الأربعاء , مايو 24 2017

الأطعمة المحاربة لداء السكري

إبدأ بعلاج داء السكري في المطبخ قبل التوجّه إلى الصيدلية والدواء. بعض العادات اليومية والجديدة في نظامك الغذائي ستكون سبباً كبيراً في تعديل نسبة السكر في دمك كما ستحسّن صحتك بشكل عام،إليك 12 نوعاً من الأطعمة المحاربة لداء السكري:

الكركم:

عشبة الكركم والمأكولات التي تضاف إليها الكركم وتعرف بإسم “العقدة الصفراء”، كما أن الكاري من المأكولات الرئيسية التي تؤجّل الإصابة بداء السكري.

المكسرات:

الأشخاص الذين يدخلون المكسرات في غذائهم اليومي يبعدون عن صحتهم خطر التعرّض للسكري، على أن تكون الحصة اليومية مؤلفة من حبوب لا تتجاوز العشرة ومشوية.

من هذه المكسرات الفول السوداني، الجوز، اللوز، والبندق.

الأجبان والألبان:

12 % هي النسبة التي تبعد فيها داء السكري عن صحتك من خلال إستهلاكك اليومي للأجبان البيضاء والألبان والحليب قليل الدسم وبشكل منتظم.

الفراولة:

أظهرت دراسة بريطانية أن تناول الفراولة يساعد الجسم على إمتصاص أفضل للبروتين الذي يخفض نسبة الدهون في الدم وldl كوليستيرول، المسؤولين بدورهما عن نوعين من السكري التي يمكن أن يصاب بها الإنسان في حياته.

الشوكولا الداكنة:
يجب إختيار الشوكولا المكوّن من الحبوب السوداء وعجينة الكاكاو المركّزة. أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولا الداكنة يومياً وبنسب طبيعية، يخفضون 31 % من الإصابة بالسكري.

القرفة:
تناول القرفة يخفّف من الكوليسترول ونسبة الغلوكوز في الدم، وأهم شيء أنه يحفّز حساسية الإنسولين.القرفة يمكن تناولها كبودرة بإضافتها على فنجان القهوة أو الشاي، يمكن رشّه أيضاً على خبزة الفطور.

القهوة:
فنجان القهوة اليومي يصلح للحفاظ على الصحة إلى جانب دوره كمنبّه في إيقاظ الشخص.حبوب البن تحتوي على مركّب يمنع الهرمونات التي تتسبّب بالإصابة في السكري.

التفاح:
هي من الفاكهة المهمة في تحضير الجسم لعدم الإصابة بالسكري إلى جانب التوت البري والحمضيات من الفاكهة.

السبانخ والكرنب:
من أبرز الخضراوات المفيدة في تخفيض نسبة السكري في الجسم ومنع الإصابة به، يفضّل تناولها بشكل يومي أو 5 مرات أسبوعياً.

نخالة القمح:
أفضل النشويات التي يمكن أن يستمع الشخص أثناء تناولها مع التأكّد من إفادتها صحياً. يمكن تناول 5 حصص يومية معتدلة وقليلة السكر.

الماء:
أبرز عنصر مفيد على مختلف الأصعدة لصحة الإنسان، ورغم أنه لا يعتبر نوعاً من الأطعمة إلا أنه ضروري في النظام الغذائي لعدم الإصابة بأي مرض وكذلك بالسكري.