ثقافة عامة

الأماكن السياحية في زيورخ

تقع مدينة زيورخ بالوسط الشمالي لسويسرا في قلب القارة الأوروبية، وعلى بحيرة زيورخ القريبة من الحدود الألمانية، وهي من أكبر المدن السويسرية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 390،000 نسمة

وتشتهر بكثرة الشركات والبنوك المصرفية والمشهورة وبكفاءتها على المستوى العالمي، وقد صُنفت هذه المدينة بأنها من أفضل المدن العالمية  في المستوى المعيشي على مدى ثلاثة أعوام متتالية، وتتميز بجمال شواطئها الشمالية الواقعة على بحيرة زيوريخ، ويوجد بها العديد من الثقافات، وتكثر بها الأماكن السياحية والنشاطات الترفيهية، التي جعلتها تجذب السياح والزوار إليها من جميع دول العالم للتمتع بجمال طبيعتها الساحرة، ويستطيع الزائر الوصول إلى مدينة زيورخ بواسطة القطار، أو الحجز على الطائرة أو بسيارته الخاصة، وذلك يعتمد على البلد القادم الزائر منه، والنزول في مطار زيورخ الدولي المتميز بصالاته الواسعة والمباشرة الممتدة على أكثر من مائة وخمسون جهة، أما الذاهبون بواسطة القطار القادم من وسط المدينة من محطة سكة حديد زيورخ المعروفة التي تبعد عن المطار عشرة دقائق تقريباً، وسنقدم أبرز الأماكن السياحية في زيورخ خلال هذا المقال.

الأماكن السياحية في زيورخ

  • بحيرة زيورخ: التي سميت على اسم المدينة، وهي من أجمل الأماكن السياحية المعروفة في زيورخ، وقد اشتهرت البحيرة بأنها تشكل ممراً مهماً لتسيير وعبور القوارب، وزاد من أهمية السياحة في زيورخ انتشار الفنادق والمنتزهات والمطاعم.
  • معرض كونستهاوس: الذي اشتهر بأنه من أهم المعارض الفنية في سويسرا، ويضم مجموعة كبيرة من الفن الأوروبي المهم، والتي تعود للعصور الوسطى وإلى العصر الحديث.
  • متحف الفيفا العالمي لكرة القدم: الذي تم افتتاحه في زيورخ في شباط لعام 2016 FIFA World Football Museum ، وهو من أشهر الأماكن السياحية السويسرية في زيورخ، حيث يأتيه أعداد هائلة من عشاق كرة القدم للتمتع بمشاهدة عرض التاريخ الكروي العالمي ومتعلقاته، ويضم المتحف أكثر من 1000 صالة عرض، ويوجد به أيضاً سينما ومكتبة وساحات للعب.
  • متحف ريتبيرغ: يعد المتحف الفني المنفرد والوحيد الذي يضم مجموعة من الثقافات الغير أوروبية والأعمال المشهورة دولياً من قارة إفريقيا، أمريكا، وآسيا.
  • بحيرة النزهة: وتتصف بالمكان الرائع والساحر الذي يعشقه الزائر بحثاً عن التمتع بالجمال، وفي قضاء وقت هادئ وهو من أهم الأماكن السياحية في زيورخ، حيث تنتشر عليه المنتزهات والمرافق والألعاب الترفيهية.
  • حديقة حيوان زيورخ: يوجد بها قاعة للنظام الإيكولوجي  ومساحتها 11،000 متر مربع، وتضم المئات من أنواع الحيوانات والنباتات من الغابات المطرية في مدغشقر وماسوالا.
  • الحي القديم: الذي اشتهر بمتاجره وصالاته الفنية الأثرية، والكتب القديمة التي يرتادها الهواة والمثقفين، وتتحول أجواء البلدة ليلاً إلى التسلية والتنزه والترفيه لعامة الناس.
  • شارع بانهوف شتراسيه  Bahnhof strasse : ويوجد به العديد من المحلات والأماكن التجارية الراقية للتسوق والمشهورة بها زيورخ، وترتفع به أسعار العقارات وتعد الأغلى على مستوى العقارات الأوروبية، ويمتلك به مشاهير ومصممين عالميين محلات الألبسة والأزياء الفخمة، ويضم العديد من البنوك وبه المقر العالمي لبنك كريديت سويس ، والعديد من المقاهي والمتاجر ومحلات الشوكولاته المشهورة عالمياً.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: