اخبار العالم

الأردن: لص يسرق 145 ألف دولار تحت تهديد السلاح ويتمكن من الفرار

نجح لص اليوم الإثنين، في سرقة 98 ألف دينار أردني (145 ألف دولار)، من فرع أحد البنوك التجارية في العاصمة الأردنية ولاذ بالفرار من المكان، دون أن يتم القبض عليه. وقال مصدر أمني لـ24، إن اللص الذي كان ملثماً ويرتدي بذلة رياضية، سرق المبلغ المالي تحت تهديد السلاح، مستخدماً مسدساً نارياً.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً بأن شخصاً ملثماً ومسلحاً تمكن من سرقة مبلغ مالي من فرع بنك الاتحاد في منطقة عبدون الفارهه تحت تهديد السلاح، قبل أن يلوذ بالفرار، مشيراً إلى أن التحقيقات وعمليات البحث جارية”.

وأوضح شهود عيان لـ24 أن اللص الذي لم يتمكن أحد من رؤية معالم وجهه، بسبب اللثام والنظارات التي كان يرتديها، دخل فرع البنك وهو يصرخ بأن على الجميع الانبطاح على الأرض، لأنه يحمل سلاحاً نارياً.

وأضاف شهود العيان أن الجميع انبطح على الأرض ولم يتدخل أحد أو يمنعه من السرقه، مشيرين إلى أن اللص توجه نحو صناديق المحاسبين الذين يتعاملون مع الزبائن، وقام بتعبئة المبالغ التي وجدها بها في حقيبه سوداء كان يحملها، ثم لاذ بالفرار.

وأشاروا إلى أن العملية لم تستمر أكثر من دقائق معدودة، قبل أن تصل الشرطة لمبنى الفرع الذي يكون مربوطاً بالعادة بمراكز الشرطة، وهو ما يدل على أن اللص على علم بأجهزة حماية البنك.

من جهتها، أصدرت إدارة بنك الاتحاد بياناً عقب الحادث، قالت فيه: “تعرض أحد فروع البنك في منطقة عبدون للسطو المسلح”. مشيراً إلى أن “شخصاً مسلحاً دخل منفرداً إلى الفرع واستطاع سرقة مبلغ محدود دون تعرض أي شخص لأي نوع من الأذى”.

وأضاف البيان: “تم فوراً إبلاغ الأجهزة الأمنية التي استجابت بشكل سريع جداً”.

وتوقع البنك في البيان: “القبض على السارق خلال مدة قياسية”، مشيراً إلى أن “جميع المبالغ النقدية في الفروع مؤمنة بالكامل”.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد