اخبار الرياضة

البرازيل ضد الأرجنتين في مواجهة نارية بــ”الجوهرة”

البرازيل ضد الأرجنتين في مواجهة نارية بــ”الجوهرة”

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الثامنة مساء اليوم صوب ملعب “الجوهرة” بمدينة جدة، لمتابعة المباراة الودية المرتقبة التي تجمع بين العملاقين البرازيل والأرجنتين في ختام منافسات دورة “سوبر كلاسيكو” التي انطلقت في المملكة الخميس الماضي.

وتعد هذه المواجهة الـ102 التي تجمع بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، فاز منتخب البرازيل في 42 مباراة، بينما فازت الأرجنتين فى 38 مباراة، وتعادل المنتخبان في 22 مباراة، وسجل لاعبو البرازيل 173 هدفًا، بينما سجل لاعبو الأرجنتين 166 هدفًا.

وتغلبت البرازيل على الأرجنتين بثلاثية نظيفة فى آخر مواجهة رسمية جمعتهما يوم 11 نوفمبر 2016 بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا، وجاءت الأهداف عن طريق فيليب كوتينيو ونيمار وباولينيو.

وتغلب منتخب البرازيل فى الجولة الأولى على السعودية بهدفين دون مقابل سجلهما جابرييل خيسوس وأليكس ساندرو، بينما حقق منتخب الأرجنتين فوزًا عريضًا على العراق برباعية نظيفة جاءت عن طريق لاوتارو مارتينيز وروبرتو بيرييرا وجيرمان بيزيلا وفرانكو سيرفي.

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة البرازيل والأرجنتين على الرغم أن منتخب “التانجو” يشارك فى الدورة الودية بتشكيلة أغلبها من الصف الثانى باستثناء ماورو ايكاردى قائد إنتر ميلان الإيطالى وباولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي، ونيكولاس أوتاميندى مدافع مانشستر سيتى الإنجليزي، وسيرجيو روميرو حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويغيب عن منتخب الأرجنتين فى مباراة اليوم ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى وجونزالو هيجواين مهاجم ميلان الإيطالي، بعدما تقرر استبعادهم من جانب المدير الفنى ليونيل سكالونى لاعتبارها مباراة ودية ورغبة ميسى فى الحصول على قسط وافر من الراحة، كما يغيب عن مباراة اليوم فرانكو أرماني، ألان فرانكو، جابرييل ميركادو، جونزالو مارتينيز، إتشيكيل بالاسيوس، كريستيان بافون، بسبب الاصابة.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، سيرجيو روميرو فى حراسة المرمى، ماركوس أكونيا – فيونيس مورى – جيرمان بيزيلا – فابريسيو بوستوس، رودريجو دى بول، فرانكو فازكيز – ماكسيميليانو ميزا – لياندرو باريديس، باولو ديبالا – لوتارو مارتينيز.

فى المقابل، يسعى نيمار لقيادة منتخب البرازيل على تحقيق الفوز أمام الغريم التقليدى الارجنتين فى ظل غياب ليونيل ميسى عن منتخب “التانجو”، ومن المنتظر أن يخوض “تيتي” المدير الفنى لمنتخب البرازيل مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، إيديرسون فى حراسة المرمى، أليكس ساندرو – بابلو كوستا – ماركينيوس – فابينيو، كاسيميرو – فريد – ريناتو أوجوستو – فيليب كوتينيو، نيمار – جابرييل خيسوس.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock