اخبار العالم

الأردن: وفاة طفلة وسيول جارفة تداهم المنازل

تسببت السيول التي شهدها الأردن اليوم الجمعة بوفاة طفلة تبلغ من العمر 7 أعوام، وإصابة اثنتين أخريين وصفت حالتهما بالحرجة، وفق الحصيلة الأولية، فيما أغلقت السيول عدداً من الطرق ودهمت الكثير من المنازل خاصة في جنوب المملكة ومناطق وادي الأردن. وبحسب ما قالت مصادر في الدفاع المدني الأردني لـ24 فإن الطفلة الأولى توفيت غرقاً، بعد أن سحبت السيول السيارة التي كانت تستقلها مع ذويها إلى سد مائي “الوالة” في محافظة مادبا وسط المملكة، مشيرة إلى أن رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشال شقيقتها وإسعافها إلى مستشفى النديم الحكومي.

فيما أصيبت الطفلة الثالثة، بعد أن دهمت السيول منزل ذويها في منطقة البترا بمحافظة معان جنوب المملكة.

وقررت سلطة إقليم البترا السياحية، إيقاف دخول جميع السياح إلى المحميه الأثرية، نظراً للسيول والانجرافات، وفق مدير المحمية رئيس السلطة بالإنابة الدكتور الدكتور سلينان الفرجات.

وفيما أعلنت السلطات الأردنية حالة من الاستنفار لمواجهة تداعيات السيول والأمطار الغزيرة، أعلن رئيس فريق الطوارئ مدير الأشغال العامة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جنوب المملكة المهندس عصام جرادات حالة الطوارئ القصوى، بناء على النشرات والتوقعات الجوية بهطول أمطار غزيرة الليلة وفجر غد في العقبة.

وأكد جرادات أن السلطة وبالتعاون مع الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة ونشر الفرق والآليات في الميدان للتعامل مع الحالة الجوية بحسب خطة الطوارئ في العقبة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock