صحة

الاجاص كنز الفوائد

الاجاص كنز الفوائد فاكهة لذيذة و مليئة بالفائدة اذ انها فعالة لداء السمنة و داء السرطان و تعطي احساسا بالشبع طويل الامد .
يعتبر الإجاص من الفواكه الغنية الغنية بالماء حيت يحتوي الإجاص على 80 في المئة ماء.ويعد أيضا من أحد المصادر الغنية بالأحماض العضوية ومضادات الأكسدة, التي تلعب دورا مهما في حماية الجسم من سرطان الأمعاء’ هذا فضلا على أن الإجاص يعتبر منظفا قويا للمعدة والأمعاء’ كما أن قشرته غنية بالأملاح المعدنية , كما أن السكر الموجود فيه لايأتر سلبا على المصابين بالسكري.
الإجاص يساعد على التخفيفمن ضغط الدم المرتفع, لاختوائه على المغنيزيوم, وتساهم الأحماض التي يحتوي عليها في ضبط أنواع البكتيريا الخبيتة كتلك التي تسبب التهابات المعدة والأمعاء.
يحتوي الإجاص على القليل من الدهون ويمنح نسبة متوسطة من الطاقة, وفيه كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن.

الاجاص كنز الفوائد
الاجاص كنز الفوائد

الاجاص كنز الفوائد

1- مفيد لمرضى الكلى
2- مهدئ للمعدة
3- يعمل علي بناء الخلايا وتجديدها
. 4- مزيل للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب
. 5- مغذي ومهدئ ومرطب ومفيد للمعدة والأمعاء.
6- يفيد في اضطرابات المجاري البولية، وبخاصة حالات التهاب المثانة
. 7- صالح لإيقاف إسهال المعدة
. 8- يوصف لعلاج: الروماتيزم والصرع والتهاب المفاصل والوهن الجسمي والعقلي وفقر الدم، والسل.
9-يساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الماغنيسيوم.
10-منظف قوي للمعدة والأمعاء.

كما أن قشرتها غنية بالأملاح المعدنية ويعتبر السكر الموجود بها لا يؤثر على المصابين بالسكري. وأوضح الخبراء أن مائة جرام من الكمثرى تحتوى على 80% من وزنها ماء و2 جرام أحماضا و2 جرام أليافا و4 جرام دهونا، و15 جرام سكرا، والكثير من المعادن مثل الفوسفور و الصوديوم والزنك والنحاس واليود و الزرنيخ والكبريت ونسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات. وينصح الخبراء الأشخاص المصابين بأمراض معوية بتقشير الكمثرى قبل أكلها لأن القشرة بطيئة الهضم

الاجاص كنز الفوائد
الاجاص كنز الفوائد

الوسوم