اخبار السعودية

الأعلى للقضاء يقرر افتتاح دوائر متخصصة لإنجاز خدمات المواطنين

قرر المجلس الأعلى للقضاء افتتاح دوائر قضائية متخصصة في عدد من محاكم الدرجة الأولى وفق الاحصاءات وحجم العمل، مما سيسهم في تقارب مواعيد الجلسات وسرعة الإنجاز.

ووافق المجلس خلال جلسته الختامية لاجتماعه الثاني في دورته الثالثة، على حركة نقل قضاة محاكم الاستئناف وحركة نقل قضاة محاكم الدرجة الأولى، ذلك بالإضافة إلى توجيه 38 قاضيا من القضاة المعينين حديثا للعمل في الدوائر القضائية المحتاجة في محاكم الدرجة الأولى، والذين تم الإعلان عنهم في البوابة الإلكترونية في المجلس في وقت سابق، وذلك دعما لعدد من المحاكم وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

وخلال الجلسة، أقر المجلس بنشر الأحكام القضائية المصدق عليها من محاكم الاستئناف المقدمة من وزارة العدل حسب اختصاصها المنصوص عليها في المادة (71/3) من نظام القضاء، لما تحتويه من مادة قضائية منتقاة ستثري الثقافة العدلية، وستساعد المهتمين من المتخصصين وغيرهم في فهم الأحكام القضائية وإجراءاتها.

وناقش المجلس خلال هذه الدورة التي عقدت في مدينة الرياض خلال الفترة 29 /6 – 1 /7 /1438هـ، العديد من الموضوعات المعروضة في جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات اللازمة، وذلك برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: