اكلات تخفف الوزن بسرعة

عالم الرشاقة مليء جدا بالاسرار التي تجعل فقدان الوزن امر ليس بالصعب و لعل اهم نقطة هي نظام الاكل فهو اساس خساره الوزن بنسبه تفوق سبعون بالمئة و سنقدم لكم على مجلة رجيم  اصناف اكل قد تكون بداية طريقك في خسارة الوزن.


نصائح غذائية لخسارة الوزن

توجد العَديد من العادات الصحيّة التي تساعد على خسارة الوزن، إلى جانب اتّباع نظامٍ غذائيٍّ خاص بخسارة الوزن وممارسة التمرينات الرياضيّة، ومنها ما يأتي:

اتّباع برنامج غذائيّ يُلائم طبيعة الحياة، وإعداد الوَجبات الصحيّة، وتنظيم الوجبات.

مُراجعة العادات الغذائيّة السيئة، والتوقف عن ممارستها؛ كتناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

عدم الذهاب للتسوّق أثناء الشعور بالجوع. الجلوس أثناء تناول الطعام، وعدم تناوله أثناء الوقوف.

عدم تناول الطعام من الطبق الرئيسي؛ بل إنقاص الكميّة المُحدّدة في طبق فردي لمعرفة كميّة الطعام المتناولة.

الحرص على تناول وجبة الإفطار، لأنها تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم، وتُعزّز عمليّات التمثيل الغذائي.

تناول الطعام ببطء، ومضغه جيّداً.

اغذيه تسد الشهية

البيض

تناولك لبيضة واحدة فى اليوم سيكون محفزآ طبيعيآ لعملية حرق الدهون فى البطن، كما سيكون حلاً مثالياً لصحتك العامة.

زيت الزيتون

تناولى حبات الزيتون يوميآ وأستعينى بما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون كمصدر رائع للفيتامين “E”، والدهون غير المشبعة التى تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول.

الفاكهة

إهتمى بتناول الفاكهة التى تحتوى على الألياف والمعادن والفيتامينات، خاصه العنب والموز والبرتقال.

الخضراوات

من من لا يعرف قيمة الخضراوات الغذائية؟ تمتعى بتناول الخضراوات الطازجة يوميآ لفعاليتها فى فقدان الوزن عامة، وأضيفيها إلى قائمة الحمية الخاصة بك. خاصة البروكلى، الملفوف، والقرنبيط الذى ينصحك الأخصائيون بتناولهم، لفعاليتهم فى حرق دهون البطن، ومحاربة مرض السرطان.

الشاي الأخضر

إشربى من 2 – 3 أكواب من الشاى الأخضر، جيث يساعدك فى إزالة الشحوم من الجسم، كما يحمى خلايا الجسد من السرطان.

البندق

لا تنسي تسلية نفسك بتذوق البندق فهو كفيل بإمدادك بالألياف اللازمة، كما يحارب الخلايا السرطانية، ويحميكِ من أمراض القلب، ومرض السكرى، هذا فضلآ عن تفتيته لحصوات المرارة، وتخليصك من الدهون الزائدة فى الجسم.

مغلى ورق العنب

ضعى لتر ماء على نار هادئة، أضيفى له 50 جرامآ من مسحوق ورق العنب الجاف، أتركيه حتى الغليان وبعد نصف دقيقة أطفئ النار وأتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها يصفى ويؤخذ منه 3 أكواب يوميآ بعد كل وجبة، مع الإستمرار ستلاحظين الفرق.

جوز الهند

أشارت إحدى الدراسات الحديثة التى أجريت على 25 ألف متطوع أن بالرغم من إحتواء جوز الهند على الدهون التى لا ينصح بتناولها الأشخاص البدناء، إلا أن تلك الدراسة أظهرت أن من كان يتناول يوميآ حفنة من جوز الهند قد فقد وزنه بشكل ملحوظ، هذا لإحتوائه على مادة “السيروتونين” التى تساعدك على الشعور بالشبع سريعآ، كما تبعد عنك التخمة والكسل.

الفاصوليا

تناولى الفاصوليا السوداء والحمراء لإحتوائها على الألياف التى تحفز القولون على عملية التخلص من الفضلات، كما تساعد فى حرق السكر الزائد فى الجسم.

ثمرة الأناناس

تحتوى ثمرة الأناناس على إنزيم “بروميلاين”، الذى يساعدك على إحراق الدهون وخفض الوزن، هذا فضلآ عن هضم البروتينات. لذا ينصحك الأخصائيون بتناول حبة أناناس يوميآ.

مغلى الشمر

يعتبر من أهم مخفضات الوزن التى ننصحك بتناولها، أحضرى 30 جرامآ من مسحوق الشمر وغليه فى حوالى نصف لتر من الماء، وتترك حتى مرحلة الغليان بربع ساعة، ثم تترك لمدة نصف ساعة حتى تبرد تمامآ، تناولى منها كوبآ واحدآ بعد وجبة الغداء، والآخر بعد وجبة العشاء يوميآ.

الحبوب الكاملة

لا تنسى أن تكون من الحبوب الكاملة 100 % التى تحمل الأحماض الحارقة لدهون البطن والمعدة.

الموز

تناولى يوميًا 3 حبات من ثمرة الموز، حيث يعتبر من المصادر الطبيعية للبوتاسيوم الذى يساعدك فى عملية حرق الدهون، كما ينظم مستوى كميات المياه فى الجسم.

الثوم

تناولك للثوم ليس فقط لإكساب النكهة لطعامك، بل لقدرته على حرق الدهون وتنظيم سكر الدم، هذا غير إنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين فى الجسم.

اغذية تزيد في سرعة الحرق

التفاح

ماذا عن بدء اليوم بتفاحة لذيذة ؟ إنها فكرة لطيفة أوصى بها الأطباء وخبراء التغذية عند تناول الإفطار مع تكميلها بكوب من الشوفان. إن السبب الرئيسي الذي يجعل التفاح جيداً لحرق الدهون هو كونه يتكون من عناصرغذائية غنية، فيتامين C، الفلافونويد وبيتا كاروتين.

فإذا كنت تريد حقاً حرق الدهون، يجب عليكم تناول من تفاحتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد. بالإضفة إلى إعداد عصير التفاح في الفطور وتناول تفاحة كاملة معه.

الموز

يتكون الموز من 75-130 سعرات حرارية, كما أنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. إن هذه الفاكهة لا تساعد فقط على فقدان الدهون ولكن أيضاً تساعد على تحسين صحتك.

إحرصي على أن يتواجد الموز في غذائك في منتصف الصباح أو بعد الظهر، أو كلما كنت في حاجة لتناول وجبة خفيفة. حيث أنه سوف يمنحك العديد من الفيتامينات التي ستسمح لك بمواصلة مهامك اليومية.

الكرفس

لا يمكن للكرفس ألا يتواجد في نظامنا الغذائي. فهو من الخضروات التي تساعدنا على إنقاص الوزن وحرق الدهون. حيث أنه يستعمل في طبخ العديد من الأطباق , و يحتوي على الكثير من فيتامين C والكالسيوم.

المأكولات البحرية

من الممكن أن يكون إستهلاكه بشكل يومي مكلفاً , لكن من المستحسن أن يستهلك في ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع. فالمأكولات البحرية تتكون من نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعدك على منع تراكم الدهون، كما أنها غنية جداً ب أوميغا 3.

الآفوكادو

هناك إشاعة تقول أن الآفوكادو يساعد على إكتساب الوزن. إن هذا ليس صحيحاً ،فالآفوكادو يتكون من حمض الأوليك،وهو العنصر الذي يسمح لنا بالقضاء أو تأخير الإحساس بالجوع.

علاوة على ذلك، فإنه يتوفر على الألياف المناسبة جداً للحصول على بطن مسطح لذا فإستهلاك حبة آفوكادو في اليوم سيساعدك على حرق الدهون, خصوصاً إذا تواجد في السلطة أو في الكريمات.

الكرز

يعتبرالكرز من الفواكه اللذيذة. لذا إذا كانت لديك الفرصة للعثور عليه في السوق بسعر جيد، فلا تترددي بشرائه : بالإضافة أيضاً إلى كونه صحياً وممتاز للجهاز الهضمي والقلب, وأيضاً لخفض نسبة الكولسترول أو حمض اليوريك.

علاوة على ذلك, فالكرز يقلل من الشعور بالجوع و ينظم صحة جسمنا, كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. للتذكير , فإن العصائر التي تباع في المتاجر ليست جيدة إطلاقاً لأنها تفقد كل فوائدها , فإنها ليست سوى مرطبات بالسكر لا تساعدنا إطلاقاً على حرق الدهون.

الطماطم

من منا لا يشعق الطماطم؟ فهي المرافق بإمتياز للسلطات والصلصات, كما أنها تضفي على الأطباق تلك النكهة الفريدة والأساسية لكل يوم. لكن هل تعلم أن الطماطم تقلل من تراكم الدهون في الدم؟ كما أنها بمثابة منقي جيد لحماية جسمنا من تراكم الدهون. لذا إحرصي على تواجد الطماطم في كل أطباقك.

و اخيرا قدمدت لكم مجلة رجيم  الكثير من الخيارات في نوع الغذاء و خاصيته في التخسيس.