الأكل والنوم .. طريقك لبناء العضلات!

يحتاج الحصول على عضلات، القيام بالكثير من التدريبات، ومزيد من الطعام أيضًا، بالإضافة إلى الحاجة للنوم، وذلك في ظل برنامج تدريبي يراعي الاحتياجات الثلاثة، ولكن إذا كنت تريد تحقيق أقصى قدر من المكاسب الخاصة بك، يجب أن تكون أولوياتك هي النوم والأكل.

ويجب أن تعلم أنه في الواقع عند ذهابك للصالة الرياضية أنت تقوم بكسر للعضلات، من خلال كثير من التكرارات التي تقوم بها والمجموعات التدريبية التي تقوم بتنفيذها، والتي تعمل على تمزيق ألياف العضلات والأنسجة العضلية.

وهو ما يتم إصلاحه من خلال الأكل والنوم، حيث يتم تجديد الأنسجة العضلية ومن ثم بناء عضلات جديدة، مع زيادة في القوة والحجم.

حيث تأتي الطاقة من الطعام، خاصة إذا قمت بتناول الوجبة الغذائية قبل التمرين، وهو ما يسمح لك بمزيد من الطاقة خلال التمرين نفسه، ولكن يجب أن تعلم أنه ليس كل الطعام الذي يتحول لتلك الطاقة المفيدة خلال التمارين الرياضية، فيجب أن تعرف كم عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، والتي تأتي من البروتينات لاتي تعد بدورها لبنات بناء العضلات، حيث أنه بدون البروتين، من المستحيل تحقيق أي نوع من مكاسب العضلات، فالبروتينات مليئة بالأحماض الأمينية، ويؤدي امتصاص هذه الأحماض إلى تخليق البروتين، ومن ثم إنشاء بروتينات جديدة.

ومن بين السعرات الحرارية المطلوبة، هو تناول الكربوهيدرات التي تتحول إلى طاقة؛ لإعادة الوقود تلك العضلات، كما أنها تساعد على التعافي من الآلام العضلية المختلفة، وأخيرًا لديك الدهون التي يمكن أن تكون مصدرا آخر للطاقة، ولكن يجب الحرص فيها من مستويات الكوليسترول.

وبشكل عام يجب عليك تناول ما يقترب من 2000 سعر حراري في اليوم، لتوفير السعرات الحرارية الإضافية من أجل بناء المزيد من العضلات، وتحقيق التقدم في الصالة الرياضية نحو أهدافك.