البشره

اكتشفي فوائد الكاكاو للبشرة

استخدامات الكاكاو لا تقتصر بالتأكيد على المجالات الغذائية، حيث يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وحتى الخلطات المنزلية الخاصة بها، لذلك سنتعرف على فوائد الكاكاو للبشرة:

– الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجلد، بما يحافظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

– الكاكاو يحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي ترطب البشرة، وتحميها من عوامل الجفاف و الأعراض المصاحبة مثل الاحمرار والحكة.

– يحمي الكاكاو البشرة من أشعة الشمس الضارة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، عن طريق زيادة سمك النسيج، بما يعزز قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة.

– يحتوي الكاكاو على فيتاميني C وE المفيدين للبشرة، حيث يحفز الأول إنتاج الكولاجين في خلاياها، فيما يمنحها الثاني النعومة والمرونة والحيوية.

– أصبح الكاكاو يستخدم في صناعة الكريمات المرطبة للجسم ومستحضرات التجميل المختلفة، ليس فقط لرائحته المميزة، وإنما لقدرته الهائلة على الترطيب والحماية من الجفاف.

– الكاكاو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لاحتوائه على نسبة قليلة جدا من الدهون المشبعة، بما يساعد على زيادة تدفق الدم للبشرة وبالتالي تغذيتها.

اظهر المزيد