا بامكانك وضع شرائح الليمون مع الماء والثلج.

عصير البطيخ المثلج :- يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء الأمر الذي يجعل منه الشراب المرطب و المنعش للجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الليكوبين، و حمض أرجيننين، حيث تم اكتشاف أن هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم.

الشاي المثلج بالنعناع :– إن تناول الشاي المثلج بالنعناع يعمل على تعزيز عملية الهضم و حرق الدهون ، و خاصة عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل شرائح اللحم و الهامبرغر.

شراب الأناناس :- يلعب شراب الأناناس دورا فعالا في التخلص من دهون البطن لأحتوائه على أنزيم البروميلين الذي يساعد على تحطيم البروتين و تسهيل عملية الهضم.

اظهر المزيد