انظمه برامج رجيم

الاناناس لخسارة الوزن

يعتبر الأناناس من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على شباب البشرة.
من أحد أشهر الفواكه الاستوائية في مختلف أقطار العالم هي فاكهةالأناناس التي تتميز بشكلها الجميل وطعمها الحلو، وتحتوي على كمية كبيرة من السوائل إذ تصل إلى ما نسبته 70% من وزنها الكلّي، بعيداً عن الطعم الرائع لفاكهة الأناناس فهي إحدى أنواع الفاكهة المفيدة والمغذية جداً للجسم فهي تحتوي على الخمائر والسكريات والبروتينات ومادة البروملين بنسب عالية، ولفاكهة الأناناس فوائد واستعمالات كثيرة فهي مفيدة في علاج الحروق ومكافحة الرشح وكسر العطش والحر في الصيف وهي مدرة للبول ومفيدة في منع تشكّل الرمل والحصى في الكلى والمثانة، ومنشطة لوظائف الكبد، وبسبب احتواء الأناناس على كمية كبيرة من المياه فهي تساعد في تخفيف الوزن إضافة إلى قدرته على حرق الدهون، لذلك فإنها الملاذ الآمن لكل من يبحث عن الوزن المثالي بدون آثار جانبية، كما يمكن أن يفقد الشخص ما يقارب ثلاثة إلى أربعة كيلو غرام من الوزن خلال أيام من اتباع ريجيم الأناناس.
يعتبر ريجيم الاناناس من الأنظمة الغذائية الأحادية المكونات، إذ يعتمد على تناول فاكهة الاناناس كعامل رئيسي لخسارة الوزن.
نتائجه سريعة وستلاحظين الفرق في وزنك في غضون أيام قليلة. لكن لا يمكنك إتباع هذا الريجيم لأكثر من 4 أيام كحدٍ أقصى فمن الممكن أن يشكّل خطراً على صحتك. يمكنك إعتماد هذا النظام طالما أنك لا تعانين من أية مشاكل صحية تمنعك من القيام به، وفي حال عدم تجاوزك للفترة الموصى بها وهي 4 أيام.

بالإنتقال إلى فوائد الأناناس فهي: – تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ولكن نسبة عالية من المياه وبالتالي فهو يعمل كمدر للبول.

* تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهّل عملية الهضم.

* الأناناس فاكهة غنية بأنزيم البروميلين الذي يساعد على هضم جميع أنواع البروتينات إلى جانب قدرته العالية في علاج الإلتهابات.

* يساعد على هضم الأغذية الدسمة والثقيلة بفضل أنزيم البروملين.

* تناول الاناناس بين الوجبات الأساسية يعمل على الحد من الشهية لأنه يعطي شعوراً بالشبع.

طريقة تحضير شوربة الكرفس للرجيم

برنامج نظام حمية الاناناس:

للحصول على أفضل النتائج إستخدمي الأناناس الطازجة.

*الفطور: 2-3 شرائح من الأناناس، 1 كوب زبادي قليل الدسم، قطعة توست محمصة.

*وجبة خفيفة: كوب من عصير الأناناس، بيضة مسلوقة.

*الغداء: شوربة خضار، مع قطعة من السمك أو الدجاج المشوي.

*وجبة خفيفة: كوب من عصير الأناناس.

*العشاء: سلطة الدجاج والأناناس.

اظهر المزيد