الأعشاب الفعالة في إنقاص الوزن بشكل طبيعي

الأعشاب الفعالة في إنقاص الوزن بشكل طبيعي متعددة و متوفره و لكل منها خصائصها الصحية و على مجلة رجيم سنقدم لكم اقوى الاعشاب المجربة و الرائعه في فقدان الوزن و خسارة الشحوم .

الأعشاب الفعالة في إنقاص الوزن بشكل طبيعي

القرفة لانقاص الوزن بشكل طبيعي

اشتُهرت القرفة بفوائدها الصحية الكثيرة، كما أنّ لها دوراً مهماً في خسارة الوزن، حيث أثبتت الدراسات أنّ لها دوراً كبيراً في سد الشهية ومحاربة تراكم الدهون في الجسم، مما يساعد على خسارة الوزن الزائد، ويعود ذلك بسبب محتواها العالي من الألياف الغذائيّة والكالسيوم والحديد، كما أنّ لها قدرة على تقليل مستويات السكر في الدم، عن طريق إبطاء عملية الهضم وامتصاص الطعام في الأمعاء، مما يعني خفض مستويات السكر في الدم. كما أنّ للقرفة طعماً حلواً قد يُغني عن تناول الحلويات والسكريات، ويثبّط الرغبة الشديدة بتناولها. وأثبتت الدراسات أيضاً قدرة القرفة على تخفيض مستويات الكولسترول منخفض الكثافة (الكولسترول السيئ) في الدم، كما أنّها تساعد على رفع معدل عمليّات أيض الدهون، وحرقها بسرعة أكبر عن طريق المساعدة على نقل الدهون من الكبد

الأوريغانو لانقاص الوزن بشكل طبيعي

يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات الفعالة لفقدان الوزن ,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

السنامكي لانقاص الوزن بشكل طبيعي

&nbspيُشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة السنامكي قادرة على منع امتصاص السعرات الحرارية، وتحفيز عمليَّة التمثيل الغذائي، وإحراق الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصًا في منطقة البطن، كما في إحراق السعرات الحرارية الزائدة.

وبالتالي، تخفِّف هذه العشبة الوزن، وتُحارب مشكلات السمنة. كما تُستخدم في تليين الأمعاء وتحفيز جدار المعدة على تنظيفها؛ لاحتوائها على حمض الجلوكسيد الرغوي.

فضلًا عن أنَّها تُخلِّص جهاز الهضم من الغازات، إذا ما خُلطت مع الأعشاب الطاردة للريح كالنعناع والشمر. وتحسِّن أداء جهاز الهضم، وتعالج عسر الهضم والإمساك وتُحفِّز على إفراز السوائل في الأمعاء.
وتحتوي السنامكي على نسبة عالية من فيتامينات “أ” و”ب” و”ج” و”د”، إضافة إلى مركَّبات الفلافونويد، ومواد هلامية، وزيت طيار، ومركبات جلوكوزيدات نفثالينية.

عشبة الشمر لانقاص الوزن بشكل طبيعي

تُضاف ثلاث ملاعق من عشبة الشمر إلى كوب من الماء المغلي، ويُترك لمدة ساعة، ثمّ يُصفى المزيج، ويُشرب مرة يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق