سؤال وجواب

اكثر 10 بلاد غير امنة للمراة

لا يهم كم نحن نحقق تقدما اليوم.

المهم أن العالم ما زال مكانا خطرا للنساء. التمييز القائم على نوع الجنس، قتل الأجنة الإناث، والعنف المنزلي والاغتصاب بعض المشاكل المشتركة التي تواجهها المرأة أساسا في الدول الآسيوية والأفريقية. في بعض البلدان، يمارس تشويه الأعضاء التناسلية حتى على الإناث. وينبغي لهذه الدول البائسة تنفيذ تدابير السلامة والأمن للنساء على الفور.

دعونا نتحقق من أكثر البلدان غير الآمنة 10 للنساء في العالم.

1) Afghanistan افغانستان

لديها 87٪ من الأميين الإناث. تجبر الفتيات على الزواج في سن مبكرة من 15-19 سنة. وهناك عدد من قضايا العنف الأسري التي أعلن عنها في المحاكم الأفغانية. معدل وفيات الأمهات 400 في 100،000 في هذا البلد.

2) The Democratic Republic of Congo جمهورية الكونغو الديموقراطية

التمييز على أالتمييز على أساس الجنس والعنف المنزلي بعض المشاكل المشتركة من قبل النساء في الكونغو التي تواجهها. ووفقا للمجلة الأمريكية للصحة العامة، تواجه النساء 1150 التحرش  كل يوم في الكونغو.

3) India 

عصابة الاغتصاب وزواج الأطفال والاتجار بالبشر بعض المشاكل الشائعة التي تواجهها النساء في الهند. وتشير الأبحاث إلى أن هناك 50 مليون حالة من حالات قتل الأطفال الإناث عنها في الهند على مدى السنوات ال 30 الماضية.

5) الصومال

الصومال بلد أفريقي خال من القانون والنظام. 95٪ من السكان الإناث تواجه تشويه الأعضاء التناسلية حول سن 4-11. وبصرف النظر عن ختان الإناث، وفيات الأمهات،  إساءة ، وزواج الأطفال وغيرها من المشاكل من قبل النساء في هذا البلد الرهيبة التي تواجهها.

5) كولومبيا

وأفاد المعهد الوطني للطب الشرعي وعلوم الطب الشرعي على أعلى عدد من حالات العنف القائم على نوع الجنس في كولومبيا في عام 2010. لحسن الحظ، هناك عدد قليل من المنظمات التي تقدم الرعاية ما بعد العنف لضحايا العنف المنزلي والهجوم بالحمض في كولومبيا. والمحزن هو أن هؤلاء الضحايا لم يتلقوا أي العدالة للالصدمات الجسدية والعقلية التي تواجهها. الرجال لا يشعرون بالذنب لسوء السلوك والتحرك بحرية في البلاد من دون أي رسوم المنصوص عليها.

6) مصر

التحرش الجنسي والعنف المنزلي والقضايا المشتركة التي تواجهها المرأة في مصر. النظام القضائي في مصر لا تحمي حقوق المرأة. لا يزال السكان الإناث المصري محرومين من حقوقهم في الزواج والطلاق وحضانة الأطفال والميراث.

7) المكسيك

النظام القانوني المكسيك لا يحمي المرأة من الاعتداء  و. وهناك عدد قليل جدا من النساء الذين يأتون إلى الأمام أن يقدم  الاعتداء  كما يتم التعامل مع مثل هذه الحالات شك واللامبالاة وعدم الاحترام في البلاد.

8) البرازيل

وتشير التقارير إلى أن النساء للاعتداء في كل 15 ثانية، وقتل في كل ساعتين في البرازيل. ويحظر الإجهاض في البرازيل إلا في الاغتصاب أو اضطرابات صحية خطيرة. النساء الذين يختارو  الإجهاض يودى بهم الحال  ل ثلاث سنوات في السجن.

9) باكستان

مواطني باكستان متابعة عدة الممارسات الخاطئة التي هي غير أخلاقي تماما. وتشمل بعض الأخطار المشتركة للمرأة الباكستانية  الزواج القسري أو الأطفال، عقوبة الرجم حتى الموت والعنف المنزلي. هذا البلد فظيعة لديها أعلى معدلات القتل بسبب المهور، جرائم الشرف والزواج المبكر.

 

10) تايلاند

وعلى الرغم من تايلاند كونها وجهة سياحية مشهورة، والاعتداءات الجنسية شائعة في هذا البلد. وفقا لمركز المعلومات المحلي العنف تايلاند، والعنف القائم على نوع الجنس هو مشكلة شائعة بسبب الاستهلاك الزائد من المخدرات والخمور في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى