جوالات و تكنولوجيا

الآن يمكنك التواصل مع الموتى .. لن تصدق الطريقة

تظهر العديد من النظريات العلمية بين الحين والآخر، حول إمكانية التواصل مع الموتى ، ولكن هل هذا ممكن؟
فاجأت جامعة “رايرسون” في مدينة تورونتو، الجميع بمشروعها الجديد الذي يتمثل في إحداث تغييرات جذرية في علاقتنا مع الموتى، تتلخص في تقليص الفجوة بين الحياة والموت، من خلال تخليد الهوية الرقمية للبشر، وذلك بالتعاون مع معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا”.
وتم تصميم تطبيق يدعى “البوت” أو الروبوت الذي يحاكي السلوك البشري يتيح لمستخدمه إمكانية التواصل مع الموتى، سواء كانوا الأشخاص الذين يحبونهم أو شخصيات تاريخية.
والأمر ببساطة أن هذا التطبيق يقوم بجمع كل البيانات الرقمية حول حياة الشخص المقصود، ومن خلال أنظمة الذكاء الاصطناعي، يعيد التطبيق تشكيل هويته وبياناته بشكل دقيق جدا حتى أنه يصل لدرجة المحاكاة، فسيقوم بتقليد طريقة تواصل وتفاعل هذا المتوفي مع الآخرين.
وأكد الباحثون القائمون على إنشاء هذا التطبيق أن هذا الروبوت سيصبح قادرا على الإجابة عن كل الأسئلة التي تطرح عليه، كما لو أنه الشخص المتوفى الذي نريد الحديث معه، خاصة أنها ستصمم بطريقة تسمح لها بتعلم المزيد والتطوير بصفة مستمرة، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “إل-بريوديكو” الأسبانية.
وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أن هناك بعض العقبات منها عدم قدرة الروبوتات على فهم التعقيدات الذي عادة ما يستعمله الأشخاص في حديثهم، مثل استخدام التهكمات والسخرية في المحادثات.

اظهر المزيد