صحة

اكتشفي الكمية الصحية اليومية للملح والسكر

يتسبب الاستعمال المفرط للملح والسكر في الإصابة بعدة أمراض خطيرة مثل الإصابة بالسكري أو ضغط الدم، حتى أن البعض قد يسميها بالسموم البيضاء. وللحفاظ على صحة جيدة، سنقدم لك في هذا المقال الكمية اليومية الملح والسكر التي يوصى بتناولها من دون خوف حسب منظمة الصحة العالمية. توصي المنظمة العالمية للصحة الأشخاص البالغين بتناول أقل من 5 جرامات من الملح يوميا أي أقل من ملعقة شاي.

وللحد من تناول الملح توصي المنظمة بتجنب وضع الملاحة على المائدة أثناء تناول الطعام، إضافة إللا التخفيف من تناول الوجبات الخفيفة المالحة. وفي ما يخص السكر، تنصح المنظمة العالمية للصحة بتناول كمية من السكر لا تزيد عن 25 جرام يوميا من المواد الغذائية المصنعة أي ما يعادل 6 ملاعق شاي، بالإضافة إلى الابتعاد عن الكولا، الكاتشب والبيتزا.

وتشير المنظمة إلى أن الحد الأقصى لاستهلاك السكر لا يجب أن يزيد عن 60 غرام يوميا أي 10 % من السعرات الحرارية ومن الأفضل خفضها إلى 25 جرام تقريبا. يجدر الإشارة إلى أن هذه النسبة لا تتضمن السكر الموجود في المواد الطبيعية مثل الفواكه الطازجة. ويمكن الحد من تناول السكر من خلال التخفيف من استهلاك السكر المنزلي، المشروبات المحلاة بالسكر والابتعاد عن مواد التحلية الأخرى كالعسل.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock