الإحتياطات الصحية.

تستعمل فوط صحية خاصة في أثناء الحيض أو المحيض ، يمکن تثبيتها بأربطة خاصة ، وهناک أحجام ومقاسات خاصة من هذه الفوط. يمکن لکل امرأة أن تختار ما يناسبها منها.

ويفضل بعض النساء إدخال ما يسمي ب ـ ( الفرامة ) وهي قطعة صغيرة من نسيج ممتص في المهبل لتکون غير ظاهرة. وهناک الآن أکواب صغيرة من المطاط توضع في المهبل لتلقي الحيض ، ويمکن غسلها وتعقيمها ، وإعادتها مرة ثانية وهکذا. وذلک بالنسبة للسيدات.ويقف الحيض عند سن القعود ( سن اليأس ـ سن الإياس ) ، وقد يحدث ذلک فجأة أو تدريجياً.
وإذا ما حدث نزف بعد انقطاع الحيض وجب إبلاغ الطبيب الحضري المتخصص ، فقد يکون ذلک علامة علي سرطان الرحم أو مرض آخر بالأعضاء التناسلية أو بمجري المهبل.
يشرب مستحلب مطحون عشبة وثمار العرعر بين وجبات الطعام بواقع کوب في کل مرة.

ملحوظة : ليس من الضروري أن تکون الآلام التي تحدث عند بداية الحيض عند کثير من الشابات والفتيات ، وذلک في أسفل البطن أو الظهر ، ناتجة عن خلل عضوي خطير عندهن ، ولکن هذه الآلام تؤثر علي حالتهن العامة بشکل عام ملحوظ وأن الوصفات التي ذکرتها إنما تخفف من حدة هذه الآلام وتلطفها.
أما إذا زادت الآلام عن ذلک فأنصح بسرعة التوجه إلي الطبيب الحضري المتخصص لمباشرة هذا العلاج ، وذلک بأسلوب طبي حديث ومتطور.

                                              دمتم سالمين

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى