اخبار السعودية

الإسكان تطلق منتج البناء الذاتي

خالد العمودي

كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية وبرنامج سكني خالد العمودي، عن إطلاق منتج (البناء الذاتي)، والتوقيع مع أربع جهات تمويلية خلال المرحلة الأولى، متوقعاً أن تصل إلى ثماني جهات خلال الدفعة الرابعة من (سكني 2).

وقال، إن البدء في تطبيق البناء الذاتي بشكل واسع سيحل مشكلات حوالي 70% من قوائم المنتظرين، بحسب صحيفة (الجزيرة).

وبيّن أنه سيتم تفعيل منتج البناء الذاتي من خلال البنوك والجهات التمويلية بمبلغ 500 ألف ريال على شكل دفعات يتم صرفها للمستفيد حسب مراحل إنجاز البناء، مع دعم الصندوق لأرباح القرض وفقاً للقدرة الائتمانية للمستفيد.

ونوّه إلى أنه يجب أن يكون المتقدم ممن صدرت لهم الموافقة، وأن يمتلك الرغبة في التمويل المدعوم للبناء الذاتي “الإنشاء”، فيما يجب على المتقدم تحديث بياناته في بوابة صندوق التنمية العقارية الإلكترونية، ومن ثم الحصول على موعد مسبق عن طريق بوابة الصندوق بهذا الخصوص.

وأشار إلى تحديث عقد الدعم السكني إلى (العقد الثلاثي)، وذلك في إطار تنويع خيارات التمويل بما يتلاءم مع احتياجات وإمكانات المواطنين، موضحاً أن العقد الثلاثي سيكون بتواجد ثلاثة أطراف في عقد الدعم السكني هم: الصندوق العقاري، المستفيد، والجهة التمويلية، وهو ما يعد تأكيداً على التزام الصندوق بالوفاء بالدعم المتفق عليه مع المستفيد.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد