الوجه

الاهتمام بالعين وجمالها طبيعياً

كيف أحافظ علي جمال عيني، العيون مرآة الوجه وقديما كان الجمال الحقيقي هو جمال العيون عبر مجلة رجيم نقدم لك أفضل النصائح لتكوني صاحبة عيون جميلة.

الاهتمام بالعين وجمالها وتصفية العين بطريقة طبيعية والاهتمام بالجفون لبياض العين ولمعتها والعناية بمحيط العينين طبيعيا

كيف أحافظ علي جمال عيني:

العين من أهم الحواس لدي الإنسان فهي بمثابة نافذة الإنسان للتعامل مع العالم الخارجي والتكيف معه ولذلك يجب المحافظة عليها من الأمراض حيث أنها عضو حساس جداً يحتاج دائماً إلى عناية واهتمام من نوعٍ خاص وسوف نتعرف علي بعض الخطوات العملية للمحافظة علي جمال العيون بدايةً بالأطعمة المفيدة للعين وهي كما يلي:

أطعمة مهمة للمحافظة علي جمال العيون:

للحفاظ علي جمال العين يجب اتباع نظام غذائي صحي متكامل يقوم علي العناصر الغذائية الضرورية للجسم ونذكر منها ما يلي:

  1. الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصةً فيتامين (ج) المتمثل في : الحمضيات والفواكه مثل: البرتقال، والمانجو، والفراولة، والجوافة .
  2. الأطعمة الغنية بفيتامين (أ)  والمتمثل في: الزيوت السمكية، والبيض وخاصةً صفاره، والخضروات الخضراء  كالبقدونس، والنعناع، والجزر .
  3. الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) المتمثل في: المكسرات المختلفة كاللوز، والجوز، وزيت دوار الشمس، والزيتون .
  4. الأطعمة الغنية بالزنك مثل المأكولات البحرية كالمحار، والأسماك، واللحوم ،واللبن والحليب ومشتقاته .
  5. ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء يومياً (8 أكواب) تقريباً .

كيف تحصلي على عيون جذابة وجميلة دون مكياج

1- تدليك العيون :

تعاني بعض السيدات من ظهور الانتفاخ في العيون، خاصةً في الأيام التي لم تحصل فيها المرأة على وقت كافي من النوم، و يمكن التخلص من هذا الانتفاخ بسرعة عن طريق، تدليك العين بطريقة غير شديدة او قوية، و يمكن استشارة الطبيب لكي يقوم بوصف كريم يساعد العين في إبراز جمالها، و يحميها من هذا الانتفاخ الشديد الذي يحدث فيها.

2-تهذيب الحواجب:

يجب الحفاظ على الشكل المنظم للحواجب، و الذي يشمل تمشيطها لكي يكون الشعر في نفس الاتجاه، و محاوله تهذيب الشعر الموجود فيها، لأن شكل الحواجب يساعد في إبراز شكل العيون بطريقة كبيرة .

3- توسيع العين :

طريقة رفع الجفون و هي واحدة من أشهر الطرق، و يمكن عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء و الجلوس، ثم وضع السبابة عند طرف العين، من الاسفل و النظر إلى اعلى، و عندما تنظر المرأة للأعلى ستشعر بعضلات العين في هذه المرحلة، و يجب ارجاع الاكتاف الى الخلف، و دفع الوجه للامام، لكي تحدث المقاومة و في هذه الحالة يمكن دفع القدمين باتجاه الارض أيضاً.

4- لف الرموش:

يمكن إعطاء الرموش الشكل البارز، عن طريق لفها و يمكن عمل ذلك باستخدام أداة لف الرموش، و اذا لم يكن لديك هذه الأداة، يمكن اخذ فرشاة الأسنان، و غسلها بالمياه الدافئة للتأكد من نظافتها، و تمشيط الرموش بها، لكي يكون شكلها اجمل و تبرز شكل العيون و لونها .

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض العادات السيئة التي تؤثر على جمال العين، فأبرزها التدخين الذي يجعل بياض العين مائل للون الاصفر، و يجعل العين تفقد جمالها و تظهر مجهدة و في حالة إرهاق طوال الوقت، كما يزيد من الشعيرات الدموية الحمراء داخل العين و التي تقوم بتعكير بياضها، و قد تحدث في بعض الحالات الانتفاخات في العين بسبب التدخين أيضاً، و يمكن استخدام الغسول الخاص بالعين للغسيل اليومي، و المحافظة على النوم لفترات طويلة من الوقت، و تجنب فعل أي عادة سيئة تضر العين.

كما أن الشمس من الأشياء التي تسبب تأثير سلبي على منطقة العين، خاصةً في التعرض لها لفترات طويلة من الوقت، و يمكن حماية العين من الشمس عن طريق تجنب الجلوس لفترات طويلة فيها، و استخدام النظارات الشمسية عند الخروج في الشمس.

ومن ضمن التمارين المناسبة لتوسيع العين هى اخذ اصبع السبابة، في منطقة الوسط الموجودة بين الحاجبين، ثم ناخذ إصبع الإبهام و نقوم بوضعه حول منطقة العينين، و نحرص على وضعه من الجهة الخارجية للعين، ثم نقوم بإغلاق العينين، عند عمل هذا التمرين، و نحاول في نفس الوقت أن نقوم بسحب إصبع الإبهام ناحية الاذنين، و نستمر في ذلك لمدة أربعون ثانية، و لكي نحصل على النتيجة المرجوة من هذا التمرين، يمكن أن نقوم بتكرار عمله لمدة أربعون ثانية كل يوم حتى تظهر النتائج .

نصائح وإرشادات للحفاظ علي جمال العيون:

هناك الكثير من النصائح والإرشادات الواجب مراعاتها للحصول علي عيون جميلة وجذابة وخالية من الأمراض وهي كالآتي :

  1. الحصول علي القدر الكافي من ساعات النوم المتواصل ليلاً (8 ساعات) يومياً وتجنب السهر كثيراً لراحة العين وحمايتها من الالتهابات .
  2. ضرورة المواظبة علي ممارسة التمارين الرياضية (1/2 ساعة يومياً) أي (3 مرات أسبوعياً) بانتظام لتحسين عمل الدورة الدموية ووصول كميات وفيرة من الماء إلي العيون .
  3. استخدام النظارات الشمسية الطبية للوقاية من أضرار التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة .
  4. تجنب استخدام الأنواع الرديئة ورخيصة الثمن من المكياج وعدم تجربة العينات المعروضة أو استعمال أدوات الآخرين لسهولة نقلها لأي عدوي للعين .
  5. عدم إطالة النظر إلي شاشات الحاسب الآلي، والتليفزيون، والهواتف المحمولة لساعات طويلة حيث أن الأشعة الصادرة منها تكون ضارة جداً بالعين وتجهدها كثيراً وقد تتسبب في الإصابة بقصر النظر .
  6. تجنب التدخين لفترات طويلة مما يسبب احمرار العين وظهور الهالات السوداء بكثرة .
  7. الاستخدام الدائم والمستمر للكريمات والزيوت الطبيعية الجيدة والمرطبة للجلد وخاصةً منطقة حول العيون مثل: زيت اللوز .
  8. البعد عن الاستعمال المتكرر للصابون لمنطقة العيون حيث أن هذه المنطقة حساسة جداً وقد يتسبب ذلك في جفاف البشرة .
  9. وضع  كمادات من أكياس الشاي الباردة علي منطقة العيون لإزالة آثار التعب والإرهاق .
  10. ضرورة غسل الوجه الدائم  بالماء البارد لاستعادة بريق ولمعان العيون، وانكماش الأوعية الدموية .
  11. استخدام شرائح الخيار أو البطاطا الباردة بعد وضعها بالثلاجة وفردها علي منطقة العيون لمدة (1/3 ساعة) مع ضرورة الاسترخاء التام لراحة العين والتقليل من إجهادها .
  12. غمس قطعة من القطن بالحليب البارد ووضعها علي العيون لمدة (1/4 ساعة) للتقليل من احتقان العين وشحوبها ولزيادة تألقها ولمعانها .
  13. التنظيف المستمر لمنطقة حول العين وخاصةً الرموش بلطف بواسطة قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو باستعمال مزيل لطيف للمكياج عند وضع المكياج .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock