البابونج لتفتيح الشعر

يعتبر البابونج من الزهور المهدئة و المفيدة للتخسيس خصوصا منطقة البطن و اليوم على مجلة رجيم سنتكلم عن فائدة البابونج للشعر و على الاخص استعماله لتفتيح لون الشعر .

البابونج لتفتيح الشعر، خلطات مختلفة من البابونج لتفتيح الشعر:

البابونج يحتوي على عناصر ومركبات مفيده جدا للشعر، حيث أنه مفيد خصوصا للشعر الفاتح حيث يساعد في إظهار لونه وبريقه، وهناك عدة طرق لإستخدام البابونج لتفتيح لون الشعر :

الخلطة الاولى:

يتم أخذ وعاء عميق وإضافة اليه ملعقتين من البابونج وإضافة اليه 2 كوب من الماء الفاتر وعصير نصف ليمونة وملعقتين من بلسم الشعر، وتركه حتى يغلي ثم تركه حتى يبرد وفرده على الشعر وتركه لمدة ساعة مع تعريضه لأشعة الشمس ومن ثم غسلة بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة 3 مرات بالإسبوع.

الخلطة الثانية :

أخذ ملعقة من البابونج وغليها جيدا في كوب من الماء وتركها حتى تبرد، ومن ثم إضافة هذا الماء الى مسحوق الحناء وعجنها بها جيدا ووضع الحناء على الشعر وتركها حتى تجف ومن ثم غسل الشعر وفروة الرأس جيدا، ووضع كريم مرطب حتى لا يتعرض الشعر للجفاف.

 

الخلطة الثالثة:

يتم غلي ملعقتين من البابونج في نصف لتر من الماء وتركه حتى يبرد ومن ثم إضافة ملعقتين من عصير الليمون، وضع هذا الخليط في بخاخة وإستخدامها بين الحين والأخر لرش الشعر بهذا الخليط وسوف تلاحظين أنه أصبح أفتح مع مرور الوقت والإستخدام المنتظم.

الخلطة الرابعة:

يتم غلي القليل من البابونج في الماء وتركه حتى يبرد ومن ثم شطف الشعر به بعد كل غسيل شعر بالشامبو.

 

فوائد البابونج للشعر:

  1. يحتوي البابونج في مكوناته على مواد تعمل على محاربة البكتيريا والفطريات وتعتبر كمضاد حيوي طبيعي للشعر، مما يساعده في علاج التهابات فروة الرأس والكحة وترطيب فروة الرأس وتنعيمها.
  2. يستخدم البابونج للعناية بلون الشعر، حيث أنه يعمل على تفتيح لون الشعر وزيادة لمعانة كما تعرفنا على ذلك في هذه المقالة معا، وإذا كان الشعر غامقا جدا فإنه يضيف بريق ولمعان رائعان للشعر.
  3. يحفز بصيلات الشعر على النمو في فروة الرأس، مما يساعد على زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته وطولة.
  4. يساعد في علاج المشاكل الأخرى المتعلقة بالشعر مثل التقصف وتساقط الشعر حيث انه ني بالمواد الغذائية والعناصر التي يحتاجها الشعر للنمو بشكل صحي وسليم.
  5. البابونج مضاد حيوي طبيعي للشعر مما يساعده في التخلص من قشرة الرأس التي تكون بسبب جفاف فروة الرأس أو الفطريات.
  6. يدخل البابونج كمكون من المكونات الأساسية في منتجات العناية بالشعر، لما له من فوائد مذهلة للشعر وللحفاظ على صحته.
  7. إستخدام البابونج على الشعر يكسب الشعر لمعان وبريق في المظهر ورائحة عطرة وزكية منعشة تجعل الشعر يتنفس طوال اليوم.

ملاحظات قبل الإستعمال:

يعاني الكثير من الناس من حساسية تجاه البابونج، لذلك من المهم جدا التأكد من عدم وجود مثل هذا النوع من الحساسية قبل الإستخدام، حتى لا تتعرض لمشاكل أنت بغنى عنها، كما انه لاينصح بإستخدامه للنساء الحوامل والمرضعات.

للحصول على تفتيح الشعر المرغوب من البابونج يجب الإستمرار على إستخدامه مده لاتقل عن 3 اشهر .