رشاقة

اكتشفي أين توجد الدهون الصحية؟

إذا كنت ترغبين في اتباع نظام غذائي صحي دون سعرات حرارية زائدة، فيجب القضاء على الدهون التي تسبب السمنة، لذلك سنكشف لك سيدتي اليوم مجموعة الدهون الصحية التي يمكنك استخدامها في المطبخ حتى تتمكني من طهي طعام صحي أثناء الحمية أو لحماية عائلتك من الدهون السيئة أو تناولها لتعزيز صحة جسمك.

  • زيت جوز الهند:

يحتوي هذا الزيت على الدهون المشبعة، لكن بعد القيام بالعديد من الدراسات والبحوث تبين أن  هذه الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تختلف عن الدهون الحيوانية، لأنها دهون ثلاثية السلسلة، بالإضافة إلى أن هذا الزيت له مضادات للميكروبات والبكتيريا، يحسن الهضم، ويسهل امتصاص العناصر الغذائية، ويمنع مرض السكري و مشاكل القلب والأوعية الدموية.

  • الفواكه الجافة:

تحتوي الفواكه المجففة على مواد غذائية، ودهون صحية و نسبة هامة من البروتين، لذلك ينصح بتناول حفنة يوميًا كوجبة خفيفة أثناء الحمية، زيادة على ذلك تحتوي على حمض الفا لينوليك، وهو نوع من أحماض أوميغا 3 المفيدة للقلب، وأحماض أمينية تسمى L-أرجينين، تعزز جهاز المناعة، ويجب أن نذكر أنها تحتوي على الألياف التي تساعد على خفض الكولسترول ومستويات الغلوكوز.

  • الأفوكادو:

فاكهة لذيذة، صحية و غنية بالزيوت العطرية والدهون الصحية، ومضادات الأكسدة الهامة التي لديها القدرة على إزالة السموم من الجسم، والقضاء على المعادن الثقيلة ومحاربة الجذور الحرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر حمض الفوليك، وفيتامين E وغيره من العناصر الغذائية الهامة.

  • بذور عباد الشمس:

Grainess-de-tournesol-500x347

البذور هي مصدر كبير من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وفيتامين E والألياف والبروتين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم والسيلينيوم والزنك. هذه المواد الغذائية تساعد على تحسين صحة القلب ومنع العديد من الأمراض. ومن بين البذور الأخرى بذور الكتان بذور شيا وبذور اليقطين…

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock