اقوى و انجح وصفات تنحيف طبيعية

مع زيادة وزن الشخص، فإن الجسم قد يفقد من ليونته ورشاقته التي تمكّنه من القيام بالأعمال اليومية بشكل نشيط وسريع، الأمر الذي قد يؤدي إلى استخدام بعض أنواع الأدوية المعالجة للسمنة وهي ليست بالخيار الصحيح أو المتاح، لذلك سنقوم في هذا المقال بالتطرّق لبعض الوصفات الطبيعيّة المساعدة على إنقاص الوزن، دون أن يصاحب عملية التنحيف أي من الآثار الجانبية السلبية والمضرّة بجسم الشخص.

اقوى الخلطات

وصفة الخل والعسل الأبيض لإنقاص الوزن

تعتبر من أسرع الوصفات الطبيعيّة المساهمة في إنقاص الوزن الزائد، ويتمّ في هذه الوصفة خلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من خلّ التفاح في كأس من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا المزيج قبل كلّ وجبة طعام يساعد في إنقاص الوزن الزائد والتخلّص منه.

وصفة الماء والليمون

تعد وصفة رائعة للتخلص من الوزن الزائد بشكل يومي، وتتمّ من خلال خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا الخليط كل يومٍ في الصباح على الريق يسهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

وصفة البقدونس والثوم

حيث يتم تحضيرها عن طريق غلي ثلاثة أكواب من الماء على النار، وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم المفروم والبقدونس بكمية مناسبة، وترك الخليط في الوعاء لمدّة نصف ساعة حتى يتشرب الزيوت الموجودة في الثوم والبقدونس، ثمّ القيام بتصفيته وشربه قبل كل وجبة طعام بشكل يومي ومستمر.

وصفة الزنجبيل والنعناع

تسهم هذه الوصفة في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع لما لها من فعالية عالية في حرق الدهون، وتتمّ من خلال غلي الزنجبيل المفروم بالماء على النار لمدة نصف ساعة، ثمّ إضافة النعناع بالكمية المرغوبة، وترك المشروب حتى يبرد قليلاً، حيث إن شرب هذا الخليط قبل كل وجبة بشكل يومي بعد أن تتم تصفيته تعمل على إنقاص الوزن.

وصفة الثوم والكمون

تتمّ عن طريق غلي عشرة فصوص من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون في كوبين من الماء ولمدّة ربع ساعة، ثمّ طحن الخليط في الخلاط للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، حيث إنّ شرب هذه الوصفة على الريق في كلّ صباح يسهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

 

ترغبين في فقدان وزنك الزائد بمنطقة البطن وتبحثين عن حل سريع، إليك خلطة مغربية تخلصك من الكرش في مدة لا تتعدى الأسبوع!.

المكونات:

– كوب كبير من ماء الشرب.

– ملعقة صغيرة من البابونج المجفف.

– ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.

– ملعقة صغيرة من إكيليل الجبل.

طريقة التحضير:

قومي بغلي الماء في إناء معدني على نار قوية، واضيفي إليها المكونات الأخرى واتركيها تتفاعل مع الماء المغلي لمدة 20 دقيقة على الأكثر، ثم ارفعيها عن النار وقومي بتصفيتها.

طريقة الاستعمال:

بإمكانك مضاعفة المقادير لتحضير الخلطة مسبقا للأيام المقبلة، ولكن يجب ألا تتعدى الجرعة كوب واحد كل يوم، ويمكنك الاحتفاظ بهذه الخلطة في عبوة مغلقة بالثلاجة، لتحقيق نتائج فعالة، واشربي المزيج يوميا لمدة أسبوع أو أكثر على الريق قبل وجبة الإفطار بساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى