جمال

الإنتفاخات والسواد تحت العين يزعجونك؟ الأسباب والحلول لدينا!

إذا كنتي تتسائلين عن اسباب و علاج الانتفاخ و السواد تحت العين فأنتِ في المكان الصحيح! لأنك ستقرئين في السطور المقبلة عن أسبابها والوقاية منها، وستتعرفين على طرق طبيعية ستساعدك على علاج الهالات السوداء تحت العين!

ماهي أسباب الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين؟

يقول الخبراء أن الانتفاخ و السواد تحت العين لا يتشكلان بسبب عدم النوم أو حتى قلة النوم، لكن السبب في ذلك قد يكون عاداتكِ اليومية أو حتى العوامل الوراثية. عادةً يكون السبب في تشكُّل هذه الانتفاخات هو احتباس الماء تحت الجلد أسفل العينين، نتيجة تكدّس الماء أو السوائل الّلمفاوية. بينما قد يكون سبب الاحمرار فرك العينين، ردّات الفعل التحسسية من المكياج أو من عوامل البيئة المحيطة كالحساسيّة والحيوات الأليفة. إلا أن علاج الهالات السوداء قد لا يكون بالأمر الصعب، ولكن لنتحدث عن الوقاية أولاً!

كيف تمنعين الانتفاخات من الظّهور؟

  • قومي باستخدام الجاذبية

اجعلي الجاذبية تعمل لصالحك، وذلك بالنوم ورأسكِ متوازن بدون ميلانٍ لطرف دون الآخر لتمنعي دخول وتجمع هذه السوائل تحت العين.

  • كافحي الحساسيّة

غيّري غطاء وسادتك، وقومي بغسل وسادتك بشكلٍ متكرر للتقليل من العوامل المسببة للحساسيّة. إن كنتِ تشعرين بالحكة في عينيكِ، حاولي ألّا تفركيهم واستخدمي مضاد الهيستامين لمساعدتك على تخفيف الاحمرار والحكّة.

  • قلّلي من استخدامك للملح

قلّلي من تناول الملح في المأكولات أو توقفي عنه، وذلك خلال اليوم وبالتحديد قبل موعد النّوم؛ فزيادة استهلاك الملح تؤدّي إلى مزيدٍ من احتباس الماء والسوائل.

قومي بشرب الكثير من الماء لتُبقي على نظامك الحيوي طبيعيّاً، الأمر الّذي يساعد على منع تشكل الانتفاخات تحت العين.

والآن إليكِ علاجان طبيعيّان تجدينهما في مطبخك، يساعدان في تخفيف تشكٌّل الأكياس تحت العين ومنعه

 الخيار البارد

تم استخدام الخيار لسنواتٍ عديدة كعلاجٍ مُعدّ في المنزل، للتعامل مع الانتفاخات تحت العين، فلابد أنك لاحظت استخدام العديدين له، لكن تساءلت كيف يعمل.

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد، التي تساعد في التقليل من الاحمرار والانتفاخات واحتباس السوائل تحت العين.

استخدمي الخيار البارد للتخلص من الانتفاخات الزائدة تحت العين، وضعي شريحةً من الخيار البارد تحت كل عين واستريحي لمدة 30 دقيقة؛ بعد ذلك ستشعرين بالراحة والانتعاش، كرري هذا مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع للحصول على نتائجٍ ممتازةٍ وواضحة.

شرائح البطاطا غير المطبوخة (النيئة)

جربي استخدام شرائح البطاطا بدل الخيار؛ فهي تبقى باردة لفترة أطول وتحتوي على مواد طبيعية تساعد في إزالة الماء والسوائل المتجمعة تحت العين.

قومي بوضع شرائح البطاطا الباردة تحت العين وكرري ذلك لمرتين أو ثلاثة في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة خلال فترة قصيرة.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock