اخبار العالم

الأخ غير الشقيق لباراك أوباما يفجر مفاجأة وينشر وثيقة صادمة

يبدو أن الجدل والصخب الذي صاحب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، يأبى أن ينتهي أو تتراجع وتيرته، ولكن هذه المرة العاصفة جاءت من خلال الأخ غير الشقيق له، مالك أوباما.

تغريدات من مالك أوباما عبر موقع “تويتر”، تثير عاصفة من الجدل بعدما نشر صورة لشهادة ميلاد قال إنها الحقيقية التي تخص باراك أوباما، وتكشف أنه ولد في مومباسا، كينيا، وتحمل الشهادة ترويسة من مستشفى ‘Coast Province General Hospital’  الواقعة في مومباسا، بحسب موقع ديلي ميل البريطاني.

وفي عام 2009، عرض رجل يدعى لوكاس سميث الوثيقة للبيع على موقع “إي بي”، إلّا أن الموقع حذف الصفحة بسبب سياسة منع بيع وثائق حكومية.

وتحمل الوثيقة تحمل تاريخ الميلاد 4 أغسطس 1961، وهو ذاته التاريخ الحقيقي للرئيس المنتهية ولايته، بالإضافة إلى ذلك كله، عرضت الوثيقة أسماء والدي أوباما؛ والده باراك حسين أوباما، ووالدته ستانلي آن أوباما.

جدير بالذكر أن مالك أوباما أعلن تأييده للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وارتدى قبعة تحمل شعار حملة دونالد وكتب تغريدة قال فيها: “اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

ويعد مكان ميلاد أوباما أحد أبرز الموضوعات الجدلية على مدار ولايتين في البيت الأبيض، لأنها تشكك في شرعيته الرئاسية كون دستور الولايات المتحدة لا يسمح للمواطنين الذين ولدوا في الخارج من تولي الرئاسة، بالإضافة لذلك، روج دونالد ترامب لنظرية المؤامرة التي تدعي أن أوباما كذب بشأن ولادته في هاواي.

واضطر البيت الأبيض لإصدار نسخة عن شهادة ميلاد باراك أوباما عام 2011 مؤكدين أنه أمريكي المولد.

الوسوم