الشعر

اكتشفي أفضل وصفات القسط الهندي للعناية بالشعر

يستخدم العود أو القسط الهندي في تحضير الأدوية الشعبية الهندية لما له من خصائص طبية فعالة مثل القضاء على الالتهابات والجراثيم بفضل احتوائه على المضادات الحيوية كالهلينين والبنزوات،  طرد السموم من الجسم وغيرها من الاستطبابات. كما يمكن الاستفادة من القسط الهندي لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، تابعي هذا المقال لتكتشفي المزيد.

  • تقوية الشعر ومنع التساقط: يساعد القسط الهندي على تقوية الشعر من جذوره إلى الأطراف، اخلطي 3 ملاعق من مسحوق القسط الهندي مع كمية مناسبة من زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس يوضع على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.
  • ترطيب فروة الرأس ولمعان الشعر: تتسبب فروة الرأس الجافة في ظهور القشرة بالإضافة إلى جعل الشعر غير حيوي، قومي بخلط ملعقتين من العسل مع مسحوق القسط الهندي لتغذية فروة الرأس وترطيبها وإكساب الشعر التألق والحيوية. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين.
  • الشعر الدهني: تعاني الكثيرات من الإفرازات الدهنية المكثفة لفروة الرأس التي تمنعهن من الحصول على شعر نظيف وحيوي، اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو مع 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي وزيت الزيتون حتى تحصلي على عجين متماسك يطبق على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock