رشاقة

اقوى وصفات تنحيف الوزن مجربة

اغلب من يرغبون في التخسيس و فقدان الوزن يبحثون عن وصفات و حتى حميات مجربة و ناجحه من قبل لان هذا يعطيهم دافعا قويا للمتابعه و احتمال ما قومون به و هم يشعرون بايجابيه و احساس بانه سيخسرون وزنهم على الاكيد .و لزياده الطاقه الايجابيه تقدم لكم مجلة رجيم انجح وصفات التنحيف المجربة .

وصفات التخسيس المجربة

وصفة الليمون والكمون

وهي وصفة بسيطة عبارة عن مقدار بسيط من الكمون بمقدار ملعقة صغيرة واحدة توضع في ماء مغلي، ويضاف إليها شرائح من ليمونة واحدة، ويترك حتى الصباح ليشرب على الريق، فهذا يساعد على سد الشهية بالإضافة لزيادة حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف.

وصفة النعناع والزنجبيل

من الوصفات التي لها تأثير سريع حيث تساعد على خسارة الكثير من الكيلوجرامات قد يصل إلى سبعة كيلوجرامات، وهي عبارة عن وضع زنجبيل حسب الرغبة في زجاجة متوسطة، وإضافة النعناع والماء المغلي عليه حتى يبرد، ويمكن شرب هذا المشروب قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث.

وصفة القرفة والعسل

تساعد هذه الوصفة على سد الشهية، كما أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم مما يؤدي على حرق دهون البطن والأرداف، وهذه الوصفة عبارة عن ملعقتين من القرفة المطحونة مع ملعقتين من العسل، وملعقتين من الكاكاو السادة، حيث تخلط القرفة و العسل والكاكاو بشكل جيد، وتناولها قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

وصفة البابونج والمرمية

من الوصفات السهلة التي في متناول اليد، وهي عبارة عن وضع ملعقتان من المرمية، مع أربع ملاعق من البابونج، وخلطها، وسكب ماء مغلي عليها، ويمكن اضافة إكليل الجبل، وشربها لمدة أسبوع، وسيظهر تأثيرها سريعاً في تخسيس منطقة البطن والأرداف.

وصفة الليمون والزنجبيل والقرفة والكمون

من أشهر الوصفات التي ساعدت الكثير على خسارة الوزن، وخصوصا منطقة البطن والأرداف، و هي عبارة عن تحضير كوب من الماء المغلي ووضعه في قدر، وأضافة له ملعقة من الزنجبيل، و ملعقة من القرفة المطحونة، وملعقة من الكمون المطحون، وتركه حتى يبرد، وأضافة بعض شرائح الليمون أو القليل من عصير الليمون. و يشرب هذا المشروب على الريق قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

وصفة الفجل والليمون

وصفة لها دور كبير في حرق، و تذويب دهون البطن والأرداف في وقت قصير، و هي عبارة عن سلق ثمرتين من الفجل الأحمر، ثم يوضع في الخلاط الكهربائي، وإضافة عصير الليمون على الفجل المطحون مع عود من القرفة وكمية مناسبة من الماء حتى يصبح الخليط على شكل عصير، ويشرب قبل الأكل ولمدة ثلاث مرات في اليوم.

أهم الرياضات التي تساعد على التخسيس

مثلما للأعشاب دور في التخسيس، للرياضة الدور الأكبر في المساعدة على التخسيس ومن أهم الرياضات التي تذيب الدهون المتراكمة في البطن والأرداف :-

المشي بكافه أنواعه سواء المشي البطيء أو الهرولة.
تمارين الأيروبكس.
صعود الدرج والنزول منه لمدة عشرة دقائق.
الامتناع عن الأكل قبل وبعد التمارين الرياضية بساعة .

نصائح غذائية تساعد على التخسيس

الامتناع عن أكل الحلويات، والسكريات .
الامتناع عن شرب المشروبات الغازية.
استخدام السكر البديل بدلاً من السكر العادي .
تناول اللحوم الخالية من الدهون.

 

و في  الاخير تعتبر هذه  الخلطات مساعده و يجب الالتزم بنمط صحي في  الاكل لتكون  الخساره للوزن صحيه و اكيده و لا يسترجع فيها  الوزن المفقود.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: